جمالسعوديات

7 حقائق فريدة لاتعرفينها عن الألماس!

 7 حقائق فريدة لاتعرفينها عن الألماس!
أنثى
هل تعرفين هذه المقولة “لاتحكم على الكتاب من غلافه” ؟ حسنًا، أنا متأكدة سوف تدركين أن هذه المقولة تنطبق على هذه الحقائق الرائعة عند إنهائك قرائتها. البعض سوف يصدمك، وبعضها سوف يجعلك تضحكين، والأخرى من الممكن أن لاتصدقيها!

1- الألماس له ألوان عديدة:
 7 حقائق فريدة لاتعرفينها عن الألماس!
الألماس الأبيض أو الشفاف هو الأكثر إنتشاراً لاشك في ذلك والألماس الأسود أيضًا، إلا أن هذه اللونين ليست الوحيدة. هذه التى تدعى (الألماسات الملونة) ليست رائجة كما الأبيص والأسود، ولكن إذا شعرت يومًا بحاجتك للحصول على جواهر أقل ثمنًا وأقل تقليدًا على حد سواء يمكنك بكل ثقة تجربة الألماس الأزرق، الزهري أو حتى الأصفر!




2- للألماس إستخدامات كثيرة:
 7 حقائق فريدة لاتعرفينها عن الألماس!
بكل تأكيد للألماس عدة استخدامات من الشفرات إلى المثقاب وحتى أدوات التلميع. ولو كنتِ ممن يرتدين نظارات طبية ستجدين هذه الحقيقة شيقة! لأن للألماس قدرة عجيبة في قطع العدسات وعندها بإستطاعتك زيارة المحل وإيجاد العدسات المناسبة والجاهزة للإستخدام فقط في بضع ساعات! الألماس استخدم في المجوهرات لسنوات عديدة ولكن ليس لهذا الإستعمال علاقة بالثمن أو البريق أو حتى المكانة الرمزية! قبل أن يدرك الصائغين كم هو ثمين كانوا يستعملونه بشكل أساسي لقطع ونقش الأحجار الكريمة الأخرى!

3- “دي بيرز” شركة الألماس الأقوى نفوذًا في العالم:
 7 حقائق فريدة لاتعرفينها عن الألماس!
هل سمعت يومًا عن رجل يدعى سيسل رودس؟ أنا متأكدة أنك فعلتِ وسوف تتفقين معي أن هذا الرجل لديه سيرة ذاتية مثيرة للإهتمام حقًا، كما أنني واثقة أنك تتسائلين ماعلاقته بالحقائق عن الألماس؟ حسنًا لن يدوم التخمين طويلًا، عندئذٍ نامل أن تعجبك قصص النجاح لأنه بكل تأكيد أحدها. السيد رودس هو مؤسس شركة دي بيرز. دي بيرز تملك الألماس وبما أنها تسيطر على 70% من سوق الألماس لن يكون من الخطا أن نقول أنها تقرر من يحصل على الألماس، متى وتحت أي شروط -ليست سيئة للغاية، أليس كذلك؟

4- الألماس ليس نادرًا كما كنا نتصور:
 7 حقائق فريدة لاتعرفينها عن الألماس!
بلا شك الطبيعة الأم لاتخرج بسهولة عندما يتعلق الأمر بالألماس ومعظمه منذ حوالي اثنتين أو ثلاثة مليارات سنة، مما قد يدفع بنا للتصديق أن الألماس جوهر نادر مع سعر مناسب تمامًا. ليس صحيحًا .. على الأقل ليس تمامًا! الألماس قطعة فخمة مثل حقيبتك الكلاسيكية من شانيل أو ذلك الزوج من الأحذية من كريستيان لوبوتان والتي لن تكون مكلفة كثيرًا إذا لم يتجاوز الطلب العرض بشكل كبير. الشركات (دي بيرز مثلاً) تستخدم هذه القاعدة البسيطة لمصلحتها؛ تحتجز الألماس الخاص بها وتطرح في الأسواق كميات محدودة جدًا كل عام.

5- الماسة الكبرى هي في الحقيقة عبارة عن جرم سماوي:
 7 حقائق فريدة لاتعرفينها عن الألماس!
اقرئي هذا جيدًا سيدتي لأنها واحدة من الحقائق التي سوف تتذكرينها إلى الأبد! لذلك في المرة القادمة عندما يحاول رجل التملق بك كأن يقول: “أخبريني أي نجم تحبين وسوف أحصل عليه لأجلكِ” أخبريه أن لديك واحد مميز في ذاكرتك. النجم الذي أتحدث عنه في الواقع هو قطعة كبيرة من كربون متبلور، يقع في كوكبة قنطورس، وفي حال كنت تتسائلين عن الحجم الذي نتحدث عنه هنا دعيني أخبرك بهذا.. 10 بليون ترليون ترليون قيراط!

6- الألماس (المنتج مخبريًا) جيد مثل الحقيقي تمامًا:
 7 حقائق فريدة لاتعرفينها عن الألماس!
وللأسف مكلف كما الألماس الحقيقي! لقد شاهدت برنامج تلفزيوني شيق جدًا حول هذا وبكل صدق أخبرك إنتاج الألماس مثل صعوبة التنقيب عنه. الشركات التي تتخصص في إنتاج الألماس الصناعي تفعل كل شيء كما الطبيعة مما ينتج عن ذلك تقريبًا ألماس لديه تلك الخصائص للطبيعي. التكنولوجيا لحديثة، والمعرفة، وسنوات البحث ساعدت في إختصار العملية بشكل كبير، لهذا بدلاً من إنتظار مليارات السنين يمكن الآن صنع الألماس في بضعة أيام فقط.

7- خاتم الخطوبة الألماس خدعة تسويقية:
 7 حقائق فريدة لاتعرفينها عن الألماس!
كل إعلانات المشاهير الضخمة تعتبر جزءًا من أطول وربما أكبر حملة تسويقية من أي وقت مضى, شركة دي بيرز السالفة الذكر احتاجت لتغيير الطريقة الأمريكية التي كانوا يرون بها الألماس عام 1930، واستخدمت لذلك N.W آيير والابن الذي عرف بالطبع كيف يحقق ذلك. هذه الحملة الإعلانية لم تستخدم الحيل القديمة في كتابهم الذي اخترعوه. أصبح الألماس أكثر طريقة رومانسية لطلب الزواج، تم التعاقد مع المشاهير لإرتدائه، وقد تم إعطاء الأطفال محاضرات عن الألماس-أتحدث هنا عن
عملية غسيل دماغ ضخمة، واسعة، وطويلة الأمد ياسيدات!

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *