منزل وديكور

7 طرق فعّالة لكسب رضا حماتك!

 7 طرق فعّالة لكسب رضا حماتك!

أنثى




إن الزواج من حب حياتك هو كحلم يتحقق، ولكن إن لم تكوني في جانبها الجيد، قد يتحول الحلم هذا إلى كابوس، لذا جمعت لك 7 خطوات سهلة لجذب إنتباهها!

 إستخدمي هذه النصائح لتدخلي جانبها الجيد وتنعمي بسلام بين عائلتيكم. ليس من الواجب أن تكونوا أصدقاء مقربين إلا إذا أردت ذلك، فقط إبقي الأشياء على نحو حميم و ودي بينكما لتجدي ما يسرك! 🙂

إن الزواج من حب حياتك هو كحلم يتحقق،

1- إلعبي دور اللطيفة!

لنفترض أن حماتك ليست ألطف و أمتع شخص على الأرض…فماذا ستفعلين؟!
أفضل طريقة لكسب ودها أو على الأقل للحافظ على شعرة معاوية هو أن تكوني مهذبة دائماً!! حتى لو تظاهرت بالطيبة و الإحسان، خذي موقفك و كوني طيبة. على الأصح، أهلكيها بطيبتك إذا لزم ذلك!! 🙂
لا تتلاعبي معها أو تكوني ساخرة، إنتبهي لأخلاقك و لا تخافي من الوقوف لنفسك، فقط  إنتبهي من الوقوع في مباراتها و الخضوع لمعاييرها إذا أصرت على موقفها السيء.

إن الزواج من حب حياتك هو كحلم يتحقق،

2- تعرفي عليها!

يقال أنه لا يمكنك الحكم على كتاب من غلافه، فتأكدي من عدم ارتكابك هذا الخطأ مع حماتك و حاولي بأقصى جهد التعرف عليها!
قد تكون حماتك بذاتها قد واجهت المشاكل مع حماتها مما يجعلها منتبهة كثيراً من أن لا نصيحة العلاقة بينكم حميمية أو أن تكونان مقربتان من بعضكما البعض. قد تكون فقط محافظة أكثر من اللازم عن ابنها “الصغير” (كما لا زالت تراه) مع أنك لن تأذيه أبداً، فابذلي جهداً لطرح أسئلة عن حياتها و التعرف عليها خارج نطاق الأمومة.

إن الزواج من حب حياتك هو كحلم يتحقق،

3-أعطيها وقت!

حماتك قد لا تقدر على قضاء كل فترة و أخرى مع ابنها ثانية، لذا تأكدي من إعطائهم المساحة الكافية عند جلوسهم معاً، فهذه طريقة مؤكدة للتعرف على حماتك و تحسين علاقتك معها! اتركي زوجك يقضي وقته مع عائلته و لا تشعري بأنك متروكة إن لم تكوني منضمة في كل شيء، سامحة له بقضاء وقت معهم، فهذا يري حماتك أنك لا تحاولين تغييره أو أخذه منهم. 🙂

4-تحدثي!

طريقة أخرى من الطرق المفيدة لجذب إنتباه حماتك هي أن تتحدثي مع زوجك و تخبريه عن كل ما تمري و تشعري به في كل موقف و أن تأخذي رأيه. هو يعرفها جيداً، لذا بإمكانه إعطائك لمحات عن أفضل الطرق لجعلها فرحة. لا تكوني مدافعة عن نفسك ولا تناديها بأسماء مختلفة، تذكري دائماً أن هذه والدته! أطلبي منه النصائح عن التواصل مع والدته و كيفية التعلق بها.

إن الزواج من حب حياتك هو كحلم يتحقق،

5- تجنبي التنافس!

إذا كنت تريدين معرفة حماتك عن قرب، تجنبي التنافس معها مهما حدث! إذا كان زوجك يعتبرها أفضل طباخة في العالم، ابقيها كذلك و لا تحاولي تغيير ذلك و أخذ مكانها في العائلة. تذكري أن هناك مكان لك ولأمه في حياة زوجك، فلا تشعري أنه يجب عليك أن تستبعديها بأي طريقة أو تشعري أنك مهددة من قبلها. زوجك أحبك لسبب، ليس لأنك نسخة متطابقة من والدته! 🙂

 6- جامليها!

إحدى أكثر الطرق الفعالة لجذب انتباه حماتك هي أن تجامليها بإخلاص على الأشياء التي تتقنها أو الأشياء التي تحبين فيها.
التحدث معها عن المهارات و المواهب التي تحبين فيها ستريها أنك تلاحظين ما تقوم به و تقدرين كل ما تقوم به. لا تنسي أن تشكريها على تربية و إنشاء الرجل المثالي لك!

7- كوني واضحة!

إحدى أهم الخطوات في علاقتك مع حماتك هي أن تكوني منفتحة و واضحة في التواصل. لا يجب عليك تحمل أحد يعارضك أو عائلتك، فلا تشعري أنها تقدر على التحدث عن ما تريد. في الوقت ذاته، تأكدي أنكن تتحدثان بطريقة فعالة و أنك توضحي أي خلافات تحدث بينكن، فالخلافات قد تدمر العلاقات، لذا تأكدي من أنك توضحي الأشياء دائماً و تلطفي الجو!

قد يكون أن تصبحي فرداً جديداً في العائلة  تحدياً كبيراً، ولكن هناك بالطبع طرق لجعلها سهلة! تذكري دائماً أنها كانت في موقعك ذات يوم أيضاً، لذا حاولي وضع نفسك مكانها و اعملي جاهدة على التعرف على عائلتك الجديدة!


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *