صحة ورشاقة

فوائد النوم الصحية

فوائد النوم الصحية

أنثى




يؤثر  النوم في كل جزء من حياتك اليومية, فمن الواضح أن للنوم فوائد صحية لجسدك لكن معظم الناس لايدركون كم من ساعات النوم يحتاجون ومالسبب في أهمية ذلك. في هذا الموضوع سأذكر بعضا من  فوائد النوم الصحية .

  • ذاكرة أفضل

وفقا للعقول الرائدة في مجال الطب بأنه اذا كنت  تحاولين تعلم مهارة جديدة كمهارة رياضية أو تعلم لغة ما فسوف يكون عقلك قادرا على استيعاب المهارات الجديدة عندما يكون نومك جيدا.قد تعتقدين أن لاشئ يدور في راسك بينما أنت غارقة في النوم لكن في الحقيقة عقلك يمارس هذه المهارات التي تعليمتيها حينما كنت مستيقظة.

  • حياة أفضل

وفقا لدارسة اجريت عام 2010 على مجموعة من النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين الخمسين والتسع وسبعين ,لوحظ بأن أكثر الوفيات بين النساء اللاتي ينمن أقل من خمس ساعات يوميا . فالنوم الكافي له دور كبير في تحسين حياتك الاجتماعية والعملية . ومن المعروف أن للنوم تأثير كبير في تقليل الاجهاد والضغط الذي نتعرض له يوميا.

  • تخفيض الالتهابات

تظهر الأبحاث ان الأشخاص الذين يعانون من قلة النوم لديهم مستويات عالية من البروتينات الالتهابية في الدم والتي ترتبط بالسكتة الدماغية ومرض السكري وأمراض القلب والشيخوخة المبكرة والتهاب المفاصل .

  • المزيد من الابداع

اذا كنت ترغبين بتفجير طاقاتك الابداعية فيجب عليك أخذ القسط الكافي من النوم .بالإضافة الى أن النوم يجعل ذاكرتك أقوى ويساعد في اعادة بناء وتنظيم الدماغ مما يعزز ابداعك. وبالتأكيد أن الحرمان من النوم يضعف عملية التعلم لدى الطفل والمراهق مما يسبب في تراجع المستوى الدراسي لديهم .

  • وزن صحي

اذا كنت قلقة بشأن زيادة وزنك فقد يكون هذا مرتبطا بقلة النوم.فنفس القطاع من الدماغ الذي يتحكم في النوم هو المسؤول عن زيادة عملية التمثيل الغذائي . لذلك عندما تشعرين بالنوم فسيكون في الدم تدفق لبعض الهرمونات التي هي المسؤوله عن شهيتك للطعام.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *