منزل وديكور

9 نصائح جوهرية لتكوني أماً مثالية

9 نصائح جوهرية لتكوني أماً مثالية

 أنثى




الأمومة من أصعب المهام  التي قد تشاركي فيها، و كوالدين قد لا نملك الاجوبة الصحيحة لكل الأشياء دائماً, فأتبعاك لهذه النصائح الجوهرية ستساعدك لتكوني أماً مثالية.

1-   الحب والمودة

9 نصائح جوهرية لتكوني أماً مثالية

الحب يدوم طويلا فإظهار مشاعرنا للصغار والمراهقين ونبين لهم اهميتهم لدينا بتعبيرات بسيطة مثل “أحبك” أو احتضانه فهذه خطوة مثالية.

2-   الاصغاء

9 نصائح جوهرية لتكوني أماً مثالية

الإصغاء هي خطوة اخرى مهمة اذا كان طفلك مثل ابنتي فهي دائما لديها ما تقوله طوال اليوم وبالرغم من ذلك لا يمكنني الجلوس والاستماع لكل ما يجول في رأسها الصغير فأنا اخصص لها وقت للاستماع لما تقوله دون ان يلهيني عنها شي, فهي تخبرني عن اصدقائها وأفكارها وأحلامها وعن رغبتها في امتلاك منزل على الشاطئ أو أي شي يثير قلقها ،فهي تتحدث وأنا اصغي إليها.

3-   وضع الضوابط

9 نصائح جوهرية لتكوني أماً مثالية

لتكوني أماً مثالية يجب ان تكوني قاسية في بعض الاحيان و تقولي “لا” , فالأطفال يحتاجون لوضع حدود لهم ومعرفة انك تتوقعين سلوكيات معينه منهم  كوضع وقت للعودة ووقت للنوم وتحديد المهام وإتباع طرق لتعليمهم امور مهمة قد يحتاجون إليها عندما يكبرون.

4-   التحفيز

9 نصائح جوهرية لتكوني أماً مثالية

انتقادك الدائم لأطفالك لن يجعل منك أماً ناجحه، فالأطفال بحاجة للتشجيع عند قيامهم بعمل رائع وليس فقط انتقادهم عندما يخطئون, واحتفلي بنجاحاتهم وأثني عليها بقولك لهم “احسنت صنعاً” أو “كان تصرفاً ذكياً” .

5-   الالتزام

9 نصائح جوهرية لتكوني أماً مثالية

الالتزام بالمبادئ التي وضعتها لأطفالك أمر صعب! ولكنها تعد خطوة اساسية لتحقيق ماتسعين اليه, اذا كنتِ تريدين ان يذهب ابنك للنوم عند الساعة 9 فعليك ان تتفقِ انت و زوجك على وضع مبدأ لا تتراجعون فيه, و من المحتمل ان يقاوم ابنك ويحاول التلاعب بك ليبقى مستيقظا لوقت متأخراً, لكن كوني قوية و التزمي بالمبدأ اللذي وضعته وحين يدرك ابنك انك صارمة ولن تتراجعين عن قرارك سيخضع لك وينفذ ما طلبت منه.

6-   المشاركة

9 نصائح جوهرية لتكوني أماً مثالية

مشاركة اطفالك نشاطاتهم وسيلة أخرى لتكوني أماً مثالية فكلاً من العمل والمنزل والعائلة والأصدقاء والتنظيف يأخذ من وقتنا, كوني مطلعة على كل ما يحدث معهم في الفصل الدراسي، أو تطوعي للمساعدة في احد اجتماعات شبل الكشافة، أو احضار وجبات خفيفة لتمارين كرة القدم.

7-   خبراته الخاصة

9 نصائح جوهرية لتكوني أماً مثالية

هل تذكرين القاعدة العلمية التي تنص على أن لكل فعل ردة فعل مساوية له في المقدار و معاكسة له في الاتجاه؟ انها حقيقة! فهنالك بعض الامور التي لن يصغي إلينا أطفالنا بخصوصها, ولكن عليك تحذيره ونصحه وتدعيه يتعلم من اخطائه وتجاربه الخاصة, ففي نهاية المطاف سيحاول طفلك السيطرة على كل اصدقائه وبالتالي لن يأتوا للعب معه مجدداً، وفي المرة القادمة التي سيكوّن فيها طفلك صداقات جديدة سيتعلم ان لا يكون متسلطاً على من حوله مجددا وذلك نتيجة لخبرته السابقة .

8-   قضاء أوقات ممتعة

9 نصائح جوهرية لتكوني أماً مثالية

بجانب امضاء وقت للاستماع لما يقولون أيضا امضاء الوقت لصنع ذكريات خاصة بكم هي من احد هذه النصائح المهمة, استمتعي بإمضاء وقت مع طفلك في المنتزه أو المكتبة أو قراءة كتاب مميز معه أو زيارة المتحف معاً, خلق لحظات مميزة بينك وبين أطفالك لا يجب أن تكلفك أموال طائلة فالهدف من هذه الأوقات هي التواصل مع ابنك وتقوية علاقتكم ببعض.

9-   كوني قدوة

9 نصائح جوهرية لتكوني أماً مثالية

كوني مثال جيد لأطفالك باتباعك اسلوب حياة صحية واتخاذك لقرارات ذكية و التزامك بمبادئ تريدين منهم اتباعها و ان يكون لك تأثير إيجابي عليهم, فأطفالك بحاجة لأشخاص مميزين ليقتدوا بهم .

تربية الابناء أمر صعب ولكن هذه النصائح الجوهريه 9 ستساعدك لتكوني أماً مثالية, أخبرينا ببعض النصائح التي تتبعينها لتكوني أماً مثالية لأطفالك. ما هي النصائح الاخرى التي تودين مشاركتها معنا عن تربية الابناء تربية جيدة؟


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *