جمال

ثمانيه طرق ذكية تجعلك تتجنبين النظره السلبية عن جسمك

ثمانيه طرق ذكية تجعلك تتجنبين النظره السلبية عن جسمك

أنثى   




انه من المهم عليك تجنب النظره السلبيه عن جسمك ، بغض النظر عن عمرك او جنسك. وان من الاخطاء الشائعه ان الفتيات و الفتيان والنساء والرجال قد ينظرون نظره سلبيه لاجسامهم ، ولكن يجب تجنب هذه النظره تماما. اجعلي من جسمك شئ جميلا، وتعلمي كيف ترين عيوب جسمك كسمات خاصه تجعل منك شخصيه فريده من نوعها. وعليك ايضا محبه كل جزاء من جسدك . وبالتاكيد سيتطلب منك الوقت و العزيمه ،وايضا الكثير من الجهد. ولكن اعدك انك بهذا من الممكن ان تتجنبين النظره السلبيه عن جسمك. واقول هذا كالشخص الذي ذهب في رحله صعبه وطويله . فيجب ان تعلمي ان نظرتك لجسمك لن تتحسن بين عشيه وضحاها، ولكن كل مايتطلبه الامر هو ان تعزمي على فعل الخطوه الاولى. وهنا بعض النصائح التي من الممكن ان تساعدك في ذلك:

تجاهلي ارقام الميزان

ان في كثيرا من حالات النظره السلبيه تأتي من الوزن. ومن المؤكد قول مثل هذه العباره اسهل بكثير من العمل بها. ولكن اعلمي ان تجاهلك لقياس وزنك حتما سيساعدك في تجنبك للنظره السلبيه عن جسمك. وليس من الصحيح ان صحتك تستند على وزنك ولا تستند على جمالك ولا حتى قيمتك. فان كنتي بدينه وكنتي معرضه لامراض القلب او السكري او لاي مشكله اخرى مرتبطه بوزنك، فمن الضروري انقاص وزنك . ومع هذا فان اردتي ان تكوني رشيقه  فهذا لا يضمن لك الصحه ولا يضمن لك الجمال. ولكن هذا لا يعني ان كل رشيقه غير صحيه او انها غير جميله . كل ما اريد ان اصل اليه هو ان يجب عليك تجاهل الارقام وحاولي التركيز على ماهيه شعورك ؟وماذا يريد منك جسمك؟.

التخلصي من الحميه 

من المؤكد ان يجب عليك التخلص من الحميات الغذائيه . فالغذاء والصحه من اهم مجريات  الحياه . وعلى العكس فان الحميات الغذائيه تبدأ وتنتهي من نفس المكان . وباتباعك لحميه غذائيه باستمرار فبذلك ستركزين على جسمك بطريقه سلبيه. مثلا: تناول حساء الملفوف لمده اسبوع  او تناول السجق في ايام متناوبه  لن تساعدك على فقدان الوزن. وايضا هذه الاساليب لن تجعلك صحيه. بالتالي فان تجنبك النظره السلبيه عن جسمك ، تبدأ من مدى معرفتك لاختيار نمط حياه مختلف بدلا من الاتيان بنظام غذائي اخر.

حددي السبب

من المهم ان يكون هناك سبب يجعلك تنظرين الي جسمك نظره سلبيه. ربما تكون لعدم ثقه بالنفس او عدم الراحه النفسيه ولا علاقه له بوزنك. ومن الممكن ان يكون لصدمه ما في حياتك اثر في تلك النظره. ومن المؤكد ان مثل هذه الامور ما تكون صعبه الحديث عنها، ولكن من المهم جدا ان يكون هناك شخص تخبريه بما يحصل لك . وفي مثل هذه الحالات يمكن لاخصائي او معالج او طبيب نفسي ان يساعدك  كثيرا في حل هذه المشكله. حتى ان قمتي بالتحدث مع شخص ترتاحين له اما ام كانت احدى صديقاتك او احدى افراد اسرتك وانا متاكده بانك ستستفيدين منها كثيرا.

قيدي عواطفك

لنعود قليلا لما تحدثنا عنه سابقا وهو عدم التقه بالنفس وعدم الراحه النفسيه، فمن الطبيعي ان تكون هناك عواطف سببت هذه الاضطرابات في الشخصيه. فان كنتي ترغبين في تجنب النظره السلبيه عن جسمك فلا بد عليك من ان تسالي نفسك لماذا تشعريبن بما تشعرين به  الان؟ والتي هي في الواقع عواطف سلبيه. ايضا لماذا تشعرين وكأن بك شيئا سيئا ؟ لماذا تركزين تحديدا على فخذك او ذقنك او اوراكك او حتى على معدتك؟  فمن الازم عليك ان تتجنبي هذه المشاعر ، ولهذا فمن المهم ان تستمتعي بكيانك. ومره اخرى اقول لك ان التحدث مع شخص عزيز عليك سيساعدك حتما، ولكنكي يمكنكي ايضا البدء في تحسين ثقتك بنفسك.

تجاهلي الصور النمطيه

ان الجمال في مجتمعنا ينحصر على فكر محدد. ويمكنك رؤيه هذه الافكار على شاشه التلفاز او في السنما وحتى في اغلفه المجلات . وفي كل يوم قد يقال ان هذه جميله وهذه ليست جميله ولايمكنك المناقشه او ابداء رايك  . ومع ذلك فان هذا الكلام لاقيمه له ، فالجمال ليس له مقياس محدد . وعلاوه على ذلك، فان كان الجمال فقط جمال ظاهريا فهذا لا يسمى جمال ابدا، بل انه مجرد جمال سطحي. على سبيل المثال: ان كان هناك كيس قمامه وربطتيه باجمل واجود انواع الشرائط والزينه فانه سيظل اسمه كيس قمامه. الجمال الحقيقي هو الجمال الداخلي، والجمال الخارجي ياتي مكمل له. وفي الحقيقه فان الجمال الداخلي يبعث شعاع يجعلك جميله بغض النظر عما تبدين عليه. فلا بد علينا من تجاهل هذه الصوره النمطيه ،ولا تحكمي على جمالك وفقا لمعايير اي شخص كان.وتذكري دائما شخصيات مثل : أديل ، مونيك ، كيتونسلت وغيرهم الكثير.

تجاهلي عيوبك

توقعي ان كل شخص لديه عيوب. وان كل شخص يقرا هذه المقاله لديه عيبا واحدا واحتمال يكون لديه اكثر. وان كاتبه هذه المقاله لديها العديد من العيوب . ولكن العيوب الخلقيه لا تسمى عيوب، فمثلا: ان كنتي تعانين من قصر في النظر ، او تقوس في الارجل، او النمش، او زوائد في جنبيكي ،او  كان صدرك صغيرا، فلا تنزعجي فهذه كلها ليست بعيوب. بل انها من الخصائص التي تجسد شخصيتك. لا تكرهي تفاصيل جسمك ،بل تقبليها فهي جزء منك و يمكنك ان تعملي على تحسينها وجعلها اكثر جمالا. لا تستائي منها بل ان مجرد تحسين لنمط حياتك سيجعلك تشعرين بتحسن ورضا عن نفسك.

ركزي على ايجابياتك

بالمقابل فانك ان قمتي بالتركيز على النواحي الايجابيه بجسمك فحتما ستتجنبين النظره السلبيه لها . اريدك ان تسالي نفسك: مالذي يعجبك بجسمك؟ . بما انني لم يحصل لي الشرف  بمقابله احد منكن، ولكن من خلال كتاباتكن يمكنني معرفه ان هذه انسانه مرحه ،وهذه لديها ثقه بنفسها، وواحده ذكيه، واخرى حساسه . فان كان بامكاني معرفه كل هذه الصفات من مجرد نص على شاشه كمبيوتر. فما هي الصفات التي يمكن لك مشاهدتها عندما تنظرين الى المراه؟ او حتى عندما تتاملين في شخصيتك؟ . من الواجب عليك قضاء بعض الوقت مع نفسك. وحاولي استخراج خمسه صفات تحبينها في شخصيتك، وخمسه خصائص تعجبك في اسلوبك، و خمسه  صفات تعتقدين انها ايجابيه في هيئتك الخارجيه. وانا اجزم لك انك مع مرور الوقت ستكونين قادره على مضاعفه  هذه الارقام، بشرط ان تكوني صادقه مع نفسك.

استمعي لمن حولك

واخيرا اذا اردتي تحسين نظرتك لجسمك لابد لكي من الاستماع. يجب عليك اولا الاستماع لنفسك ولعقلك ولقلبك . اعرفي نفسك حقا ،غوصي في اعماق نفسك ،فمن المؤكد انك اذا عرفتي نفسك اكثر ستعجبي بها . وايضا يجب عليك الاستماع الى صديقاتك و افراد عائلتك واحبائك عندما يخبرونك بانك كنتي رائعه او جميله او جذابه او حساسه او صارمه او بارعه او ذكيه . واستمعي حتى بالمجاملات ،وتقبليها ولا تدققي فيها . فالاستماع الى مثل هذه الاشياء واخذها بعين الاعتبار تسجعلك تشعرين بفرق عند كل مره ترين نفسك في المراه .

ولتجنب النظره السلبيه لجسمك، فانه من الضروري  ان تتعلمي محبة كل جزاء من جسمك . فان كنتي تسعين في تحسين  مظهرك، فالمفتاح هو ان تفهمي انك جميله كما انتي، وانك تستحقين الحب، وانك تسعين لتحسين مظهرك. وان قيمتك لا علاقه لها بوزنك ولا الى لون شعرك ولا لون بشرتك ولا لون عينك . فانتي جميله وانتي فاتنه. ويجب عليك معرفه انك تريدين  انقاصك  وزنك لتكوني صحيه وليس لتكوني نحيفه. كلي باعتدال ،لانه جيد لصحتك ولا تجوعَي نفسك ابدا. وعلى سبيل المثال: اذا اردتي ان تصبغي شعرك ،فاصبغيه لانك تريدين ان تخوضي هذه التجربه ،وليس لانك تعتقدين ستزيد قيمتك اذا صبغتيه اشقر او بني .
وختاما، اود منك اخباري عن ماهي الاشياء التي ساعدك في تحسين نظرتك لجسمك؟.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *