سعوديات

نون النسوة”.. ينتقد “الفتيات الكول” على “يوتيوب”

نون النسوة".. ينتقد "الفتيات الكول" على "يوتيوب"

أنثى/ وسيلة الحلبي

تناقش الفتاة السعودية هتون قاضي  قضايا مجتمعها عموماً ومشكلات المرأة في بلادها خصوصاً، من خلال برنامج “نون النسوة” عبر موقع “يوتيوب”، إذ تنتقد حال الفتيات “الكول” في السعودية. وعلى الرغم من أنها لم تبث من برنامج “نون النسوة” سوى 3 حلقات، لا تتجاوز مدة الواحدة منها 5 دقائق، لكنها حقّقت مشاهدات عالية، ووصل عدد مشاهدي الحلقة الأولى من البرنامج إلى 700 ألف مشاهد.




وأوضحت هتون قاضي، مقدمة البرنامج إن “الفكرة بدأت التدوين قبل عامين بـ “ماما في الزمن الكول”، وألقيت الضوء في مدوّنتي على معظم شخصيات المجتمع الكول بمبالغة ساخرة، واستكملتها ببرنامج “نون النسوة” الذي يعرض على يوتيوب”.وتؤكد أنها ليست مُصلحة اجتماعية ولكنها “وجدت أن شراء أشياء تحمل أسماء تجارية مهمة مقابل مبالغ باهظة منتشرة بكثرة في مجتمعاتنا خلال الأعوام الأخيرة، ما أوجد ظاهرة خطرة لتقويم الفتيات بعضهن لبعض بسعر ما يرتدينه، فمن تحمل حقيبة بألف ريال هي تساوي قيمة حقيبتها.

وهناك فتيات غير قادرات مادياً يحاولن الدخول إلى عالم شراء الماركات، إذ تتكلف الواحــدة منهن حتى تتماشى مــع المجــتمع المــحيط وأوضحت  أن معنى “الكول” هو التباهي بالمظاهر الخارجية التي تتلخص معظمها في طريقة الحديث والكماليات من حقائب باهظة الثمن وما ترتديه النساء، مشيرةً إلى أن سبب توجهها إلى هذا النوع من البرامج يعود إلى نقص في معالجة المواضيع النسائية، “وبما أن لدي رؤية وهدفاً لبرنامجي حصلت على تشجيع ممن هم حولي وأقدمت على التجربة”.

وتتناول حلقات “نون النسوة” الدلال الزائد للفتيات في المجتمع. وتكتب هتون قاضي نصوص حلقاته مستعينة بفريق البرنامج للتعديل، معترفة بأن الحلقة الثانية التي طرحت فيها قضية طريقة تعامل الفتيات مع أمهاتهن في “المجتمع الكول”، “لم تنجح من ناحية عدد المشاهدات، إلا أن الموضوع كان مميزاً”.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *