منزل وديكور

كيف تقضين عطلة عائلية مع حماتك بسلام !

كيف تقضين عطلة عائلية مع حماتك بسلام !

أنثى




هل سبق لك أن قضيتي عطلة عائلية كبيرة ؟ ماذا عن عطلة عائلية مع اقربائك بالمصاهرة؟ كل عائلة وكل شخص يملك صفة مميزة .ومن المذهل كيف لهذه الميزات ان تنكشف بسرعة حينما تقضين وقتاً معهم في منزل العطلة, مع أناس لا تسافرين معهم بالعادة. اذا كنت تريدين قضاء عطلة عائلية مع اقربائك بالمصاهرة بسلام, ضعي في ذهنك هذه النصائح المفيدة , وستقضين أفضل اجازة على الاطلاق.

خلفية بسيطة

تتكون عائلتي من 4 اشخاص , ولم يسبق لنا ان اجتمعنا في مناسبات عائلية كبيرة , حيث يعيش جزء من العائلة فيه بلاد اخرى بينما الجزء الآخر أناس كبار في السن . ولهذا احب فعل مايحلو لي في العطلة , فانا لست بشخص يشارك مع الناس واحب ان تكون لي بعض الخصوصية. بالاضافة الى اني لا احب الطبخ او ان اتبع جدولا لترتيب الوقت . وقبل ان اتزوج كنت غالبا ما اسافر بمفردي, مما كان يناسبني جداً
كبرت وانا احلم دائماً ان تكون هناك تجمعات عائلية ضخمة واحتفالات كبيرة للعيد وهدايا متراكمة فوق بعضها, وعندما كنا نذهب للشاطئ كنت انا واخي ننظر بحسد الى البيوت الموجوده على الشاطئ والمحيطة بنا والتي بدت مليئة بضحكات الاطفال الذين لم يخلدو للنوم ابدا  .
نشأ زوجي في عائلة مكونة من 5 اشخاص والعديد من الأعمام والخوال واولادهم.وعندما تزوجنا عرفت بأن احلامي بالاجتمعات العائلية الكبيرة قد تحققت , ولكن سرعان ما ادركت بأن الاشياء في الحقيقة مختلفة عن ماهي عليه بالظاهر. ولكن لحسن الحظ لدى زوجي عائلة رائعة ونحن على انسجام تام.
وعندما اقترحت اخت زوجي بان نقوم جميعنا باستئجار بيت على لشاطئ , ألغينا انا و زوجي خطط السفر الى الغرب وقررنا الذهاب للشاطىء .كان زوجي وابنتي سعيدين جدا, فسيكون بامكانه قضاء وقت مع عائلته اما ابنتي فسيكون لديها وقت غير محدود من اللعب مع قريباتها . وانا , من ناحية اخرى, كنت مترددة .فأنا احب عائلتي الصغيرة المكونة من 3 اشخاص واجازاتنا مع بعضنا . فكنا دائما مع بعضنا ولوحدنا .وعلى الرغم من اني كبرت على فكرة ان عطلات العائلة الكبيرة تكون ممتعة لطوال الاسبوع , ولكني لم اعد متأكدة تماما من هذه الفكرة.
نصائح لتمضية الوقت مع اقربائك بالمصاهرة و حماتك بسلام
والان وبعدما تم تقييدك  لقضاء عطلة مع عائلة زوجك, فأنت عالقة معهم . واذا وجدت نفسك مستعدة لاخبار والدة زوجك بأنها تسبب لك الكثير من المتاعب , أو اخبار اخت زوجك المفضلة بأنك لاتريدين التحدث معها على الاطلاق . فقد حان الوقت للاستعانة بهذا المرشد . فستشكرنني في مرحلة ما وانتن في اجازتكن .
احرصي على ان يقوم زوجك بالتخطيط للعطلةفهي عائلته , دعيهم يتصرفون بالموضوع . فقد تعلمت هذا الدرس حينما قمت بأول مجموعة من الخطط عبر البريد الالكتروني وذهبت جميعها سدى . فقد قامت اخت زوجي بالتذمر , حيث قالت أنها بالرغم من انهم يريدون الذهاب للشاطئ ,الا أن أولادها لديهم أقدام حساسة ولا يريدون لمس التراب , والذي يعني بأنه من المفترض علينا اختيار بيت امامي على الشاطئ بمسبح  وممر خشبي للبحر . حسنا اذا , تريدين ممرا خشبي للبحر ؟استمعي لهذه المعلومة الجديدة عليك , انت في الشاطىء! فسيغطيك الرمل في اماكن في جسمك وانت لا تعلمين , ارتدي زوجاً من الشبشب وتخطي الأمر !وبما أنني لم اكن أرى أنه من الحكمه وضع هذه المعلومه في البريد الاكتروني , فقد قمت بتسليم زوجي عصا القيادة في التخطيط ولم اتدخل في الموضوع .
اجعلي مفاتيح سيارتك على استعداد طوال الوقتمن المذهل كم مرة احتجت للذهاب الى المركز التجاري والذي يبعد 15 ميلا عن الشاطىء في عطلتنا “العائلية”. وفي كل مرة تسألنا والدة زوجي لعقد اجتماع عائلي سريع لمناقشة قائمة الطعام لكل وجبة ,والوجبات الخفيفة لبقية الاسبوع بأمكاني الشعور باختلاج في عيني. ليست اشارة جيدة, خصوصا بأن هذا هو الموضوع الوحيد التي كان باستطاعتها التحدث عنه طوال العطلة . جدياً يا والدة زوجي العزيزة …. نحن في اجازة, فقط اعطي الاطفال معجنات للفطور وسنكون جميعنا سعداء .لذا, كلما تحدث أحد بهذا الموضوع اعتذر من الجميع لقضاء بعض المهام.
اذهبي لبيت العطلة المستأجر مبكرا واختاري افضل غرفة نوم– قد يبدوا ذلك شنيعاً , ولكن مهلاً , زوجي هو من قام بجميع الحجوزات والأبحاث حتى نحصل على غرفة نوم بسرير كبير وتلفاز.
لا تخططي لكثير من النشاطات مع العائلة جميعها-لا شيء يدبل على متعة العطلة مع الاقارب بالمصاهرة أكثر من 16 شخصاً يلعبون لعبة القولف المصغرّة وأن تعلق بطابور خلف 10 عوائل مع أطفال بأعداد لا منتهية يصرخون لأنهم يريدون ضرب الكورة حتى تدخل في الحفرة. لم توضح بطاقة الأهداف الرسمية للعبة القولف المصغرة أنه يحق لك أن تجرب 6 مرات . تحركوا ياناس !
خبئي وجباتك الخفيفة المفضلة في غرفتك– صدقيني عندما أقول لك أنه عندما تجلبين معك وجبات خفيفة بمنزل يحتوي على 16 عائلة فسوف تأُكل ,ولكن لست انت من تأكلينها. اذا كنت فعلاً تحبين الوجبات المقرمشه والمنتفخة والتي تحتوي على جبن فاجلبي معك شنطة وخبئيها في غرفتك. واذا شعرت برأسك يضرب بقوة من ازعاج الاطفال الذين احتازوا على رموت التشغيل ويغيرون القناة كل ثانيتين, فاستأذني بأدب وتوجهي لغرفتك . ومنذ أنك اخترتي أفضل غرفة موجودة افجلسي واستمتعي بوجباتك الخفيفة.
أحضري معك أغراضاً اضافية ليستعملها الجميع-كما قلت مسبقاً,أنا لا أحب أن اشارك أغراضي وليست لدي مشكلة بالاعتراف بذلك.كما أعرف أيضاً أنها لست أفضل خصالي. أياً كان.لسبب ما تعطي العطلات العائلية الجميع سبباً لنهب أغراض الآخرين. اذا كنت ستحضرين كرسيّاً للشاطىء فاحرصي على احضار كرسيان اضافيان للمتسكعين الذين قرروا أنهم لايحتاجون احضار واحداً معهم .
لقد اشتريت لنفسي كرسي جديد وفاخر للرحلة  ولم اخطط لأن تستعمله والدة اخو زوجي طوال الاسبوع .ولحسن الحظ , احضرت معي كرسيان قديمان للبحر والذين أعرتهم بسعادة. فكان واحداً منهم صدءاً ولا يمكن فتحه, ولكن مهلاً, مازال باستطاعتهم الجلوس عليه.
تنزهيعندما تتعقد الأمور , فالاشخاص الأقوياء يتخدون موقفاً ولا ييأسون. يمكنكم تخيّل كم كنّا متحمسين عندما قررت جدة اخو زوجي بأن توقظ الاطفل في الساعة السادسة صباحاً باستخدام حلوياتهم على شكل عصيان .وعوضاً عن الذهاب للمطبخ من اجل احتساء قهوتي الصباحية والاستماع الى صراخ 6 أطفال متحمسين, ارتديت حذاء التنس وتوجهت الى الشاطئ .ولم يلحظ احد غيابي.
أخيراً وليس آخراً ,النصيحتين الأكثر أهمية !
استريحي واستمتعي بوقتكحسناً, كان هذا صعباً بالنسبة لي .فقد بدأت هذه الاجازة وانا مشحونة.وحينما تخلصت من هذه الشحنات, أدركت انني عل الشاطئ ,أحد أفضل الأماكن بالنسبة لي .وكنت لازلت استطيع أن أهرب من هذا المكان , ولكن في أغلب الاحيان كنت اتمشى تحت الشمس وأتأمل اشياءاً تبعث الفضول. كنا في بعض الأحيان نجتمع كلنا, وأحيان أخرى لا نجتمع .فجميعنا قضينا وقتاً ممتعاً وصنعنا ذكريات لا تنسى.
كوني ممتنة– يجب أن تدركي بأنك محظوظة لتكوني في عطلة, وهناك أسباب أخرى لتكوني ممتنةً بسببها .واذا كان سيساعدك لتتخطي هذه الاجازة فاصنعي لنفسك قائمة لهذه الأسباب .
:فأنا كنت متتنة بسبب
  1.   كنا قادرين على الذهاب بسبب مرض والد زوجي , وربما لن يكون باستطاعته الذهاب مرة اخرى في رحلة كهذه
  2. كنا قادرين على تحمل نفقات العطلة بينما لم يكن باستطاعة آخرين
  3.   أنا محظوظة لأن والدي زوجي أناس رائعين والذين أعتز بهم ويتحملون مزاجيتي
  4. ابنتي تكبر في عائلة سعيدة ,ومحاطةً بأناس يحبونها ويرعونها
اقضوا عطلة سعيدة!فأنا أعرف بأني قضيت اجازة رائعة

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *