جمال

8 نصائح لشعر كثيف

8 نصائح لشعرٍ كثيف
8 نصائح لشعرٍ كثيف

أنثى

غالبا مايبدو مظهر شعري خفيفا بشكل ملحوظ ,لذلك ابحث دائما عن اساليب وطرق تجعل مظهر شعري كثيفا. وفي اثناء البحث لفتت نظري بعض الطرق التي تعود الى مزينة شعر مشهورة تدعى هاي توني, فلديها نصائح مفيدة لجعل الشعر يبدو كثيفا,كما انها قدمت نصائح كثيره عن بعض المنتجات المفيدة لذلك. وقد وضعت هنا بعض النصائح التي استفدتها منها.




8 نصائح لشعرٍ كثيف

1-لاتبالغي في تسريح شعرك:
تعتبر هذه النصيحه مناقضه لنصيحة خبيرة  الشعر Gramma, والتي دعت الى تمشيط الشعر لمدة قد تكون طويله قبل النوم. في الواقع ان هذه الطريقه لاتزيد من كثافة الشعر,بل تكمن فائدها في معالجة تقصف الشعر والاضرار البسيطة للشعر الرقيق. عليك بالتمشيط فقط الى ان تتخلصي من تشابك شعرك.

8 نصائح لشعرٍ كثيف

2-عند رغبتك بشراء منتجات للعناية بشعرك:

احرصي دائما على معرفة المكونات الاساسية للمنتج.عليك بمعرفة ما اذا كان المنتج يحتوي على سلفات لوريث الصوديوم, او كبريتات الصوديوم او لوريل ايثر.فاذا كان الامر كذلك يجب عليك اختيار منتجات اخرى. وقجد اثبتت عدة دراسات ان المنتجات الكيميائية تسبب في تهيج فروة الرأس,كما انها تسبب نوعا من الحساسية,مما يزيد من نسبة تساقط الشعر.

8 نصائح لشعرٍ كثيف

8 نصائح لشعرٍ كثيف

3-احذري من المبالغة بالاكسسوارات:

لا استطيع ان اجزم بشكل كبير على اهمية الاختيار الصحيح للأشرطة المطاطية والدبابيس في شعرك,عندما يكون استخدامها من اجل زيادة كثافة الشعر.ولكن عليك اختيار الاشرطة المطاطية والتي تكون مغطاة بنوع من القماش لتجنب تكسير الشعر وألحاق الضرر به. وبالرغم من ذلك عليكِ عدم المبالغة في استخدامها,لأن في حال الاستمرار في سحب الشعر الى الوراء وجعله كذيل حصان قد يكون سببا في جعل شعرك خفيفا.  عليك باختيار نمط جديد في حال رغبتِ بسحب شعركِ الى الوراء.

8 نصائح لشعرٍ كثيف

4-سرّحي شعركِ بعناية:

كيف يتم التعامل مع الشعر الرطب عندما تكونين مهتمة بشعرك وبطرق زيادة كثافته؟

قومي بتطبيق كمية مناسبة من ملطف الشعر عند كل استحمام,وقومي باستخدام مشطا ذو اسنان متباعدة اثناء عملية الشطف. كما يجب عليكِ استخدام المشط ذاته بعد الانتهاء من الاستحمام لتتخلصي من التشابك في شعرك ولكن يجب عليكِ فعل ذلك بلطف. انها خطوة مهمه لمعالجة اضرار الشعر وزيادة كثافته.

8 نصائح لشعرٍ كثيف

5-تناولي المكملات الغذائية:

تعتبر المكملات الغذائية ضرورية جدا للعناية بصحة الجسم بشكل عام. كما ان فوائدها تظهر بشكل جليّ في صحة الشعر والاظافر والبشرة.

8 نصائح لشعرٍ كثيف

6-النعناع:

قومي باستخدام نوعا خاصا من الشامبو والتي يكون النعناع او الكافور عنصرا رئيسيا فيه. وعليكِ ايضا بتدليك فروة الرأس بلطف ,مستخدمة اطراف اصابعك اثناء عملية التدليك.ستساعد هذه الطريقة على زيادة كثافة الشعر, كما سيضفي عليكِ النعناع شعورا منعشا.

8 نصائح لشعرٍ كثيف

7-اضرار الحرارة:

تعتبر جميع انواع مجففات الشعر من اهم الاسباب التي قد تلحق الضرر بشعرك. فلو كان استخدام مجفف الشعر امرا ضروريا بالنسبة لكِ, عليك بوضع سيروم الحماية قبل استخدامه مثل: Oscar Blandi’s Pronto Dry Styling Heat Protect Spray.

8 نصائح لشعرٍ كثيف

8-المعالجة بالكيراتين:

ان المعالجة بالكيراتين مفيدة جدا لصحة شعرك, مما ينتج عنه شعرا صحيا ولامعا وكثيفا. عندما ترغبين بعمل معالجة الكيراتين في منزلك دون الذهاب الى مصففة الشعر, عليكِ بتجربة  KeratinPerfect’s Perfect Treatment Smoothing Duo, فهو منتج رائع واثبت فعاليته في معالجة الشعر.

واخيرا..لاتقلقي من استخدام الخطوات السابقة لزيادة كثافة شعركِ, حيث انها تعتبر من الخطوات الفعّالة في زيادة كثافة الشعر.


Loading...


اظهر المزيد

1 thought on “8 نصائح لشعر كثيف”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *