سعوديات

العلاج الطبيعي للشعر المجعد والتالف

العلاج الطبيعي للشعر المجعد والتالف

أنثى




غالبا ما يكون مظهر المرأه ذات الشعر المجعد غير جميل وغير مستحسن, وذلك بغض النظر عن جمال ملامحها. كما انه من الصعب تسريحهُ بشكل مُتقن. النساء ذوات الشعر المموج هن اكثر عرضة للشعر المجعد. ان الاهتمام بهذا النوع من الشعر قد يستغرق الكثير من الجهد والمال. ان جميع المعالجات الكيميائية للشعر المجعد الجاف تكون نتيجتها وقتـيّة وسرعان مايعود كما كان . لذلك عليك بالتوقف عن الانفاق على هذه الانواع من المعالجات , وقومي بتجربة المعالجات الطبيعيه التي حتما ستفيدك.

العلاج الطبيعي للشعر المجعد والتالف

1-المايونيز:

استخدمي المايونيز لشعرك بدلا من منعمات الشعر الاصطناعيه, فهو يُعد من افضل المنعمات الطبيعيه ذات النتائج طويلة المدى. قومي بوضع المايونيز على كامل شعرك , ابتداء من الجذور حتى الاطراف, ثم قومي بتغطيتة بقبعة بلاستيكيه او من القماش. دعيه مابين 20 الى 45 دقيقة ثم بعد ذلك قومي بغسله بشكل صحيح لتتأكدي من عدم وجود بقايا في شعرك.

العلاج الطبيعي للشعر المجعد والتالف

2-الموز:

قومي بمزج موزه واحده مع مايقارب ملعقتين من زيت الليمون او زيت الافوكادو, ثم ضعيه على كامل شعرك, واتركيه 20 او 25 دقيقه, ثم اشطفيه  بشكل جيد. ستلاحظين الفرق في طبيعة شعرك , سيصبح براق وسلس بشكل ملحوظ.

العلاج الطبيعي للشعر المجعد والتالف

3- المعالجة بالزيت الساخن:

ان استخدام المعالجة بالزيت الساخن مرة واحدة بالاسبوع يثعد من افضل المعالجات الطبيعيه للشعر المجعد.ولعمل ذلك قومي بتسخين مايقارب ملعقتين او ثلاث ملاعق من زيت الليمون او زيت جوز الهند, ثم ابدأي بتدليك فروة الرأس بلطف باستخدام هذا الزيت الساخن, ثم اتركيه طوال الليل, قومي بغسله صباح اليوم التالي لتلاحظي جماله ونعومته.

العلاج الطبيعي للشعر المجعد والتالف

4-البيض واللبن الخاثر:

يعتبر بياض البيض من افضل المعالجات الطبيعيه والتي من شأنها تنعيم الشعر. ولكن قد يتجنبه الكثير منا لاشخاص وذلك بسبب رائحته, ولكن بامكانك التخلص من رائحة البيض بعد غسل الشعر. وغالبا ماتختفي رائحة البيض عند مزجه باللبن الخاثر. ولصنع ذلك قومي بمزج 2 الى 3 من بياض البيض مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الخاثر , ضعيه على كامل شعرك ثم قومي بغسله بعد مرور 10 او 15 دقيقة, لتحصلي على شعر سلس وناعم بشكل طبيعي.

العلاج الطبيعي للشعر المجعد والتالف

5- النظام الغذائي الصحي :

تفوق اهمية هذه النقطه جميع ماسبق من النقاط والوصفات,لذلك يجب ان تهتمي بالعذاء الصحي والمتوازن , لتقومي بحل جميع مشاكل الشعر. تناولي الكثير من الفواكه والخضراوات, وكميات كبيره من الماء, كما يجب عليك ايضا التقليل من القهوة فهي سبب رئيسي لفقد الجسم لرطوبته, فجفاف الجسم والشعر هو نتيجة عكسيه للرطوبه التي تفقدها الخلايا.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *