صحة ورشاقة

ثمانية امور يجب عليك معرفتها قبل الحمل

ثمانية امور يجب عليك معرفتها قبل الحمل

أنثى




لضمان حمل صحي, هناك امور عن نفسك و عن جسدك يجب عليك معرفتها قبل ان تصبحي حامل, فالتخطيط للحمل يمكن ان يساعدك لتجنب او التقليل من المخاطر العديده التي تؤدي الى صعوبة الحمل , ألم الولادة , وانخفاض وزن المواليد , ومعدل وفيات الرضّع !  عندما تتسلحين بالمعلومه يمكن ان يساعد ذلك على منع حدوث مشكلات الحمل, فكل حمل مختلف وليس هناك  أي ضمانات, ومع ذلك, فأن المعرفه تساعدك على حمل صحي وسعيد, حتى انها يمكن ان تساعدك لتقرري انه غير مناسب لك, وهنا ثمانية امور يجب عليك معرفتها قبل الحمل:

1-تاريخ عائلتك الصحي:

قبل ان تبدئي بمحاولة الحمل يجب عليك معرفة تاريخ صحة الأسرة لك و لزوجك, و معرفة ما إذا كان هناك أطفال خدج، واجهاض، وأمراض القلب والأمراض الوراثية أو الأمراض العقلية, في حين ان هذه المعلومات قد لاتمنعك من الحمل وانما بالتأكيد ستبقي طبيبك اكثر انسجاما للبحث عن المشاكل خلال فترة الحمل لك ولطفلك في وقت مبكر .

2-يجب عليك الفحص قبل ان تصبحي حامل:

يتوجب عليك ان تخضعي لفحص جسدي متكامل للتأكد من انك بصحة جيدة بمافيه الكفايه للأنجاب, و من المهم جدا قبل حدوث الحمل ان تكون الأم بصحة جيدة, فمن الافضل معرفة أي من المشاكل في وقت مبكر بدلا من اكتشافه في الزياره الاولى قبل الولاده .

3-انت بحاجه الى حمض الفوليك:

ان حمض الفوليك يعد عاملا مهما في منع العيوب الخلقية, فتناول مكملات حمض الفوليك و عصير البرتقال الغني بهذا الحمض تعد من الامور المهمه قبل حصول الحمل, و لجني اقصى قدر من المنافع يجب ان يكون حمض الفوليك في جسمك بالفعل قبل حدوث الحمل .

4-حسّني من عاداتك:

ان تعدي جسمك للحمل يعني تنقيته من أي سموم قد تكون موجودة, لذلك يجب عليك الاقلاع عن التدخين والامتناع من تعاطي المخدرات او الكحول قبل ان تصبحي حامل, فالفترة الاكثر اهمية لطفلك الذي لم يولد تكون قبل حتى معرفتك بحملك, فمن اجل ذلك انه لأمرٌ حاسم ان يكون لك نمط حياة صحي عندما تحاولين الحمل .

5- تناولي الطعام بشكل جيد :

عندما تصبحي حامل فجسمك سوف يتطلب المزيد من الفيتامينات والمواد الغذائية اكثر من أي وقتٍ مضى, من اجل ضمان انك تعطي طفلك ماهو ضروري لنمو صحي, لذلك يجب عليك مسبقا اخذ الفيتامينات المناسبة والمعادن التي يحتاجها جسمك ليكون بصحه جيده .

6- من الافضل ان تتوقفي بشكل فوري عن استخدام عقار منع الحمل :

قد تبدو هذه النقطه واضحه ولكن يجب عليك حتما التوقف عن تناول العقار لبضعة شهور قبل الموعد المحدد, ان تناول الحبوب خلال فترة الحمل تكون ضاره لطفلك وبالتأكيد فأنك ترغبين تماما في اعطاء جسمك الوقت الكافي للحصول على التأثيرات الهرمونية, عادة تستغرق النساء عدة اشهر لتصبح حامل بعد ان تتوقف عن تناول حبوب منع الحمل, على كل حال خططي لذلك .

7-  تحققي من الحاله الماديه:

يجب عليك التأكد و مراجعة الحالة المادية لكِ و لزوجك قبل الحمل لمعرفة ماسوف يتم تغطيته من نفقات, بما في ذلك الولاده والمستشفيات, كذلك تغطية مدة بقائك وبقاء طفلك بالمستشفى, والوصفات الطبيه والمعدات الطبيه اللازمه في المنزل و مراقبي القلب والتنفس و وحدة العنايه المركزه لحديثي الولادة, ففي حين لم تحتاجي أي من هذه الامور فأنه من الافضل معرفتك لاي نوع من التغطيه لذيك في حال حدوث امر ما.

8-مفتاح الترابط:

تحدثي الى زوجك قبل السعي للحصول على حمل . كوني على يقين بانكما ضمن فكرة واحده , تحدثا عن استقراركما المالي, عوامل السن و اهدافكما في الحياة, يمكن لذلك ان يجنبكما الأيام العصيبه بعد ذلك .

الانجاب هو وقت مميز(حميم) في حياتك, ولكنه بالامكان ان يكون مجهد(متوتر) فعندما تتذكرين هذه الثمانية امور التي يتوجب عليك معرفتها قبل الحمل, فأنها من الممكن ان تجنبك الكثير من المصاعب على المدى الطويل .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *