سعوديات

هل السفر بالطائرة خلال الحمل أمن ؟

هل السفر بالطائرة خلال الحمل أمن ؟

أنثى




هل السفر بالطائرة خلال الحمل امن وخاصة في بداية أو نهاية أشهر الحمل ؟
بشكل عام يعد السفر الجوي التجاري خلال الحمل امنا للسيدات الحاملات حملا صحيا ولكن من الافضل استشارة طبيبك قبل السفر أما بالنسبة للسيدات اللواتي يعانين من حالات حمل خاصة – كمرض فقر الدم المنجلي ، واضطرابات تخثر الدم، وقصور المشيمة – قد يضاعف السفر من خطر حدوث مضاعفات لها بالإضافة فان طبيبك قد يمنعك من السفر بأي شكل من الاشكال بعد الاسبوع 36 من الحمل او اذا كان هناك احتمال حدوث ولادة مبكرة .
اذا وافق لك طبيبك الخاص بالسفر وكان لديك خطة سفر مرنة فان افضل وقت للسفر هو في منتصف حملك – في الاسبوع 14 إلى 28 – فستشعرين في هذه الفترة بأفضل حال وخطورة فقدك للجنين أو حدوث ولادة مبكرة هي في اقل مستوياتها.
خلال السفر :
– راجعي سياسة خطوط الطيران عن السفر خلال الحمل ، فالإرشادات للسيدات الحوامل قد تختلف حسب الناقل والوجهة.
– اختاري مقعدك بعناية لتحصلي على مساحة اكبر وراحة افضل ، واطلبي مقعدا بجانب الممر.
– اربطي حزام الامان خلال الرحلة تحت بطنك وعلى اعلى فخذك.
– تعزيز الدورة الدموية ؛ اذا كان بالإمكان قومي بالمشي في الممر ذهابا وإيابا وإذا توجب عليك الجلوس في مقعدك قومي بثني وبسط كاحليك كلما استطعتي.
– عليك الاكثار من شرب السوائل خلال السفر فانخفاض نسبة الرطوبة في المقصورة قد يسبب الجفاف لجسمك.
– ان انخفاض الضغط الجوي خلال الرحلة قد يؤدي إلى نقص الاكسجين في دمك ولكن عادة هذا لا يسبب أي مشاكل اذا كنت تتمتعين بصحة جيدة وحمل صحي وبالمثل فان التعرض للإشعاعات المصاحبة للسفر على ارتفاعات عالية لا يسبب أي مشكلة للمسافرين سواءا للعمل او الترفيه ، كما ان هناك تحذيرات للسفريات المتكررة حيث يمكن أن يتعرض الطيارون و المضيفون ، وغيرهم من الذين يسافرون جوا كثيرا إلى اشعاعات اكثر وهي تعتبر آمنة للمرأة الحامل و إذا كان يجب عليك أن تسافري جوا كثيرا خلال فترة الحمل فعليك مناقشة ذلك مع طبيبك فقد يحد من مجموع رحلاتك أثناء فترة الحمل. .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *