صحة ورشاقة

كيف تشجعين نفسك لممارسة الرياضية بأستمرار

 كيف تشجعين نفسك لممارسة الرياضية بأستمرار

أنثى




ممارسة الرياضة بأنتظام أمر مهم لأنها توفر العديد من الفوائد على المدى القصير والبعيد, من هذه الفوائد المحافظة على القوام و فقدان الوزن و التقليل من الإصابة بمخاطر صحية مثل النوبات القلبية و السكتات الدماغية, فقد أوجدت الدراسات أن من الاسباب الرئيسية التي تدفع الناس لترك التمارين الرياضيه هو الملل, فعلى كلِ حال هالتي ستشجعك للمحافظة على أداء التمارين الرياضية بشكل منتظم, هذه بعض الطرق التي ستشجعك على التقليل من الملل أثناء ممارستك للرياضة.

تغيير الروتين الرياضي

افضل طريقه للإصابة بالملل اثناء ممارسة التمارين الرياضية هو الاستمرار بأداء الروتين الرياضي ذاته يوما بعد يوم, و لتجنب حدوث ذلك عليك بتغيير روتينك الرياضي بشكل منتظم, على سبيل المثال، اذا كنتِ عادة ما تمارسين المشي كرياضة فجربي ان تغيري بين المشي و الركض كل 20 دقيقة ان امكن ذلك, فتغيير روتينك الرياضي لا يساعدك على التخلص من الملل فحسب فهو يساعد الجسم ايضا على فقدان وزن اكثر بحرق سعرات حرارية أكثر.

ممارسة الرياضة مع صديق لكِ

ممارسة التمارين الرياضية مع صديقتك من الطرق الرائعة للتقليل من حده الملل, فأثناء ممارستكم للتمارين الرياضية ستشجعون وتحفزون بعضكما بعضاَ, فعند اختيارك لتلك الصديقة عليك باختيار من تشاركك نفس اهدافك او تشابهها.

وضع أهداف مختلفة

العديد من الناس يضعون أهداف لأنفسهم بشكل يومي او اسبوعي او شهري، لتتحدي نفسك لتري اذا كان بإمكانك التغلب على الاهداف اللتي وضعتها وذلك للحيل دون الإصابة بالملل، على سبيل المثال، اذا كان هدفك ان تقومي على الاقل بتمرين الضغط 25 مره في اليوم فحاولي ان تقومي بهذا التمرين 30 او 35 مره, وفي حين حققت هذا الهدف كافئي نفسك.

ممارسة الرياضة مع الموسيقى

الموسيقى هي الطريقة المثلى التي تبقي الملل بعيداً عنك فبإمكانك الاستماع لبعض الموسيقى والأغاني المفضلة لك اثناء ممارستك للرياضة، كما يفضل ان تستمعِ لموسيقى ذات ايقاع سريع تمدك بالنشاط وتزيد من معدل ضربات قلبك, كما يمكنك شراء اقراص مدمجة موسيقية كالتي تستخدم من قبل مدربي اللياقة عن طريق الانترنت لأداء التمارين الرياضية.

تغيير المكان الذي تمارسين فيه الرياضة

تغيير المكان الذي تذهبين إلية لممارسة التمارين الرياضية من الممكن ان تكون وسيلة جيده للتخفيف من الملل كذلك, فإذا كنت عادة ما تمارسين الرياضه في نادٍ رياضي فأذهبي إلى الخارج للمشي أو الركض حول المنشأة أو الحي فمنظر جديد قد يكون هو كل ما تحتاجين إلية. الهدف هنا هو أنك تحافظين على التحفيز والاستمتاع وممارسة الرياضة معاً. فالفائدة التي تعود عليك من خلال الانتظام ببرنامج رياضي أفضل بكثير من الفوائد المكتسبة من توقفك حتى وان لم تري النتائج فوراً. استمري بممارسة التمارين الرياضية وستعيشين حياة طويلة وصحية.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *