جمال

9 نصائح ليكون حذائك مناسبا

9 نصائح ليكون حذائك مناسبا

أنثى




يمكن لمعرفة كيفية اختيار الحذاء المناسب ان تجمع بين الاختلافات عندما يتعلق الامر بترتيب الزي, فإنه من المحتمل ان  يتشوه المظهر كاملا عند اختيار الحذاء الخاطئ! ولتجنب تلك الاخطاء والتي تؤثر سلبا على المظهر يجب اتخاذ الوقت الكافي في التفكير بنوع الحذاء, هنا ستجدين على بعض النصائح والتي ستساعدك في اختيار الحذاء المناسب لملابسك.

1- التجربة :

ان من افضل النصائح لمعرفة الاختيار الصحيح للحذاء هو تجربة الحذاء اولا, فمن خلال التجربه يمكنك معرفة الحذاء المريح والمناسب, وسيكون من الافضل تجربة الحذاء مع ملابسك التي ترغبين بارتدائها, او ملابس مشابهه لها بالشكل او الطول.

2-  المناسبه:

يجب ان تضعي بالاعتبار نوع المناسبه عند اختيارك للحذاء, ان ارتداء الاحذيه ذات الكعب العالي يكون للمناسبات الاكثر رسميه, بينما الاحذيه المغلقه تكون للمناسبات الاقل من ذلك كالمناسبات التي تكون خاصه بالشركات وغيرها. ونجد ان الاحذيه ذات الطوق او مايشبه بالحزام والاحذيه التي تظهر مقدمة اصابع القدم تكون مناسبة للمناسبات الشبه رسميه او الحفلات. ويجب عليك ان تدعي الاحذيه المسطحه والصنادل والاحذيه الرياضيه للمناسبات الغير رسميه.

3-طول الفستان:

عند اختيارك للحذاء يجب ان تضعي في اعتبارك طول الفستان, ارتدي الاحذيه ذاك الكعب العالي مع الفستان القصير جدا, اما الاحذيه المسطحه او ذاك الكعب القصير تكون مع الفستان القصير,اما بالنسبه للفساتين متوسطه الطول تبدو جميله جدا سواء مع الاحذيه العاليه او المسطحه. ان تجربة الحذاء تعتبر مفتاحا لاختياره لمعرفة مدى التوازن عند ارتدائه.

4-عامل التناسب:

يمكن ان يكون للاحذيه المختلفه تأثيرا مختلفا على مظهرك العام, اعتماداً على شكل جسمك, فلو كانت ساقيك قصيره عليك بتجنب ارتداء الحذاء ذو الكاحل او الربطه على شكل حرف الـ (T) (كما في الشكل) مع فستتين متوسطة الطول لانها بذلك ستزيد من قصر ساقيك, وعند رغبتك بارتداء مايسمى بـ (البوت) عليك اختيار التصاميم ذات القصّات الواطيه لانها ستكون جذابة اكثر.

9 نصائح ليكون حذائك مناسبا

5-تنسيق الالوان:

ان المفتاح الرئيسي لمظهر جذاب هو مدى تناسب الالوان مع بعضها البعض, فعندما تقومين باختيار الحذاء لفستانك عليك ان تأخذي الوقت الكافي للتفكير بالالوان الانسب له ابتداء من الالوان المناسبه الى الالوان المشابهه له.

6-الالوان المحايده:

تعتبر الالوان المحايده اختيارك الأفضل عندما تتعدد الاختيارات بخصوص الاحذيه, لذلك يجب ان يكون في خزانتك دائما انواع معينه من الاحذيه ومن اهمها الحذاء الاسود او الاحذيه التي تكون مكشوفه, فهي مناسبه جدا لمعظم الفستانين بصرف النظر عن ألوانها او تصاميمها.

7-الحفاظ على التوازن:

كلما كان الفستان ذو طابع معقد,كلما كان تصميم الحذاء اكثر بساطه, فالفساتين ذات النقوش والزخارف الكثيره يكون من الانسب اختيار حذاء بسيطا جدا, بينما تكون الفساتين البسيطه جميلة اكثر مع الاحذيه التي تكون ملفته ومميزه من ناحية الزخارف والالوان.

8-تطابق مواد الصنع:

ان الفساتين المصنوعه من مواد سميكه تكون مناسبه مع الاحذيه الاكثر ثباتا وقوه. وبالمثل, تكون الملابس المصنوعه من الاقمشة الرقيقه مناسبه جدا مع الاحذيه الرقيقه والانيقه.

9-شكل الحذاء:

عندما تقومين باختيار الحذاء عليك ان تأخذي بعين الاعتبار شكل وتصميم الحذاء لانه سياثر على مظهرك العام, على سبيل المثال, فان الاحذيه ذات المقدمه الحادة تكون مثاليه مع الفساتين الواسعه من الاسفل, ومن الممكن ان لاتكون اختيار مناسب للفساتين الضيقه.

هناك الكثير من الافكار التي يمكن ان تؤخذ بعين الاعتبار عند اختيار الحذاء, ولحسن الحظ فان هذي النصائح ستساعدك في المرات القادمه لتحصلي على مظهرا مثاليا.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *