منزل وديكور

مالذي تريدينه فعلا؟

مالذي تريدينه فعلا؟

أنثى




تقودنا عبارة “يمكنك فعل أي شيء تريدين القيام به ” للاعتقاد بأن كل ما يجب علينا فعله هم تخيل ما نرغب أن ننجزه، ابدأِ المهمة داخل عقلك،و انتظرِ النجاح.
لدرجة معينه هذا صحيح, التركيز مع العمل قوة كبيرة جدا, لكن هذه العبارة مضللة لأنها لم تذكر صعوبة و ضرورة تركيز عقلك على هدف محدد.
أغلبنا لا يعرف ماذا يريد, نحن فقط نعرف ما لا نريده, لا نريد وظيفة مملة و لا نريد أن نكون فقراء و لا نريد أن نخيب آمال أحبابنا.
معرفة تماما ما تريدين مختلف كثيرا عن ما لا تريدين و عندما تعرفين فقط ما لذي لا تريدينه، تصبح همتك غير مركزة, انظري لهذا المثال:
رنا لا تريد أن تكون فقيرة, و تعبت لأنها تكسب أقل من أصدقائها ، و عزمت على أن ترفع من مستواها المادي, للوصول لهذا الهدف تستطيع رنا أن تسلك عدة طرق.

تستطيع أن تعمل في وظيفة مُرتبها عالي، مثلا طبيبة أو محامية, تستطيع أن تنشئ شركتها الخاصة أو الخوض في سوق العقارات أو القيام بأشياء أخرى تعود لها بثروة كبيرة.
و لكن رنا ليست متأكدة مما تريد القيام به, فهي لا تعرف أي طريق يناسب شخصيتها و مهاراتها،لذا فهي لا تتبع أي طريق معين.
على الأمل الإجابة على هذا السؤال، قامت تتحقق في عشرات الاحتمالات ،و لكن حالما تصطدم في العقبات،تقرر أن هذا الطريق لا يناسبها و تنتقل لحل جديد.
أعمال رنا غير مركزة, فرغم أنها تعمل بجد ,إلا أن جهودها لا تدعم بعضها البعض.و بدلا من بناء قلعة رملية كبيرة لا يسهل اختراقها،فقد بنت رنا عشرين قلعة صغيرة يسهل اطاحتها.و أصبحت في النهاية مشوشة و محبطة.في نهاية المطاف عدم تركيز رنا قادها للفشل.
الأن ،ماذا لو اختارت رنا طريقا معينا؟ لنفترض أنها اختارت مهنة المحاماة. حينها ستكون اختياراتها محددة بوضوح:
1- الحصول على درجة عالية في LSAT
2- الحصول على توصيات
3- الحصول على قبول في كلية حقوق جيدة
4- الحصول على شهادة في القانون
5- الحصول على وظيفة دخلها عالي في شركة محاماة جيدة
تحقيق أهداف معينة أسهل بكثير من تحقيق هدف نهائي غامض مثل أن تصبح ثرية.
أن تركيزي على طريق يعطي رنا مجموعة من الأفعال المنطقية لتتبعها.كل إنجاز عبارة عن خطوة مقرًبة للهدف النهائي.
أعتقد أننا كلنا نتفق أن الالتزام بطريق واضح المعالم،بغض النظر عن ما هذا الطريق،يعطي رنا أفضل فرصة لتصبح ثرية.
و لكن كيف تستطيع اختيار طريق إذا كانت لا تعرف ماذا تريد؟ربما المال ليس هدفها الوحيد.ربما تحب أن تفعل شيئا تحب القيام به.ربما لا تستطيع العودة للمدرسة ،و رنا لا تريد أن تلتزم قريبا. لهذا السبب تفشل.
هذا هو المقصود. إذا كنت تريدين أن تكون شخصية ناجحة تقليدية ،أي تحقيق الثروة والمكانة ،فأنت تحتاجين إلى اختيار طريق معين و اتباعه للوصول لهدفك.هذا هو المقصود. إذا كنت تريدين  أن تكون شخصية ناجحة تقليدية ،أي تحقيق الثروة والمكانة،فأنت تحتاجين إلى اختيار طريق معين واتباعه للوصول لهدفك.من ناحية أخرى ،إذا كنت لا تهتمين بالثروة أو النجاح ،يمكنك أن تستغلي وقتك في البحث عن ذاك الهدف المميز. فقط لا تنتظري وقتا طويلا لتقريري .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *