صحة ورشاقة

الشوكولاتة جيدة لصحتك

Chocolat
Chocolat

أنثى

الشوكولاتة الصحية كانت حلماً فأصبحت حقيقة .




تزايدت الدراسات المؤكدة على اعتبار الشوكولاتة خياراً جيداً لصحة القلب. حيث وجد أن الكاكاو -وهو المكون الأساسي في الشوكولاتة- يقلل من خطر العوامل المسببة لأمراض القلب. تحتوي حبوب الكاكاو على الفلافانول وهو مركب مضاد للأكسدة.. يقلل من تلف الخلايا ويساعد في تقليل ضغط الدم وتحسين عمل الأوعية الدموية. وبالإضافة إلى ذلك فقد ربطت بعض الدراسات بين هذا المركب وتقليل خطر الإصابة بأمراض السكري والسكتة والجلطات.

يتواجد مركب الفلافانول في الشوكولاتة الداكنة (السوداء) بشكل أكثر من شوكولاتة الحليب أو الشوكولاتة البيضاء. ولكن عندما تقررين تناول الشوكولاتة , يجب أن تتناولي كمية معتدلة , لماذا؟ لأن أغلب أنواعها الموجودة تجارياً مضاف لمُكوناتها كمية من الدهون والسكر وتحتوي سعرات إضافية, وهذا سيزيد من خطر الإصابة بضغط الدم والسكري وأمراض القلب.

اختاري الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة كاكاو 65% فأكثر . وحددي تناولك للشوكولاتة بـ 85 جم يومياً وهي الكمية التي اثبتت الدراسات أنها مفيدة . ولأن هذه الكمية تمنحك 450 سعر حراري فإنه يجب عليكِ تقليل السعرات من الأغذية الأخرى أو زيادة نشاطك الرياضي للتخلص من هذه السعرات  الإضافيةحتى تتجنبي زيادة الوزن.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *