منزل وديكور

8 أفضل نصائح لمساعدة طفل مصاب بالاكزيما

8 أفضل نصائح لمساعدة طفل مصاب بالاكزيما

أنثى




تعتبر الأكزيما التي تصيب الأطفال تجربة صعبة الى حد ما, فقد عانت ابنة اختي منه عندما كانت صغيرة, ومن الصعب جداً على الكبار منع انفسهم من الحك , فتخيلوا كيف سيكون صعباً على الأطفال الصغار !يتعافى الكثير من الأكزيما بعد مرحلة الطفولة لحسن الحظ, أما بالنسبة الى الوقت اليك بعض النصائح لمساعدة طفل مصاب بالأكزيما .

1- الترطيب المستمر
من المهم ترطيب البشرة التي تعاني من الاكزيما بشكل جيد و مستمر, ويفضل استخدام المراهم والكريمات أكثر من المستحضرات السائلة, اختاري دائماً المستحضرات الخالية من العطور حيث انها تثير البشرة ولا تنسي وضعها على بشرة طفلك بعد استحمامه, واستمري أيضاً في جعل الترطيب عادة , حتى وان لم تكن الأكزيما في حالة سيئة.

2- الحمية الغذائية الاستثنائية
تساعد الحمية الغذائية الاستثنائية أحياناً في تحديد المسبب الغذائي لأكزيما الأطفال , فحليب البقر والبيض من المشاكل الشائعة, ومع ذلك فانه من المهم , اذا تم تحديد مسبب غذائي , الاستمرار على معالجة الأكزيما باستخدام الكريمات او طرق اخرى , حيث ان تباع الحمية لوحدها ليس كافياً.

3-المعالجة المثلية
اذا كنت تتسائلين كيف يمكنك مساعدة طفل مصاب الأكزيما ,فقد يكون العلاج البديل والعلاج الطبيعي مفيدين جداً, فالمعالجة المثلية هي أفضل علاج يصفه طبيب مدرب , حيث انه يمكن اختيار أكثر علاج مناسب للطفل, فكل شخصٍ يختلف عن الآخر ,لذلك يعتبر شراء العلاج غير الموصوف طبيّاً غير فعّال جدّاً.

4- حمام الشوفان
الشوفان لا يعتبر مفيداً للجسم فقط ,فقد يكون أيضاً مفيداً جداً في تهدئة البشرة المستثارة عند استخدامه عليها, فالأكزيما هي حالة من حالات البشرة التي يمكن معالجتها بحمام الشوفان , زوري الموقع التالي لمعرفة كيفيّة تحضيره health.howstuffworks.com

5- زيت الحشيش
لدى احدى صديقاتي طفل مصاب بالأكزيما , ووجدت أن زيت الحشيش مفيداً في معالجة الأكزيما, فزيت الحشيش يحتوي على أحماض دهنية , ويمكن شربه مباشرةً من الملعقة أو اضافته في الطعام , ولكن يجب أن لايكون ساخناً حيث لا تقل فعاليته.

6- الابعاد عن مواد التنظيف
قد تسبب مواد تنظيف الملابس ومنتجات صابون الاستحمام مشكلة كبيرة للذين يعانون من مشاكل في البشرة وخصوصاً الأكزيما ,حيث أن هذه المواد تزيل زيوت البشرة الطبيعية . لذا من الأفضل استخدام بديل الصابون مثل كريمات الملين لحمام طفلك .أما بالنسبة للملابس,جربي المنتجات الخالية من المستحضرات الكيميائية وتجنبي منعم الأقمشة.

7-بدائل غذائيّة
قد ترتبط أكزيما الأطفال أحياناً بالحمية الغذايّة, واحد العوامل الشائعة هو بسبب لبن البقر, فقد تم علاج ابنة اختي من الأكزيما بشربها لحليب الصويا الخاص بالأطفال بدلاً من حليب البقر, وحليب الماعز أيضاً يستطيع الأطفال المصابون بالأكزيما تحمله.

8- الكريمات المهدئة
يجب ان تكون مراهم الستيرود آخر حل حيث انها تجعل البشرة رقيقة, يوجد هناك الكثير من البدائل طبيعية التي قد تساعد الأطفال المصابين بالأكزيما . في الواقع , قامت بعض أمهات الأطفال المصابين بالأكزيما باختراع مراهم خاصة بهم زوري هذا الموقع naturewithin.com.au أو هذا briaorganics.co.uk لمعرفة بعض الأمثله .

انه من الصعب على الوالدين معرفة كيفية مساعدة طفلهم المصاب بالأكزيما, فهذه المخلوقات الصغيره الضعيفة تعاني بالفعل, فلا يوجد هناك علاج سحري, ولكن يوجد هناك الكثير من الطريق لتخفيف الوضع . لذا , اذا كان طفلك يعاني من الأكزيما , جربي طرقاً مختلفة , وانظري مالذي يساعد .هل عانيت من الأكزيما في طفولتك وتعافيتي منها ؟ أم هل طفلك هو الذي يعاني منها؟


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *