منزل وديكور

9 طرق تجعلك أكثر إيجابية

9 طرق تجعلك أكثر إيجابية

أنثى




“كوني ايجابيه” ان هذه العباره هي من اكثر العبارات التي نهدف لتحقيقها، ولكن في بعض الاحيان قولها اسهل بكثير من القيام بها. هل شعرت يوما ببعض الافكار السلبيه والشكوك التي كانت تراودك ولا تستطيعين الابتعاد عنها ؟ . ان المشاعر السلبيه هي ردت فعل طبيعيه للالم، والاحزان وايضا عندما لاتصلين لما تريدين . فمن المؤكد ان المشاعر السلبيه قد تعيق نجاح حياتك، ولكن يمكنك التغلب عليها بمجرد استبدال هذه المشاعر بطريقتك الخاصه الي مشاعر ايجابيه . فلا تتوقعي انه من الصعب عليك فعل ذلك؟ بل بمجرد قرائتك لهذه التسع طرق فانك ستصبحين اكثر ايجابية.

1- قدري الاشياء قدر استطاعتك:

انظري حولك وحاولي ان تحصي نعمك، فمن المؤكد انك لن تستطيعي! ولكن يجب عليك دائما معرفه ان هناك من هو اسواء حالا منك. وان هذه النعم هي هبه من الله لك  فأحمدي الله عليها. واعلمي ان التفدير هو من ابسط الطرق التي تجعلك اكثر ايجابيه.

2- تجنبي مقارنه نفسك بالاخرين:

 ان قارنتي نفسك بالاخرين فحتما ستشعرين بالضيق حيال نفسك. لان من الطبيعي ان يكون هناك اناس اسواء حالا منك، والبعض الاخر يكونون افضل حالا منك. فبتعليم نفسك كيف تقبلين هذه الرغبه، او حتى كيف تقاوميها وكانها رغبه عابره، فحتما ستشعرين وكأنك  قد فزتي او خسرتي . وبهذا فأنك ستحسننين من نفسك،وبالتالي ستقومين بقبول ذاتك.

3- دائما حاولي التفكير بما فعلتيه وليس بما لم تفعليه :

حصلت ،فعلت، حققت، صنعت، أريد …الخ . انه من السهل عليك ابراز الاشياء التي قمتي بتحقيقها . وبهذا فيمكن ان تكوني اكثر ايجيابيه عندما لا تتحدثين عن ما لم تقومي بانجازه بعد، ولكن حاولي العمل من اجل تحقيق اهدافك. على سبيل المثال: أذا قمتي بإذاء شخص عزيز عليك، ورغبتي في تحسين علاقتكم، فحاولي ان لا تتحدثي عن الاخطاء التي ارتكبتيها ،ولكن قومي بأستخدام ماتعرفينه عن انفسكم محاوله
ادخال  الفرح والسرور في نفسه .

4- لاتفكري بما تفعلينه على انه فاشل:

ثقي بي.. واعلمي ان دائما وراء كل سحابه سوداء جانب مضئ وانتي من يجيب العثور عليه. لاتكوني قاسيه جدا في الحكم على نفسك بل التعلم من اخطائك هي واحده من افضل الطرق التي تجعلك اكثر ايجابيه. وكما يقول توماس اديسون:” أنا لم افشل، ولكن وجدت 10,000 طريقه لم تكن ناجحه”.

5- ثقفي نفسك:

لايمكنك تعلم كل شي ولكن تثقيقك لنفسك هي التجربه الكافيه. انك اذا بداتي بقرائه كتب معينه لتثقيف نفسك في مواضيع معينه فانها مثل العلاقات والمال والصحه. وايضا تعلمي من الاخرين كسؤال من هم مثقفين في بعض الموضيع  عن مافعلوه في تطوير انفسهم . واتكدي ان المعرفه هي القوه وان كلما تعلمتي اكثر كلما اصبحتي اكثر سعاده.

6- ادركي ،انك يمكن اختيار طريقه تفاعلك:

هناك دائما فجوه كبيره بين الفعل ورده الفعل، والذي يطيل هذه الفجوه عادتا هو الوقت الذي يتخده الشخص في التفكير للانتقال للخطوه التاليه. حتى ان كانت رده فعلك فوريه وتتعتفدين انها  الرد الوحيد يجب ان تاكدي ان دائما هناك خيار اخر  . في كثير من الاحيان
رده الفعل المدروسه تكون اقل ضرر من تلك التي تكون فوريه .

7- ضعي قناع الشجاعه:

عند عدم شعورك بالايجابيه والراحه والمرح، فاعلمي انه قد حان الوقت للتخلص مما انتي فيه، وبان تتصرفي كما انتي. اذا كنتي قادره على وضع قناع الشجاعه ،فأن هذه بالتأكيد سيحفزك بأن تكوني شجاعه، ويشعرك بأنك قادره على اكمال مشوارك بايجابيه. وبذلك فان الشعور بالرغبه في الحياه سوف ينتابك قريبا.

8-  اغتمني يومك:

اعملي ليومك. ان الخوض في الماضي والقلق من المستقبل انها بالتأكيد ستقلل من ايجابيتك. يقول السيد اقوي في فلم الكونغ فو باندا:” ان امس هو التاريخ، وغدا هو لغز ،ولكن اليوم هو الهديه، ولهذا السبب سمي الحاضر”.

9- هيئي نفسك:

انك اذا اعددتي نفسك جيدا فسوف تحسنين من ادائك في اي شي تفعلينه. على سبيل المثال: اذا كانت لديك مقابله وكنتي تشعرين بتوتر او بشعور سلبي ، حاولي تهيئه نفسك بتحفيزها او بشعورك بالثقه او حتى بتصور النجاح  ، اشعري به حقا واحسي به واسمعيه ، وبعد اذا
اذهبي لمقابلتك.

واخيرا، آمل ان اكون قد افدتكم بافضل الطرق التي تجعلك اكثر ايجابيه. وايضا في تخطي المشاعر السلبيه . وبالطبع انه من الصعب العمل بها في بدايه الامر ،ولكن عليك ان تتذكري دائما انه يمكنك فعله ،ويمكنك ايضا تخطي تلك المشاعر السلبيه . واعلمي ان التحكم في العواطف هي مهاره من مهارات الحياه . وفي النهايه اذا كان لديك اي طريقه اخرى تساعدنا بان نكون اكثر ايجابيه لاتبخلي علينا بها .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *