صحة ورشاقة

كيف تحسنين من لياقتك البدنية أثناء جلوسك أمام جهاز الكمبيوتر؟

أنثى

كيف تحسنين من لياقتك البدنية أثناء جلوسك أمام جهاز الكمبيوتر:
يعتبر فقدان الوزن تحدي لأغلب الناس، و ربما يجد الأغلبية أنه من الصعب ممارسة التمارين الرياضية مع نمط حياتهم المعقدة, مع ذلك، قد لا يدرك الأغلبية أن هناك طرقًا عديدة بسيطة تمكن للناس من تحسين لياقتهم البدنية حتى لو كانوا ملازمين لأجهزة الكمبيوتر طوال الوقت, و رغم أن المحافظة على نظام غذائي صحي لا يقل أهمية عن ممارسة الرياضة بانتظام ، إلا أن هناك طرقًا سريعة و سهلة يمكنكِ تطبيقها بينما تكوني جالسةً أمام شاشة الكمبيوتر, و بإتباع خطوات بسيطة لبضع دقائق يوميا يمكن أن تساعدك على تقوية عضلاتك بدون أن تتركِ جهاز الكمبيوتر.
التعليمات:




كيف تحسنين من لياقتك البدنية أثناء جلوسك أمام جهاز الكمبيوتر؟
كيف تحسنين من لياقتك البدنية أثناء جلوسك أمام جهاز الكمبيوتر؟

1- سيساعدك التدريب على جلسة القرفصاء على فقدان الوزن

فإذا كنت تجلسين جلسة القرفصاء بدلا من استخدام الكرسي للجلوس بينما تكتبين، فأنت أكثر عرضة لتقوية عضلات ساقيك, و جلوس جلسة القرفصاء لبضعة دقائق يساعدك على الحفاظ على توازنك, و إذا لم تكوني قادرة بتاتا على جلسة القرفصاء لفترات طويلة فعليك شراء كرة رياضية واستخدامها بدلا من كرسي, فهي ستحافظ على جلستك أمام شاشة الكمبيوتر, ومن المعروف أن الجلسة الصحية تساعد على بناء قوة أساسية أفضل.

2- يمكنك تقوية عضلات فخذيك

بينما تجلسين على قدميك على الأرض, تأكدي من أن قدميك مثبتتان أمامك و ارفعي ركبتيك, و تأكدي من أنك واقفة على باطن قدميك ثم اجلسي ثم ارجعي إلى وضعية البداية, قومي بهذا عدة مرات ،و تأكدي في كل مرة من أنك تشعرين بالحرق في عضلات فخدك.

3- شُدَي عضلات معدتك لمدة 30 ثانية في كل مرة

فتكرر هذا التمرين يساعد عضلات معدتك, افعلِ نفس الشيء مع عضلات أردافك، اقبضي العضلة لمدة 30 ثانية ثم ارخيها.

كيف تحسنين من لياقتك البدنية أثناء جلوسك أمام جهاز الكمبيوتر؟

4- تمديد عضلاتك ايضا مهم لتبقي بصحة جيدة

استخدمي رأسك و صدرك لهز الكتفين صعودا و هبوطا, كرري هذا التمرين بضع مرات حتى تلاحظين فرقًا في شد جسمك, و القيام بلف الرقبة ايضا مهم, أرخي أكتافك و ميلي رأسك للأسفل، و حركي رأسك بشكل دائري خمسة مرات, مددي ساقك أمامك تاركة واحدة في أثناء ذلك على الأرض، ثبتي الساق الأولى في مكان، ثم جربي هذا مع الساق الأخرى, و حاولي أن تضعِ مستوى كل ساق مع مستوى الوركين. و كلما زاد ارتفاع الساق ،زاد انقباض العضلات.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *