منزل وديكور

أي نوع من القلق المضحك الذي تشعرون به!

أي نوع من القلق المضحك الذي تشعرون به!
أنثى

ان من الاشياء المثيره للاهتمام هو المعاناه من الاضطرابات والقلق العام ،ان من النادر وجود احد لايشعر به؟ هناك نوع من انواع القلق يتميز بالافراط والمبالغه حول احداث الحياه اليوميه بدون اسباب واضحه. ان الاشخاص الذين يعانون من هذا النواع من القلق ،مثلي، فانهم دائما مايتوقعون حدوث كارثه ولا يمكنهم ان يتوقفو من التفكير بخوف ،اما في الصحه او المال او الاسره او العمل او المدرسه. وعاده مايكون القلق غير واقعي. فبعد تصفحي للانترنت حاولت جمع بعض من انواع القلق المضحك الغير واقعي وقد يكون موجود فينا .




1- ضبط المنبه، والتحقق من ذلك مرارا وتكرارا:

في يوم من الايام وانا اضبط المنبه في هاتفي (الاي باد) وفي الساعه ولكني لا ازال اعتقد بانني لن اسيتقظ في الوقت المحدد. وفي كل ليله اقوم بضبط المنبه في الهاتف واقوم باقفاله في الصباح .وعلى الرغم من معرفتي باني قمت بتشغيل المنبه الا انني اقوم بالتشيك عليه مرارا وتكرارا حتى انني اقوم بفحص الصوت كل يوم للتاكد منه.

2- الصداع الطفيف (المرض اليومي):

في البدايه دعوني اخبركم باسوأ مكان يمكن الذهاب اليه هو عياده الطبيب والكشف عن المشاكل الصحيه التي ممكن ان توجد بك. في الواقع انا اذهب للعياده من بين الفتره والاخرى وانا اعلم انه خطاء مني ،ولكن للاطمانان على صحتي وهل اني حامل او بي مرض
ما كنفص المناعه او السرطان لاسمح الله. ومن ثم اصبح في قلق حتى ارى الطبيب ويختبرني انه مجرد صداع طفيف . نصيحه اذا كنتي قلقه بشان صحتك لاتذهبي ازياره الطبيب من حين لاخر لان القلق الزائد قد يودي الى الوفاه لا قدر الله .

3- السياره التي خلفك تتبعك:

لاتضحكي، انني في الواقع عندما اقود سيارتي فانني اتوهم بان احدهم يتبعني في طريقي الى المنزل واضطر الى تغيير وجهتي والذهاب لمنزل اخر وجعله يعتقد انني اعيش هي هذا المكان . اعتقد انني اشعر بذلك بسبب كثرت مشاهدتي للافلام الاجراميه . فان كنتي
حقا تشعرين كما لو كان شخص ما يتبعك فما عليك سوى الوقوف في مواقف السيارات او اذا كان ذلك حقا فيجب استدعاء الشرطه.

4- عندما تحدق الحيوانات الاليفه ويصبح لاشي ……  انتبهي انه شبح:

انني اقوم بتربيه جرو صغير ،واعتقد ان شقتي تحتوي على اشباح. يوجد في شقتي ممر طويل يربط غرفه المعيشه ببقيه غرف الشقه . وبين الحين والاخر ارى هذا الجرو يحدق اما في سقف الممر او حتى على الارض واذا قام بالنبح او البكاء في منتصف الليل، فللاسف لا ياتي في مخيلتي انه يبكي لانه يريد الذهاب للحمام ،بل فان اول ما يحضر في مخيلتي هو ان هناك نشاط فوق المعدل الطبيعي او ان هناك احد بالشقه ،لانني اعلم ان الحيوانات تعرف الاشياء دائما قبل الانسان.

5- عدم اخراج القدم من تحت الغطاء:

منذ ان كنت صغيره، لا يمكنني ان اخرج قدمي من تحت الغطاء .على الرغم من ان الصيف شديد الحراره، فانني لا ازال اغطيها. وايضا عندما تكون قدمي خارج الغطاء او على حافه السرير ،فانني اشعر ان هناك حدا ما يحاول ان يستولي عليها. ومن المريح انني عندما بحثت في الانترنت وجدت العديد من النساء الذين يشعرون مثل ما اشعر به .

6- اي شعور غريب يجعلك تعتقدين بانك حامل:

ان من المضحك ان اي اعراض تصاب بها النساء دائما ماتفسر على انها حامل مثل :التبول الكثير، اوالشعور بالغثيان او حتى اي شعور غريب تشعر به المرأه . ان كل واحده منا بطريقه ما تقلق بان تكون حامل . احذري من تشخيص نفسك من خلال الانترنت لانه سيسبب لك القلق والتوترلان كل الاعراض التي تشعر به النساء دائما ما يصنفها قوقل على انها حامل.

7- النظر دائما خلف ستار الدش:

بالنسبه لي دائما مايراودني هذا النوع من الخوف ، خاصه عندما استحم .واحاول ان اغلق عليني ولكن في اللحظه التي افتحها فيها، فانني اصبح ارى اشياء لا اريد رؤيتها . قد ترونها سخيفه، ولكن في رائئ لانني اشاهد افلام (نفسيه) عبر التلفاز فقد رسخ
هذا الخوف في عقلي. ولا يقل خوفي حتى عندما اذهب لاستخدام الحمام .فاقوم بفتح الستائر خوفا من ان يكون هناك شخص مختبئ خلفها . ومن الطبيعي ان تكوني قد فعلتي مثلي ولو مره واحده في حياتك.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *