منزل وديكور

عشرة اسباب تجعلك تقومين بتعليم اطفالك في المنزل

عشرة اسباب تجعلك تقومين بتعليم اطفالك في المنزل

أنثى




ان من المهم ان تعرفي فوائد تعليم الاطفال في المنزل، قبل ان تقرري ادخالهم للمدرسه . ان العديد من المدارس يكون فيها التطوير بطئ وغير مرن. ولكن التعليم في المنزل قد يكون المكان الافضل لمعظم الاطفال . من الموكد ان الاباء يعتقدون ان اجواء المدرسه قد تكون نموذج مهم تساعد الاطفال في التعرف على العالم الخارجي والفصول الدراسيه القائمه على التعليم هي الافضل لهم . وفي هذا المقال ساعرفتك على
عشره اسباب تجعلك تقومين بتعليم اطفالك في المنزل.

1- البيئه المدرسيه:

هناك ثلاث اسباب رئيسيه تجعل الابناء يفضلون التعليم في المنزلي ، اولا القلق من البيئه المدرسيه: مثل الضغط الدراسي و سوء اخلاق بعض الاشخاص. ثانيا التعليم الديني والاخلاقي: الاباء لديهم بعض الافكار الخاصه و القيم التي يريدون ابنائهم ان يكتسبونها . واخيرا عدم الرضاء عن التعليم الاكاديمي: ان بعض الاباء يعتقدون بامكانهم تقديم المزيد من التعليم بدلا من بعض المعليمين وذلك بسبب تساهل بعض المعلمين .

2- الانجازات:

ان مع الاشراف المنزلي يصبح الاطفال قادرون على الانجاز ويصبح لديهم استقلال ذاتي في تحديد اهدافهم الشخصيه ، وايضا تقييم نجاحهم عند تحقيقه. ولكن في المدرسه، فان الطلاب هم القوه التي تغيها اشياء قد تكون غير مهمه لهم ،وقد يضيعون اوقاتهم التي يمكن ان يستغلونها لصالحهم.

3- الخصيص، والتعليم الغير موحد:

ان هذه النفطه لها علاقه بالنقطتين السابقتين. ان اباء الاطفال الذين يقومون بالتعلم في المنزل يكونون قادرين على تخصيص اختبار خاصا للاطفال يقوم بتحديد سلوكياتهم وقد يكون هذا الاختبار غير مقيد لهم بحيث يساعدهم على التعليم .

4- التكنلوجيا:

ان الاطفال الذين يتعلمون في المنزل قد يكونون منفتحين على عالم التكنلوجيا اكثر من غيرهم. مثلا الهواتف النقاله، او الاي باد او اجهزه الكمبيوتر او الكمبيوتر المحمول كلها ادوات قد تساعدهم في البحث عن المعرفه . وايضا قد تساعدهم في التقاط بعض المهارات التي تساعدهم عندما يكبرون . ان عدد قليل من المدارس تسمح او لديها القدره الماليه في جلب مثل هذه الادوات في فصولها الدراسيه.

5- الصداقات:

ان التعليم في المنزل قد يسمح للاطفال بتكوني صداقات ممتعه، على العكس من المدرسه حيث يضطر الطفل بتكون صداقه مع من يشاركونه نفس العمر او نفس الحي . ان التعليم في المنزل قد يساعد الطفل في تكوين علاقات مع من يشاركونه عواطفه او يمكنه اجراء اتصالات حول العالم من خلال الانترنت. لان استخدام الانترنت في سن مبكر قد يخدم طفلك مستقبلا.

6- العمل من اجل الكشف عن مصالح الغير:

في المدرسه يقوم الطالب بالعمل وفقا لجدول شخصا ما او حتى لحاجات شخص اخر . ولكن الاطفال الذين يقومون بالتعلم من المنزل يقومون بالاعمال التي تخصهم او تخص ابائهم. كما تساعدهم ايضا في تقويه عواطفهم وحماسهم في العطاء .

7-  الاعتماد على الذات لا الاعتماد على الغير:

في المدرسه يقوم الطلاب بتعليم بعضهم البعض مايجب ان يفعلونه. ومن الطبيعي ان الامتثال للسلطه امر متاصل في الاطفال . ولكن الاطفال الذين يقومون بالتعلم في المنزل يتم تشجيعهم على ان تكون افكارهم مستقله، فيقومون باستكشاف الاشياء اين ماتكون و تطوير انفسهم . وايضا يقومون بالتعلم بشكل مستقل لان لديهم مصلحه فيه لا لانهم مجبورين على فعله.

8- الاختبارات والتقارير و البحوث واوراق العمل:

ان جلوس الاطفال في المدرسه لوقت طويل للاستعداد للاختبارات قد تكون مرهقه . واضاعه للوقت في بعض الاحيان. وقد يمر وقت طويل وهم يتناقشون حول الاختبار كقولهم متى كانت اخر مره اختبرت بها؟ وغيرها من الاساله التي توترهم . اما الاطفال الذين يقومون بالتعلم في المنزل فانهم لا يقومون باضاعه وقتهم في الاعداد للاختبارات التي تعتبر مهمه في البيئه المدرسيه.

كما ينطبق نفس الشيء على البحوث والتقارير فبدلا من اضاعه الوقت في قراءه كتاب ومن ثم كتابه تقرير عنه فبمجرد دخول  الطفل الى
عالم الانترنت يمكنه مناقشه ماقراءه مع الاخرين او حتى يمكنه ان يقراء ملخص عن الكتاب ويناقشه مع الاخرين في الانترنت . ان هذه الطريقه قد تشجع النقد الفكري لدى الاطفال.

9- الحريه عكس التقيد:

ان الاطفال في المدرسه قد يكونون مقيدين. لانهم يجلسون على الطاوله والكرسي طوال اليوم ويقومون بالقراءه والكتابه والتعلم من تجارب الاخرين. على العكس من الاطفال الذين يقومون بالتعلم في المنزل قد يكونون اكثر حريه في التعلم من تجاربهم الخاصه.

10-التحرر من ضيق الوقت :

كما تعلمين اذا كان لديك طفل يدرس، فمن الطبيعي ان تكون اجازاتك محصوره. اما ان كان طفلك يقوم بالتعلم من المنزل فبهذا تكون اجازتك في اي وقت تريدين .وايضا لا تكون مربوطه باجازات الغير فعندها تصبح الاماكن كلها غير مزدحمه بالناس .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *