سعوديات

من اجل صحة عينيك

من اجل صحة عينيك
من اجل صحة عينيك

أنثى
هل لاحظتي ان كثير من النساء في بحث مستمر عن اغذية مختلفة لكي يحصلو على شعر كثيف او اظافر او اي جزء في الجسم له اهمية بالنسبة لهم ! ولكن غالباً لا نهتم بالنظام الغذائي من حيث علاقته بصحة العينين . إذا كنتي تعلمين عن فوائد الجزر فقط فإن هنالك الكثير من الاغذية المفيدة وهنا بعض الامثلة منها ..

  • سمك السلمون المرقط البري

في دراسة حديثة اثبتت ان احماض الاوميغا٣ الدهنية مفيد للغاية لصحة العين وان هذه السمكة غنية جداً بهذا الفيتامين . وان هذا الفيتامين يقلل بنسبة ٣٧٪ من الضمور البقعي المرتبط بالعمر والضمور له علاقة بإصابة الشخص بالعمى عندما يتجاوز الـ ٦٠ عام .




  • حليب قليل الدسم

في عام ٢٠١١ اظهرت دراسة ان الحليب قليل الدسم غني بفيتامين دي واللذي يقلل ٤٠٪ من نسبة الاصابة بتحلل البقعة الصفراء

  • القرنبيط

هنالك مصادر عديدة لفيتامين سي غير فاكهة البرتقال ومنها القرنبيط حيث ان هذا الفيتامين وفقا لدراساتٍ حديثة ظهرت انه مهم جداٍ للخلايا العصبية في العين وله اهمية ايضاً في حماية الشبكة .

  • الكرنب

ماهو الشيء العظيم في هذه الخضروات ؟ هي أنها تحتوي على مادة الكاروتينويد تين وزياكسانثين – حيث ان لها فوائد كبيرة للعين عندما يتعلق الأمر بحمايتها . وفي دراسة عام 2009 وجدت أن وتين وزياكسانثين يساعد على حماية العين ضد أشعة فوق البنفسجية . ويعتبر وتين وزياكسانثين كحامي بينك وبين الأشعة الضارة . يجب عليك عزيزتي انثى ان لا تنس ان ترتدي النظارات الشمسية مع حماية الأشعة فوق البنفسجية لحماية عينيك من أشعة الشمس الضارة .

  • المحار

يعتبر هذا الكائن البحري مصدر كبير للزنك حيث اظهرت دراسة ان هذا المعدن يساعد في معالجة الضمور البقعي .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *