جمال

عالجي عينيكِ المرهقتين

عالجي عينيكِ المرهقتين

أنثى




تعاني الكثير من النساء من العينين المرهقتين, والدهون تحتهما, والانتفاخ, والهالات السوداء ,والاحمرار, والتجاعيد حول العينين, والجفون المتجعدة .وجميعها تجعل المرأة غير واثقة من مظهرها.
سواءاً كنت تعانين  من نقص في النوم , أو نقص متعلق بالحمية الغذائية أو التوتر أو أنك معرضة للاصابة بأعراض العينين المرهقتين وراثياً , فيوجد هناك طرق لمعالجة هذه الحلات وتجنبها.

  • اشربي الكثير من الماء

الماء هو صديقة بشرتك المفضل , فهو لايجعل بشرتك صحية وخالية من الشوائب فقط , بل يقوم أيضاً بتحسين عملية الهضم ومستويات الطاقة حتى تشعرين بارهاق أقل, تظهر العينان في الغالب الجهد والتقدم في السن قبل غيرهم , لذا المداومه على شرب الماء بكثرة هو أفضل خط دفاع لك.اشربي على الأقل لترين من الماء العذب يوميّاً.

  • التغذية السليمة

قد سبق لك أن سمعتي بمقولة “تناول قطعة مخلل وستزيد وزناً”, فتحتفظ الكثير من النساء بالماء في اجسامهن اذا أكثرن من تناول الملح . وقد تسبب الزيادة المفرطة بتناول الصوديوم أعراض مصحوبة بعينين مرهقتين , لذا خففي من تناول الملح لتجنبب هذه الاعراض وتقليلها . تناولي الكثير من الفواكه الطازجة والخضروات الغنية بمضادّات الأكسدة وفيتامين أ , و سي , و ه ,فجميعها ممتازة للبشرة.

وعلى الرغم من اعتقادنا بأن الكافين هو صديقنا , وخصوصاً عندما نكون مرهقين, فأعيننا لاتستفيد من ذلك الكوب الثالث من القهوة . فقد تسبب كثرة الكافيين الهالات السوداء واحمرار العين ,وتناول جرعة زائدة من الكافيين في الواقع قد تجعلك أكثر ارهاقاً. جربي بدلاً من ذلك الشاهي , فالشاهي الاخضر أو خلطة الأعشاب الخالية من الكافيين تكون أفضل.

  • النوم

حتى الأبطال الخارقين ينامون, سواءاً كنتي تعملين او تلعبين لساعات اضافية, فالنوم أقل من 8 ساعات سيترك أثره على عينيك.

  • العلاج

هل جربتي جميع العلاجات ولازلت تعانين من العينين المرهقتين ؟ هناك عدة علاجات عناية ذاتية و التي قد تجلب لك الراحة, لدهون تحت العينين , استخدمي شرائح الخيار او الخيار المنقع, وأكياس الشاي الباردة تقلل من السائل تحت العينين وتشد البشرة .

بالنسبة للهالات السوداء يمكن تخفيفها عن طريق وضع زيت ممتص مثل زيت جوجوبا jojoba oilعلى المنطقة , وبعد ذلك استخدمي مخفي عيوب والذي يتناسب مع لون بشرتك لتغطية الهالات.

أما بالنسبة للبشرة المتضررة من الشمس مسببة في التجاعيد حول العينين , وجفون متجعدة, والعيون المرهقه بشكل عام,استخدمي منتجات ترطيب البشرة والغنية بالزيوت مثل زيت زهرة الربيع المسائية و زيت السمسم وزيت جوجوبا وزيت لسان الثور وزيوت اليقطين.

يجب علينا , كنساء, أن نتعامل مع العينين المرهقتين في نقطة ما في حياتنا. أما الآن فأصبحتي تعرفين كيف تحدين من عدد مرات ظهور الارهاق على عينيك, وكما أصبحتي تعرفين أيضاً كيفية التعامل معها في حال  ظهورها.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *