منوعات

أنثى تقترح طُرق لتنظيم وقتكِ في رمضان

Ramadan Mubarak
Ramadan Mubarak

أنثى

خلال شهر رمضان تتضاعف مهام و مسؤليات ربة المنزلة فهنالك الكثير من الواجبات المنزلية و الاسرية التى قد تشغلها عن أوقات العبادة والأستغفار خلال هذا الشهر الفضيل ، وقد يسوء الأمر أكثر خاصة بالنسبة للمرأه العاملة فالذى ينبغى عليك فعله هو القليل من التنظيم والترتيب وذلك حتى لاتجعلين جل تفكيرك ينصرف الى أعمال المطبخ ومسؤلياتك اليوميه عوضاً عن التفرغ للعبادة.




لذا ستقدم لك أنثى بعض الأفكار التى قد تساعدك على تنظيم وقتك خلال الشهر الكريم :

  1.  القيام بترتيب مطبخك و معرفة ما تحتاجين اليه حقاً لتقومين بشرائه وحاولي جعل المستلزمات التى سوف تحتاجين اليها في متناول يديك.
  2.  قومي بإعداد قائمة اسبوعيه بالمأكولات والحلويات التى تودين إعدادها، مع توفير كل المستلزمات حتى لاتحدث أي مفأجات.
  3.  هناك أطباق تستلزم وقت طويل لاعدادها كالحلويات فيمكنك دائما إعدادها قبل صلاة الفجر حتى يمكنك تذوفها .
  4.  هناك بعد الاطباق التى تقدم بشكل متكرر كاالشوربة وبعض أنواع المعجنات فاصنعي منها كمية كافية لعدة ايام او قومي بنخزين المعجنات غير المطبوخة في الفيرزر.
  5.  رتبي جدول لقراءة القران و العبادات بين صلاة المغرب والعشاء او وقبيل الفجر او عند استيقاظك في الصباح، وحاولي اقتناء مجموعة من الكتب الدينية المفيدة لتقرأيتها عند الانتظار او في السيارة .
  6.  عليك بين وقت وأخر أخذ قسط من الراحة حتى لا تصابي بالإرهاق واحرصي على النوم لمدة ٨ ساعات على الاقل ولابأس ان كانت منفصلة فيمكنك النوم بعد صلاة التراويح الى وقت السحور ثم النوم بعد صلاة الفجر مع الحرص على الاستيقاظ المبكر وكذلك اشربي كميات كافية من الماء والسوائل بعد الفطور حتى لا تصابي بالجفاف.

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *