منزل وديكور

10 طرق تحفيزية لتغيري حياتك

10 طرق تحفيزية لتغيري حياتك

أنثى




هنالك العديد من الطرق لتغيري حياتك انتي فقط بحاجة للتحفيز و لتنفيذها، في بعض الأوقات ايجاد الحافز هي الخطوة الأصعب, بالرغم من ذلك فلا داعي للقلق سواءً كنتِ تسعين لتغيير وظيفتك أو تكوين صداقات جديدة أو البدء بممارسة الرياضة أو اكل طعام صحي وغير ذلك, لقد حصلت أنا على العديد من النصائح المفيدة التي من الممكن ان تساعدك في كيفية تغيير حياتك للأفضل, ضعي في اعتبارك ان هذه الطرق عادة ما تعمل مع أي نوع من أنواع التغيير الذي تسعين لتحقيقه، و من المؤكد اننا نود سماع نصائحك ايضاً, انظري لهذه الإستراتيجيات لتغيير حياتك وبعد ذلك أضيفي طريقتين من طرقك.

1-      تعلمي شيئا جديداً

أحد أفضل الطرق لتغيري حياتك هو عن طريق تعلم شي جديد ومن الممكن ان يكون أي شيء, تعلمي الرقص أو لغة جديدة أو علم المثلثات أو كيفية العزف على آلة موسيقية, أقرئي عن موضوع يثير اهتمامك مثل علم الوراثة أو علم الإنسان, و تعلمي كيف تقومين ببعض التمارين الرياضية أو صنع سوفليه أو كيف تغييرين حياتك! تذكري كلما تعلمتِ أكثر تطورت معرفتك وتوسعت مداركك لأمور اخرى جديدة فمن المؤكد ستتغير حياتك, فاسعي لذلك!

2-      الكتابة

تعد الكتابة طريقة فعالة لتغيير حياتك وهي محفزة للغاية, لم يكن بوسعي العيش من دون أن اكتب فالكتابة جزء مني, سواء كانت جزء من عادتني الذاتية أو من شيء ما اعملة لمتعتي الشخصية فهي تشعرني بالرضا التام, لا يهم ما الذي تكتبين عنه سواء كانت قصيدة أو قصة قصيرة أو حكايات سيرة ذاتية  أو مقالة سياسية أو اجتماعية أو قصص عن عائلتك أو خطوات لصنع ملابس بنفسك, انشئي مدونة أو لايف جورنال “السجل الحي” أو افتحي كراك لوثيقة يومية! تحدثي عن يومك و مشاعرك عن الاشياء التي تحبطك و الاشياء التي تجعلك سعيدة. فقط اكتبي!

3-      ابتعدي عن الامور التي تشوش ذهنك

هنالك العديد من الملهيات هذه الأيام البعض منها ضروري والبعض الاخر ليس كذلك، و لكن بإمكانك تقليل العديد منها بسهولة, لا تجعلِ التلفاز يعمل دائما, توقفي عن تفحص ايميلك المتكرر, ابتعدي قليلا عن الفيس بوك, لا تشوشِ ذهنك بالدراما البسيطة أو غيرها من الهراء, تخلصي من الامور التي تشتت ذهنك و ستلاحظين  كيف ستتغير حياتك للأفضل من دونها, هي صعبة في بعض الاحيان ولكن في الاخر لها نتائج جوهرية.

4-      ابدئي روتيناً جديداً

أحد الطرق الاساسية والمفيدة لتغيري حياتك هو ان تحصلي وتطوري روتين خاص بك, اذا كنت تواجهين صعوبة في الذهاب للفراش في الوقت المحدد و النهوض مبكرا فضعي لنفسك برنامج يساعدك، حتى وان  كنت بحاجة لساعة واحدة في كل مرة لتهيأت نفسك لذلك, أعدي لنفسك برنامج روتيني لممارسة النشاطات المعتادة التي تفضلينها سواءً كان ذلك لتناول وجبات الطعام أو العمل أو أي شيء آخر, فالواقع حرصك للحصول على روتين ونظام ثابت يساعدك على اكتساب المزيد من أوقات الفراغ مما يجعل حياتك أكثر تنظيماً هذا سيجعلك تشعرين أنك أكثر حرية و سيكون لديك أوقات فراغ أكثر مما تتخيلين.

5-      تحققي من قائمة مهامك

معرفة كيف تغيرين حياتك يعتمد على فعل اشياء جديدة, لكلٍ منا قائمة مهام خاصة به حتى وان لم تكن مكتوبة فعليا على شكل قائمة, فإذا اردتِ الذهاب إلى باريس أو تعلم اشياء جديدة كما ذكرنا مسبقا او البدء بالتمارين الرياضية كل يوم او زيارة أماكن مشهورة أو المشاركة في الماراثون، فبإمكانكِ فعل ذلك! فقط امنحي نفسكِ فرصة واصنعي الوقت وافعلِ ما يجب عليك فعلة سواءً كان هذا يعني توفير المال أو تغيير روتين حياتك كما ذكرنا سابقاً.

6-      تجنب من كل ما يعكر صفو حياتك

حياتك، ان لدى كل واحد منا شيء ما يعكر صفو حياته, فكري بتمعن، هنالك شي مزعج وسيء في مكان ما في حياتك يتربص بك شيء واحد على الاقل, قد يكون هذا الشيء هو أنك تدخنين أو مسرفة في الشرب أو أنك تأكلين طعام غير صحي أو ان لديك فرد من عائلتك برغم من محبتك لهم إلا انه دائما ما يجرحك أو صديقة لا تكف عن جلب الدراما إلى حياتك, الابتعاد عن مثل هذه الامور يعد صعباً, خاصة حين يكون هنالك شخص يسمم حياتك، ولكن لتغيري حياتك يتوجب عليك قطع علاقتك بهم, وعلى المدى البعيد سيكون من الأفضل لكِ الابتعاد عنهم، ففي بعض الاحيان يتوجب عليك ببساطة ان تجعل الأولوية لنفسك.

7-      ارسمي تصورا لإلهامك

القليل من الإلهام هو كل ما تحتاجينه في بعض الاحيان, ربما تحتاجين لإلهام لإنقاص وزنك أو لأكل وجبات صحية أو العودة للمدرسة أو لتتفوقين في مجال عملك, ارسمي نظره مستقبلية لإلهامك أي كان الهدف! كوّني صورة أو ارسميها على لوحة أو حتى في التمبلر أو البلوق, استخدمي مخيلتك والعبارات والاقتباسات والفلسفات لإلهامك ودفعك لفعل الأفضل ،واحرصي على ان تكون هذه اللوحه امامك وان تنظرين اليها كل يوم.

8-      افعلي شيء مميزا لنفسك

أحد أكثر الطرق الرائعة لتغيير حياتك يشمل صنع شي مميز لنفسك بشكل منتظم. ومن الممكن أن يكون أي شيء كالعناية بالأظافر أسبوعياً أو جلسات مساج شهريا أو تغيير مظهرك من فترة إلى اخرى أو الاشتراك بصف يوغا أو صف لصناعة الفخار أو الاستمتاع بشراء كتاب ،طالما انه يشعرك بالرضا فهو مفيد لكِ. وربما تكونين فقط بحاجه أخذ وقت لنفسك عدة مرات في الأسبوع. لا يهم ما لذي تنوين فعله طالما انك تشبعين رغباتك بأي طريقة كانت فهذا سيغير حياتك للأحسن. قد تبدو لكِ اشياء بسيطة ولكن ثقي بان اكبر التغييرات تحدث فعلا من الامور الصغيرة.

9-      حسِّن الكاريزما الخاصة بك

 تغيير حياتك يشمل تغيير حياة الاخرين حولك, فهنالك العديد من الأشياء التي تستطيع فعلها لتنمية وتحسين الكارما، فليس هنالك اسباب تحول دون فعلك لذلك كالتطوع في عمل حساء للفقراء أو ملجئ للمشردين أو العمل مع جمعية خيرية تعود بالفائدة على شي قريب و عزيز إلى قلبك أو تبرعي بالملابس، يوجد لديك العديد من الخيارات هنا ولا يجب ان تكتفي بعمل واحد فقط, إطراء شخص جديد كل يوم أو الابتسام في وجه أي شخص يمر بقربك في الطريق قد يساعد أيضا, المشاعر التي تعتريك لفعلك أمور لطيفه لأشخاص اخرين سينتج عنه تغير كبير في حياتك.

10-   اطلقي العنان لشغفك

ما الامور التي تثير شغفك؟ الرقص او الغناء أو القراءة أو الكتابة أو التدريس أيا كان فافعليه وتشبعيبه وكوني الافضل فيه وتميزي, شغفك يعد ضرورة في حياتك واستغلالها أحسن استغلال سيعمل على تحسينها وصقلها, خذي الافكار المطروحة هنا وابذلي اقصى جهدك لفعلها وفي الوقت نفسه افعلي كل الطرق لإنجاحها.

من بين كل الطرق التي تم شرحها هنا لتغيير حياتك تذكري انه يجب عليك فعل الافضل بالنسبة لك, الامر المميز في هذه النصائح  هو انه بإمكانك ان تشكليها لتلائم احتياجاتك و خبراتك, تغيير حياتك أمر هام ولكن ما إن تبدئين بالخطوة الاساسية الأولى ستلاحظين ان العملية ستتم بسلاسة من تلقاء نفسها, ربما تحتاجين إلى الوقت وقد تبدو مخيفة ولكن يمكنك فعلها! تغيير حياتك  أمر مهم جدا حتى وان كنت تفعلين امورا بسيطة.  ما هي التغيرات الحياتية التي شهدتها مؤخرا؟


Loading...


اظهر المزيد

1 thought on “10 طرق تحفيزية لتغيري حياتك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *