منزل وديكور

أفكار كبيرة للمساحات الصغيرة في غرفتك

أنثى

لتصميم المساحات الصغيرة نحتاج للمزيد من الخيال والإبداع, إذا أضفنا الكثير في غرفة صغيرة ستصبح مزدحمة ولو أضفنا القليل لن تكون جذابة . للحيلولة دون المواقف المحبطة مثل هذه ,أيضا الشعور بأنه لا يوجد مكان في الغرفة ,ضعي في ذهنك النقاط التالية:




1-إعادة تصميم حمامك الصغير:

من الممكن أن يكون صعب القيام به ولكن يمكن ان يتم ذلك فضلا عن الغرف الاخرى, يمكنك إضافة القليل من السحر البصري عن طريق تغيير نظام الألوان, الإضاءة أو استبدال بعض التركيبات المختلفة, إزالة أي شيء يحتل مساحة من دون غرض أو لست بحاجة اليها. من أجل توفير مساحة,حاولي إيجاد سبل أخرى تعزز الغرفة بشكل مرئي, يمكنك إضافة المزيد من المساحة على سبيل المثال:عن طريق تثبيت مغسلة أو مغسلة بقاعدة للمناشف بدلا من خزانة الموجودة بالحمام. إختاري رف صغير فهو خيار جيد المساحة التخزينية. الحمام الصغير,يمكنك تحقيق مساحة كبيرة بإستخدام الألوان الناعمة على كلا من الجدران والأثاث كالألوان المحايدة مثل:الأبيض والألوان الفاتحة  مضيفة لمسة من الالوان الزاهية فقط على الإكسسوارات إذا إستطعت. الإضاءة أيضا مصدر حيث تبدأ بإعطاء الغرفة الشعور بالراحة.من الإضاءة التي يمكن تركيبها في السقف كمصباح الجدار,الشمعدانات أو كونترتوب يمكننا تبديلها باستخدام بدائل كالنوافذ الكبيرة,النوافذ السقفية أو نافذة تعمل بالطاقة الشمسية.

أفكار كبيرة للمساحات الصغيرة في غرفتك

2-الأخذ في الإعتبار مركز التنسيق في الغرفة:

عادة, اكبر قطعة أثاث في الغرفة تعتبر مركز التنسيق.في غرفة النوم على سبيل المثال:هذا السرير,يعتبر مركز التنسيق فهو يحتوي على العديد من الألوان التي من شأنها أن تعزيز و التأثير على بقية الغرفة.مثلا:إذا كانت الجدران لونها أخضر,أضيفي بطانية أو وسادة من نفس اللون. لا تكدسي الغرفة بالإحتفاظ  بالأثاث الذي لست بحاجة إليه. غرفة النوم عادة تشمل على :سرير,خزانة ,مرآة و مصباح.إذا كان لديك مساحة إضافية,فأقتني طاولة للسرير والتي يمكنك وضعها تحت السرير و إستخدامها وقت حاجتك اليها.لإضافة لمسة شخصية يمكنك إضافة الزهور,إطارات الصور و مصباح و مطابقة كل هذه الأشياء مع الألوان لآخرى في الغرفة.لو كانت نقطة التنسيق أي شيء لكن سرير,إذا كوني مبدعه و صميمه بذوق جميل.

3-إعادة الحيوية في مساحتك مع لون المرايا:

المرايا إذا وضعت على الجدران المقابلة تعطي شعور  بأن الغرفة كبيرة وكذلك الرسم على الجدار. وكما في ديكور الحمام فإن الألوان مهمة للغرف الأخرى أيضا. لجعل الغرفة الصغيرة تبدو أكبر أطلي الجدران باللون الأبيض أو لون فاتح.يمكنك أيضا من إضافة خلفية جميلة للجدار واحد.إذا كان ذلك ممكنا,اختاري الأثاث ذات الألوان الفاتحة. حاولي دائما إستخدام ما لا يقل عن ثلاثة الوان لكن ليست أكثر من خمس لتجنب الرتابة .

4-الأقل هو الأكثر:

البساطة هي المفتاح لجعل المساحات الصغيرة تبدو أكبر, فالمزيد من الأشياء في المنزل تعني المزيد من الفوضى, العثور على النمط الذي يناسبك أكثر و إضافة اللمسات الناعمة والأنيقة لتصاميمك الداخلية لتحصلي على غرفة مفتوحة , متجددة الهواء و مريحة في نفس الوقت.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *