منزل وديكور

7 طرق فعالة لتعليم أطفالك على الطاعة

أنثى




إن كنتِ ممن يبحث عن طرق لتعليم اطفالك على الطاعة, فلست بحاجة لمزيد من البحث بعد الآن.
تعليم الأطفال بأن يكونوا مطيعين ليس بالسهل كما يخيل للبعض لكن مع القليل من الصبر والجهد فإنه من المؤكد سيصبح ممكنا! لقد وضعت العديد من النصائح والأشياء لتتذكريها عند محاولة تدريب طفلك على الطاعة و التصرف بلباقة في الاماكن العامة, الرجاء مواصلة قراءة جميع الطرق الفعاله لتعليم طفلك الطاعة.
1-كوني متسقة:
عندما يتعلق الأمر بتعليم الأطفال على الطاعة يجب علينا ان نكون متسقين, فلو أخبرتي طفلك بأن لا يلعب في الشارع ففي الاسبوع المقبل يجب ان تطبقي نفس القاعدة, لأن الأطفال سيتخطون الحدود لمعرفة إذا أمكنهم الإفلات من العقاب, لذا الاتساق مهم من اجل تعليهم الطاعة.
2-كوني لطيفة:
الأطفال لا يستجيبون الغضب, ضعي في ذهنك أن أفضل شيء يمكنك القيام به هو أن تكوني حازمه و لكن لطيفة, كوني متفهمه لشعور طفلك لكن التشديد تكمن أهميته في جعل طفلك يطيعك مهما كان الامر, هذه بدايات تعليم الاطفال على الطاعة.
3-الاقتداء:
وفقا لدراسة من قبل ToddlerABC.com “الأطفال هم أكثر تأثرا في صغرهم و لديهم القدرة على التقاط سلوك الاباء و مواقفهم” , الاقتداء هي واحده من افضل الطرق لتعليم طفلك على الطاعة, لا تدع طفلك يرى استخفافك بالسلطة او انحنائك للقواعد, مثال على ذلك: لا تمنعي طفلك من عمل شيء كـ ارتداء الاحذية على السجاد ومن ثم تفعلي ذلك أمامهم !!
4-المتابعه:
كما ذكرت من قبل ان الاطفال يتجاوزون الحدود ليروا إذا كان بمقدورهم الافلات من العقاب! يجب عليك كـ أم ,وضع القواعد والآثار التي سوف تترتب في حالة كسر طفلك لهذه القواعد, و إذا حدث ذلك فأنتي بحاجه الى المتابعة من خلال مايترتب على ذلك, فالعقوبات ليست تكتيكات مخيفة بل تعلم الاطفال بأنه في حالة فعل شيء ما خطأ فيجب عليهم حينها دفع الثمن.
5-شجع طفلك:
الوسيلة الافضل لتعليم طفلك على الطاعة هي تشجيعة, عندما يمتثل طفلك لك, ويتصرف بشكل لائق فما يجب عليك سوى ذكر سلوكه الجيد, أخبريه بأنك فخورة به لتصرفه بشكل جيد, فالأطفال مثل النباتات عندما نغذيهم ونهتم بهم فسوف يزدهرون بشكل جيد.
6-شرح الامور:
لا أحد يحب أن يفعل شيئا دون معرفة السبب, يجب أن لا تخبري طفلك بالقيام بشيء ما على طريقة “لاني قلت لك ذلك” فعوضا عن ذلك, اشرحي السبب. لتعليم طفلك أن يكون مطيعا اسمحي له بمعرفة الهدف من وراء الامر, فمن المرجح بان الاطفال يطيعوا ابائهم في حالة معرفتهم لماذا يريد(آبائهم) أن يفعلوا ما طلب منهم القيام به.
7-منح المكافآت:
جميعاً نعمل الأفضل مع قليل من التشجيع, ألست موافق على ذلك؟
واحده من أفضل الطرق لتعليم طفلك على الطاعة هي مكافأته عندما يبلي بلاء حسناً, فـ قطعة حلوى, لعبة جديدة أو بعض من المكافآت الصغيرة ستعمل على تحفيزه لطاعتك لاسيما مع الاطفال الصغار, لكن لا تفعلي ذلك على الدوام, لأنك تريد طفلك ان يطيعك لأنه الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله ,ليس لأنه يريد علاج.
الابوة والأمومة يشكلا تحديا, ومن المهم ان تتذكروا بأن لا تسقطوا احباطكم على الاطفال, لكن الطاعة أمر علينا ان نعمل على تعليمه لأطفالنا وعلى أساس يومي, يمكنك تعليم الاطفال بان يكونوا مطيعين مع هذه النصائح والأفكار!
هل لديكم أي اقتراحات لتعليم الاطفال على الطاعة؟أود حقا ان اسمع منكم.




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق