صحة ورشاقة

تسعة أطعمة لذاكرة أفضل

أنثى

نسيت شيئا؟حاولي إذا يجب أن تضييفي هذه التسعة الأطعمة لنظامك الغذائي-فقد أثبتت جميعها أن تساعد في تحسين الذاكرة.
1- الشاي الأخضر:
وجدت العديد من الدراسات أن شرب الشاي الأخضر ساعد على تحسين الوظيفة الإدراكية. هذا لا يعني أن الأكثار منه أفضل و لكن اشربي كوب (أو اثنين) من الشاي على الأكثر في اليوم.




تسعة أطعمة لذاكرة أفضل
2- العنب البري:
وربطت دراسات عديدة التوت بتحسين الذاكرة والوظائف المعرفية. وقد أظهرت دراسات أجريت على الفئران المعملية أن مركب مصنع معين موجود في العنب البري يدعى الانثوسيانين يساعد على استرجاع بعض الذاكرة المفقودة بسبب التقدم في العمر.

تسعة أطعمة لذاكرة أفضل
3- حبوب القمح الكاملة المقوية:
تحتوي حبوب القمح الكاملة المقوية على حامض الفوليك، وفيتامين B-وهذا ما كان يرتبط في العديد من الدراسات بتحسين الذاكرة. و هناك مصادر أخرى جيدة: العدس والجريب فروت ودقيق الشوفان والسبانخ.

تسعة أطعمة لذاكرة أفضل
4- الخضروات:
المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الخضروات مثل البروكلي والقرنبيط والكرنب تساعد النساء في الخامسة و العشرين على إستعادة الذاكرة حسب دراسة أجريت في كلية الطب في جامعة هارفارد.

تسعة أطعمة لذاكرة أفضل
5- القهوة:
أظهرت الأبحاث أن كوبا من القهوة يساعدك على التفكير بوضوح.

تسعة أطعمة لذاكرة أفضل
6- سمك السلمون:
وُجد أن دهون اوميجا 3 الموجودة في الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة تؤثر بشكل مباشر على الذاكرة.و قد وجدت دراسة أجريت في مركز راش الطبي الجامعي في شيكاغو أن الناس الذين يتناولون الأسماك على الأقل مرة واحدة في الأسبوع كانوا أقل انخفاضا في الذاكرة من أولئك الذين لا يأكلون سمك السلمون في وجباتهم بـ10%.

تسعة أطعمة لذاكرة أفضل
7- العلكة:
وجدت دراسة أجريت في جامعة نورث وسترن أن العلكة تؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى الدماغ وتحسن الأداء الإدراكي.

تسعة أطعمة لذاكرة أفضل
8- الشوكلاتة:
كما لو كنا بحاجة إلى عذر آخر لأكل الشوكولا، يظهر البحث أن الكاكاو تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ وتحسين الوظيفة الإدراكية.

تسعة أطعمة لذاكرة أفضل
9- الكركم
اضيفي بعض التوابل لحياتك! وجدت دراسة أن الناس الذين يكثرون من استهلاك الكركم من حين لآخر في كثير يؤدون أداء أفضل في اختبارات الذاكرة. و يعطي الكركم مسحوق الكاري لونه الأصفر ويحتوي على مضادات الأكسدة لمحاربة التهاب.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *