جمال

علامات ستساعدك على معرفة المكياج التالف

علامات تدل على أن ماكياجك غير صالح للإستعمال!

انزعج حين أجد أن المكياج الجيد قد انتهت مدة صلاحيته في كل مرة أرغم فيها على التخلص من مستحضرات التجميل بسبب انتهائها، ويخطر في بالي جميع المظاهر والمناسبات التي بدوت جميلة فيها.




إذا كنتِ مثلي و لا تعرفين أو تستطيعين التمييز بين المكياج الجيد أو الذي فسد، احتفظي بهذه الدلائل السبع في ذاكرتك في المرة القادمة التي تقومين فيها بتفقد شنطة المكياج:

  • الماسكارا

أنبوب الماسكارا مريب الشكل لأنه يكون معتم و رطب من الداخل و هذه البيئة تساعد البكتيريا على النمو مما قد يسبب عدد هائل من التلوث, بغض النظر عن مراقبتك للمنتج بدقة و محاولتك للحفاظ عليه والمدة التي امتلكتيه فيها, قومي بشم الماسكارا لاستكشاف ما إذا كان هناك رائحة غريبة, و قومي برمي كل ما يحوي على رائحة غاز و للاحتياط غيري الماسكارا كل 3 إلى 4 أشهر, و من الصعب أيضا أن تكوني بمظهر جيد بعيون وردية.

  • كريم الأساس السائل

هل أخذت جولة في قسم المكياج في المحلات التي تبيع بأسعار رمزية جدا و رأيت زجاجات كريمات الأساس التي تغير لونها؟ هذه بالتأكيد دلالة على انتهاء صلاحية المكياج، و أيضا تغيرات في الملمس و الرائحة للمركب, أغلب كريمات الأساس التي تحتوي في تركيبها على الماء تكون صالحة لمدة سنة, بينما كريمات الأساس التي تعتمد على الدهون في تركيبها فهي صالحة حتى ثمانية أشهر, إذا جف كريم الأساس السائل بعد شهور قليلة، جربي وضع قطرات قليلة من معقم الوجه الخالي من الكحول لتحصلي على الملمس الجيد مرة أخرى.

  • خافيات العيوب

القصد من استعمال مخفي العيوب هو لإخفاء و ستر العيوب و لكنها لا تستطيع أن تخفي الدلالات على انتهاء مدة صلاحية المكياج! فعندما تتفقدين مخفي العيوب ابحثي عن أي تغير في اللون و الملمس, معظم مخفيات العيوب تدوم لمدة سنة أو أكثر و هذا يعتمد على ما إذا كانت سائلة أو بعدة أنواع صلبة مختلفة كالقلم, فمخفيات العيوب الصلبة من المفترض أن تدوم لسنتين، بينما السائلة جيدة لسنة واحدة, دائماً ضعي المكياج بيد نظيفة، و لا تبالي لصديقاتك و مدى رغبتهم بتجربة مكياجك الخاص بل تجنبي ذلك في أي منتج من المنتجات الجمالية لتتفادي العدوى.

  • أحمر الشفاه

قد تعتقدين أن اكتشاف المكياج المنتهي الصلاحية مثل أحمر الشفاه سيكون سهلاً, و لكنه ليس دائماً من السهل معرفة ذلك, و أحد أفضل الطرق لمعرفة ما إذا كان أحمر الشفاه انتهت مدته إذا جف و تغير ملمسه, أحمر الشفاه غالبا يدوم حتى سنتين و مع ذلك فإنه يعتبر قديم، فلن يعطيك المظهر الكريمي على شفاهك, و لكن المشكلة التي أعاني منها هي أن بعض أقلام الشفاه التي أشتريها يكون في تركيبتها مركب يعمل على جفافه و لا يدعه يسيح من شفاهي أو يختفي لونه، لذا فإن أفضل طريقه وجدتها إذا كان قديماً جداً هي أن أقوم بشم المنتج, إذا كان ذا رائحة عفنة فهذا يعني أن الوقت قد حان لرميه!

  • الكحل

مهما كان مدى هيامي بالكحل، فأنا لا أعبث أبداً بأي مكياج عيون قد يكون منتهي الصلاحية فإن صحة العينين مهمة جدًا، و إذا رأيت بقعة بيضاء صغيرة على طرف الكحل و لم تستطيعي التخلص منها أثناء بري القلم أو تقشيره فقد حان رميه، وإذا بدأ  الكحل السائل يجف و يصَعُب استخدامه قومي برميه لأنه لم يعد نافعًا، على أية حال، فإن مكياج العيون القديم لا يعمل جيداً لذا ارمي كل منتج انتهت صلاحيته فهذا يجنبك زيارة الطبيب.

  • أحمر الخدود

أحب أن أعتقد أن أحمر الخدود يدوم طويلاً, يوجد بيني و بين منتجات شركة ن ا ر س التي لدي منذ مدة لذة تجعلني لا أستطيع التخلي عنها بعد, على أية حال، أعرف الدلالات الأكيدة على انتهاء صلاحية أحمر الخدود و هي ظهور لون رمادي باهت على المنتج أو أي تغير في الملمس, أحمر الخدود البودرة يميل للبقاء لمدة أطول من أحمر الخدود الكريمي، و أفضل طريقة لتبقي أحمر الخدود بحالة جيدة هي تنظيف فرشاة أحمر الخدود بعد كل استعمال و إبقائها في مكان معتم.

  • ظل العيون

وضع ظل العيون هو الجزء المفضل لدي للجمال اليومي, أحب القدرة على ابتكار أشكال مختلفة بمسحة فرشاة! و لمعرفة ما إذا كان ظل العيون أصبح تالفاً، ابحثي عن أي تغيرات في اللون و الرائحة, اجعليها عادة لك تنظيف يديك عندما تضعين مكياج العيون، وعليك تغيير ظل العيون كل شهرين إلى ثلاثة أشهر.
أعلم أنه من الصعب عليك الانفصال عن منتج الجمال المفضل لديك و لكن المكياج القديم لا يعطي نتائج جيدة و بالتأكيد لا يستحق عناء العدوى و الأمراض, و أفضل طريقة لإطالة عمر مكياجك هي حفظه في مكان معتم و بارد بعيداً عن أشعة الشمس و الرطوبة, فكري بالتخلص من مكياجك القديم كبداية جديدة و عذر جيد لزيارة محل الماكياج لشراء مكياج جديد.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *