جمال

تبييض الاسنان في المنزل

تبييض الاسنان في المنزل

أنثى




الابتسامه عادة ماتجعلك تشعر بالسعاده,يمكنها ان تجعلك تشعر بالحرج ايضا وذلك عندما تكون اسنانك اقل بياضا وعلى شفتيك بعض الشقوق.

ولكن هناك عددا كبيرا من العلاجات والمنتجات الجديده التي قد تمنعك من خنق ابتسامتك. هنا توجد اكثر مبيضات الاسنان فعالية بالاضافه الى عدد من النصائح حول اختيار واستخدام احمر الشفاه بطريقة رائعه وثابته.

احصلي على مبيض لاسنانك في المنزل

الشرائط ,قوالب التبييض ,معاجين الاسنان,ماهو المفيد حقا؟ هنا يقوم خبرائنا بالكشف عن الاشياء المفضله اليهم ,الى جانب تقديم النصيحه بشأن من الذي يجب عليه ان يرى طبيب الاسنان قبل النظر استخدام نظرية الاعتماد على الذات.

لماذا يتغير لون اسنانك؟

غالبا مايكون  اللوم على الوقت وعلى النظام الغذائي الخاص بك,فمع التقدم في العمر تصبح المينا على الاسنان اكثر رقة واكثر شفافيه. اما الطبقه الداخليه واللي تسمى العاج فيصبح لونها داكنا اكثر. كما ان الاسنان تقوم بامتصاص السوائل الملونه طوال حياتك. وهذا مايقوله جيف جلوب ايفانز وهو طبيب اسنان في نيويورك.

القهوه ,الشاي,الكولا,النبيذ يعتبرون من الاسباب الشائعه الى جانب البقع التي يسببها التبغ.

عمل مبيضات الاسنان في المنزل؟

البروكسيد هو العنصر الرئيسي في معظم المبيضات,كما انه تبييض آمن على الفم فهو يتشكل على شكل فقاعات على طبقة المينا مما يقلل من بقع الاسنان. وكلما كانت قوة تركيز البروكسيد عاليه و مدة بقائه على الاسنان طويله زاد بياض الاسنان.

من الممكن ان يسبب التبييض الى زيادة حساسية الاسنان وان كانت مؤقته وذلك بسبب دخول جزيئات التبييض الى الممرات العصبيه في الاسنان.

من هو المرشح الافضل؟

يقول ماثيو مسينا والذي يعمل كمستشار للمستهلك في رابطة اطباء الاسنان الامريكيه في كليفلاند ” ان تبييض الاسنان في المنزل يعتبر خيارا لاي شخص مع فم صحي”. هناك ثلاث فئات لا يجب عليها محاولة تبييض اسنانها بنفسها, أولئك الذين لديهم اسنان حساسة بشكل مؤلم من الاشياء الباردة, ومن توجد لديهم حشوات على اسنانهم الاماميه ( لايجب عليهم تبييض اسنانهم والا سيصبح لونها داكنا مقارنة بالاسنان التي حولها), والاشخاص الذين تبدو لديهم طبقة المينا رمادية اكثر من كونها صفراء (بسبب البقع التي تكونت بسبب المضادات الحيويه كالتتراسيكلين والتي تم اخذها في مرحلة الطفوله).وعلى افتراض انه تم اعطائك الموافقه من طبيب الاسنان الخاص بك , فقد قال الدكتور جلوب ايفانز انه بامكانك تقييم امكانية تبييض الاسنان لديك, ويكون ذلك بوضع ورقة بيضاء بمحاذاة اسنانك, فاذا بدت صفراء فانه على الارجح ان تكون البقع على السطح فقط, فيجب ان يتم تفتيح لونها لدرجتين مع التبييض المنزلي. اما لو بدت رمادية اللون فان البقع تكون في داخل الاسنان, ولن يساعد التبييض المنزلي في حلها كثيرا.

افضل مايمكن عمله؟

يقول اطباء الاسنان ان قوالب وشرائح تبييض الاسنان تعتبر من الحلول الاكثر فعاليه. كما انه بالامكان استعمال التبييض اليومي لخمس مرات او اكثر. وتنصح شركات صناعة قوالب تبييض الاسنان باستخدامها لما يقارب 30 دقيقه في اليوم حتى تحصلي على اللون المطلوب. ومن اجل نتائج باهره  يجب عليك البحث على التركيز الاعلى للبروكسيد الى جانب المدة الاطول في استخدامه. Crest Whitestrips Premium يحتوي على 10 بالمئه من البروكسيد ,ويجب ان تكون مدة استخدامه 30 دقيقه مرتين يوميا لمدة اسبوع.

ولقد توقف بعض الاشخاص عن استخدام قوالب التبييض وذلك بسبب حجمها وشكلها, على العكس من مراجعي عيادات الاسنان والتي تملك القوالب المصممه لفم متوسط الحجم. فانها من الممكن ان يتسرب منها البروكسيد مما يسبب في تهيج الاسنان واللثه. ان قوالب التبييض تلتف حول الاسنان ولكنها تنزلق في بعض الاحوال . وللحد من تهيج اللثه  يجب عليك عدم تنظيف اسنانك لمدة تصل الى نصف ساعه قبل استخدام قوالب التبييض او عدم استخدام معجون الاسنان على الاقل. وكما قال روبرت جيرلاش زميل الابحاث في شركة P&G والمطور لكريست الاصلي” ان معجون الاسنان يمكن ان يجعل اللثه اكثر تهيج”.

ويمكن ان يكون البروكسيد حلا لاسنان معينه وعلاج لشروخ الاسنان وتغير لونها و رقة طبقة المينا, ولانه لايوجد ما يبقي البروكسيد على الاسنان يصبح خفيفا بسرعه من اثر اللعاب.

” ان مبيضات الاسنان تشكل طبقة رقيقه والتي تحمي البروكسيد” كما قال الدكتور جلوب ايفانز.

ولقد قارن معهد Good Housekeeping للابحاث, اداء  ثلاث مبيضات للاسنان , وقد وجدوا انه في حال كنت تعاني من اسنان حساسه ستكون من الافضل لك استخدام مبيضات الاسنان والتي تكون اشبه بالطلاء. وقد قام عدد من المتطوعين باستخدام المنتجات لمدة اسبوع او اسبوعين. وقد قاموا بأعطاء منتج GoSmile Advanced Formula B1 درجة عاليه وذلك لسهولة استخدامه, وقلة نسبة تسببه في حساسية الاسنان. وبينما تيَقَن المتطوعون بفعالية هذا المنتج ,تفوق المنتج من قِبل المختبرات الخاصه بالشركه .

تقوم فرشاة الاسنان ومعجون الاسنان في تبييض الاسنان لدرجة او درجتين على الاكثر. وقد قال الطبيب Gerlachان فرشاة الاسنان والتي تتميز بحركات اهتزازيه تعطي نتيجة افضل عما تعطيه الفرشاة اليدويه, ولكن يجب ان يكون التنظيف لمدة دقيقتين. اما بالنسبه لمعجون الاسنان فإن اكثرها فعالية تلك التي تحتوي على مكونات تمنع تشكل بقع جديده على الاسنان,على سبيل المثال  Colgate Total Advanced Whitening

غسول الفم, والذي يعتبر حل اخر لتبييض الاسنان, فيمكنه التخفيف من البقع السطحيه فقط, وذلك بسبب قلة بقائه على الاسنان.( في الواقع قد لاتحتاج اليه اذا لم تكن تتناول القهوه والشاي او الكولا ). عليك بتجربة غسول الفم Listerine Whitening Vibrant White Pre-Brush Rinse

تبييض الاسنان في المنزل

ماهو اكثر مايقوم به طبيب الاسنان؟

يطلبونمن  المُراجع لعياداتهم باستخدام قوالب التبييض في المنزل ,بينما يقومون بوضع الجل لحماية اللثه من خلال المعالجات داخل العياده. وقد تتوفر خيارات عديده لتبييض الاسنان عند العديد من الاطباء والتي تقوم بتبييض الاسنان لعشر درجات في زيارة واحده.(بتكلفة 400 دولار). واكثر هذة الخيارات شيوعا هما zoom  و britesmile,ويكون ذلك باستخدام الضوء في التبييض. وبالرغم من ذلك,يمكن ان للتبيض ان يتلاشى بسرعه بسبب عدم المحافظه عليه في المنزل عن طريق(معجون الاسنان.قوالب التبييض) كما يجب عليك مراعاة ماتأكل وماتشرب لعدة ايام حيث ان طبقة المينا تكون متقبلة جدا لاي لون جديد لمدة 48 ساعه بعد العلاج.

3 نصائح لشفاة رائعه

القضاء على القشره: من اجل الحصول على شفاة ناعمه نصحت خبيرة المكياج  Jo Strettell  بفرك الشفاة بلطف عن طريق قطعة قماش مبلله او فرشاة اسنان ناعمه, ووضع مرهم للشفاه. وفي حال كانت البقع لاتزال على الشفاه قد يكون السبب في ذلك هو العطر الموجود في مرهم الشفاه او احمر الشفاه.وقد قالت Santa Monica طبيبة امراض الجلديه ” ان قشرة الشفاه المزمنه غالبا ماتكون نوم من الحساسيه”

اخفاء خطوط الشفاة: ان التقشير والترطيب بالغة الاهميه لشفاه ناعمه, فعليك تجربة بلسم للترطيب الكثيف,مثل  Le Couvent des Minimes Nutritive Lip Balm. ثم قومي بوضع مرطب لامع او احمر شفاه لامع.

الامتلاء الوهمي:المرطبات او احمر الشفاه  والتي تعطي الشفاه حجما  عاده ماتكون طريقه رائعه لزيادة حجم الشفاه, فهي تعتمد على عدة مكونات كالقرفه والتي تعطي انتفاخا مؤقتا . ولافضل النتائج يجب عليك وضعها لوحدها على الشفاه.ويقول الدكتور shamban ” ليس هناك أي سلبيات لها لطالما لم تكن لديك حساسيه لمكوناتها”. وعلى سبيل المثال FusionBeauty LipFusion  او  Prestige Wonder-Full Lip Plumping Gloss او أي احمر شفاه لامع.

من يخاف من احمر الشفاه الجرئ و ذواللون الاحمر؟

اللون الاحمر يبدو لونا مبهجا, وبامكانه جعل اسنانك تبدو اكثر اشراقا . وههذه نصائح لاختياره:

وهذه طريقه مضمونه: عليك اختيار اللون المناسب للون بشرتك. فلو كانت بشرتك زيتوني او برتقاليه سيكون اللون الاحمر افضل اختيار. عليك تجربة  Chanel Rouge Allure in Audace . اما لو كانت ورديه فعليك تجربة الازرق ذو القاعده الحمراء مثل Avon Limited Edition Pro-to-Go Lipstick in Party Rouge. اما الاحمر القاني فلا يكون ازرق جدا او برتقالي جدا فهو يجعل الاسنان اكثر بياضا,وهو مناسبه للجميع,مثل  Lancôme L’Absolu Rouge in Absolute Rouge

نصحت خبيرة المكياج  Joanna Schlipبوضع القلم لاحمر الشفاه ذو اللون الاحمر ,فسوف يبدو رائعه .

وللحفاظ على اسنانك من احمر الشفاه قومي بوضع اصبعك في فمك وجعل شفتيك تحيط به ثم اسحبي اصبعك مما يجعل أي لون زائد يلتصق به.

اجعلي مدة بقاء احمر الشفاه طويله وذلك بملء الشفاه من احمر الشفاه عن طريق خطوط منتظمه ثم وضع بودرة شفافه وبعد ذلك اضيفي طبقه ثانيه من اللون , او عليك تجربة احمر الشفاه  طويل الامد, مثل L’Oréal Paris Infallible Never Fail Lipstick in Rosé

خمس طرق سريعه لاسنان بيضاء:

في دورة المياه: الحد من البقع والجير على الاسنان في خمس دقائق يوميا وذلك عن طريق Crest Whitestrips Daily Whitening Plus Tartar Protection

وقت تناول وجبة خفيفه:عليك اختيار الفواكه والخضار المقدده كشرائح التفاح ,والجزر والكرفس. فهي تساعد فعلا على تنظيف الاسنان وقت تناول الطعام. نصح بذلك طبيب الاسنان  Jeff Golub-Evans

بعد الغداء:يمكنك مضغ العلكه الخاليه من السكر لازالة البقع السطحيه وذلك عندما لايكون هناك وقت كافي للتنظيف. Supersmile Professional Whitening Gum

CoverGirl Wetslicks AmazeMint in Plum Crazy مرطب لذوات البشره الداكنه ويتميز بانه يظهر الاسنان اكثر بياضا

بعد العشاء:قومي بمضمضة الماء لمدة 30 ثانيه بعد تناول الطعام للمساعده في منع تكون البقع كما يقول طبيب الاسنان Golub-Evans




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *