جمال

نصائح لحماية بشرتك في فصل الشتاء

نصائح لحماية بشرتك في فصل الشتاء

أنثى




مع اقتراب فصل الشتاء اليك بعض النصائح لحماية بشرتك من لفحاته البارده.

  • شرب الماء

من المؤكد انك استمعت الى هذه المعلومه من مائة مرة من قبل، ولكن فعلا المياه تساعد حقا مع معظم المشاكل, والجلد الجاف لا يختلف؛ فتأكدي من شرب 8 أكواب من الماء يوميا للحصول على بشرة رطبه.

  • التقشير

التقشير دائما ضروري لإزالة خلايا الجلد الميتة،وهو مهم جدا في فصل الشتاء, استخدمي لوفا ناعمه كل مرة تقومين فيها بالاستحمام للحفاظ على بشرتك ناعمة وجديدة، أو إذا كنت ترغبين بأكثر فعليك بمقشر الجسم (body scrub ).

  • الترطيب

المرطب هو الطريق الى بشره ناعمه لذلك فهو مهم على مدار السنة، وتزداد أهميته في فصل الشتاء عندما تكون البشره جافه جدا لذلك في الشتاء حاولي التغير الى مرطب مكونه الاساسي هو زيت الزيتون او الفازلين لانها اكثر فعاليه بالترطيب وتعطي تغطيه كامله.

  • مرطب الشفاة

لا تنسي شفتيك خلال هذه الأشهر القارسه فالجلد على شفتيك غالبا ما يكون أكثرعرضة للتشقق والجفاف لتجنب ذلك عليك ابقاء مرطب الشفاة أو الفازلين معك في جميع الأوقات، وتجنبي لعق الشفاه لأنه يجعل الامر اكثر سوءا فقط.

  • تجنبي التدفئة

نعلم أنه من المغري جدا خلال أشهر الشتاء الباردة تشغيل التدفئه على اقصى درجه او الجلوس قريبا من المدفئه او النار، ولكن هذا الفعل يتسبب بالمزيد من الضرر لبشرتك. فالبقاء في الداخل مع التدفئة والنوافذ المغلقة يعمل على انخفاض مستوى الرطوبة في الهواء وتكوين بيئة جافة جدا لذلك حاولي عندما تشعرين بالبرد ارتداء ملابس ثقيله وتجنب التدفئه العاليه.

  • الاستحمام بالماء الفاتر

كما الهواء الساخن فالماء الساخن يسهم بجفاف الجلد أيضا, لذلك عند الاستحمام حاولي مقاومة الماء الساخن والاكتفاء بالماء الفاتر  والحد من وقت الاستحمام يساعد ايضا.

  • الوقاية من الشمس

قد لا تكون الشمس أول ما تفكرين به في فصل الشتاء، ولكن استعمال واقي  الشمس يساعد على حماية البشرة ليس فقط من الشمس، فخبراء العناية بالبشرة ينصحون بواقي الشمس خلال الشتاء وذلك لتكوينه لطبقه حاميه للبشره فتقيه من لفحات الهواء.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *