صحة ورشاقة

كيف يساعد نظامك الغذائي التغلب على الأرق!

كيف يساعد نظامك الغذائي التغلب على الأرق!

أنثى




قد يشكل التغلب على القلق تحدي كبير بالنسبة للكثير , ويتطلب عمل تغييرات في نمط الحياة.

fشكل عام لا يوجد تغييرات غذائية ممكن أن تعالج القلق . ولكن ملاحظة ما تتناولينه من أطعمة ممكن أن يساعدكِ في ذلك, يمكنك أن تجربي الخطوات التالية:

  • تناولي إفطاراً يحتوي على البروتين : ذلك سيساعد في إمدادكِ بالطاقة طوال اليوم.
  • تناولي الكربوهيدرات المعقدة : يعتقد أن الكربوهيدرات تزيد من كمية السيروتونين في المخ , والذي يقوم بتأثير مهدئ ومسكن . احرصي على الأغذية الغنية بالكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة. وابتعدي عن الأطعمة المحتوية على كربوهيدرات بسيطة مثل الأطعمة والمشروبات السكرية.
  • اشربي الكثير من الماء : لأن الجفاف -وإن كان بسيطاً- سيؤثر على مزاجك.
  • قللي أو تجنبي الكافيين : لأنها قد تشعرك بالقلق والتوتر وقد تتعارض مع النوم.
  • انتبهي للحساسية الغذائية : تؤثر بعض الأغذية والمضافات الغذائية على البعض, وقد تسبب ردة فعل مزعجة. وقد تؤدي لتغير المزاج والتهيج والقلق.
  • تناولي وجبات صحية متوازنة : مهمة للصحة الجسدية والعقلية . احرصي على تناول كمية من الفواكه والخضروات الطازجة, ولا تفرطي كثيراً في التناول. وقد يساعدكِ كثيراً تناول الأسماك الغنية بأوميجا3 بشكل منتظم , مثل سمك السالمون في التغلب على الأرق.

تغيير غذاءك قد يعمل بعض التغييرات في مزاجكِ أو إحساسك بالارتياح . ولكنه ليس بديلاً للعلاج. فإذا كان قلقكِ شديداً أو يتعارض مع نشاطاتكِ اليومية أو استمتاعك بالحياة فإنك قد تحتاجين للأدوية واستشارة أخصائي العلاج النفسي.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *