جمال

تخلصي من آثار حب الشباب بطرق طبيعية

تخلصي من آثار حب الشباب بطرق طبيعية

أنثى




يعتبر حب الشباب علامة من علامات البلوغ وخطوة أولى إلى عمر الصبا,  و يصاب به الذكور والإناث على حد سواء, لكنه يشكل معضلة كبرى عند الإناث خاصة بسبب اهتمامهن بمظهر ولون بشراتهن و مدى صفائها ونقاوتها ..

حب الشباب يبدأ بالظهور خلال فترة البلوغ ويتفاوت في الشدة من شخص لآخر, وقد يستمر مع بعض الإناث إلى عمر الثلاثين, و تركه للآثار هو مشكلة أكبر من الإصابة به, لأن الآثار قد تستمر طول العمر إذا لم تتم معالجتها, و ينصح الأطباء بالبدء فوراً بمعالجتها بالطرق الطبيعية المنزلية كي تحصلي على نتائج مرضية حتى ان استغرقت وقتاً أطول .

  • الطريقة الأولى :

فيتامين هـ ( إي ) هو من أشهر الفيتامينات في علاج الآثار بشتى أنواعها, يمكنك سيدتي الحصول على الفيتامين على شكل كبسولات وعصرها على موضع الندبة أو احصلي على زجاجة زيت فيتامين هاء المركز فهو فعال أكثر من عصر الكبسولات لعدم تعرضه للهواء بشكل متكرر .

  • الطريقة الثانية :

قومي بصنع عجينة من خشب الصندل بماء الورد وطبقيها على موضع الندبة فهي فعالة في إزالة الآثار والندوب أكثر من العجينة الصناعية .

  • الطريقة الثالثة :

زيت ثمرة الورد هو من أفضل الزيوت لمكافحة الشيخوخة وعلاج الآثار, اقتني زجاجة زيت ثمرة الورد وطبقية على أماكن الندوب يومياً حتى تلاحظين الفرق, و هذا الزيت معروف أيضاً بعلاج التجاعيد .

  • الطريقة الرابعة :

اعلمي سيدتي أن علاج الآثار لابد أن يكون من الخارج والداخل أيضاً، لذا يجب عليك معالجة ذلك بشرب الكثير من الماء النقي المفلتر كي تساعدي جسمك في سرعة تجديد الخلايا وبالتالي تتجدد خلايا بشرتك و تخف ندوب البشرة بشكل ملحوظ, و يتطلب منك شرب مالا يقل عن 2/1 أوقية لكل رطل من وزن الجسم تتناولينها خلال اليوم .

و إن كنت ممن يفرطن في تناول القهوة أو الشاي أو المشروبات الغازية فانتبهي إلى كونها مدرة للبول وتفقدك الكثير من مخزون جسمك وذلك يتطلب منك تعويضها وتحسين صحة جسمك بشرب ضعف الكمية الموصى بها من الماء النقي .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *