صحة ورشاقة

هرمون الاستروجين, سر الأنوثة

 هرمون الاستروجين, سر الأنوثة

أنثى




تعلمين سيدتي أن أغلب النساء الشابات لا يشغلن تفكيرهن بموضوع  هرمون الاستروجين, لكن مذ أن يقتربن من سن الأربعين أو يصلن هذا العمر يبدأن بالقلق حول انخفاض هذا الهرمون الأنثوي, و إليكِ سيدتي طرق بسيطة لرفع مستوى هذا الهرمون في جسمك :

  1. اتبعي نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يحتوي على المعادن بوفرة, اضافة إلى شرط إحتوائه على البروتينات والزنك, فهذا النظام من شأنه رفع نسبة هرمون الاستروجين .
  2. تناولي مغلي النعناع مرتين يومياً, بالإضافة إلى احتساء حساء منقوع الأعشاب كجذور البطاطا الحلوة، و عشبة وحيد القرن، و عشبة الميرمية، و توت العليق، و الشمر و عشبة كوهوش السوداء – وهما عشبتان فعالتان في رفع مستوى الاستروجين, إضافةً إلى بعض الأعشاب البحرية كعشبة أكامي، و عشب كف البحر وعشبة الطحالب البحرية، و عشبة كاراقينان وغيرها الكثير .
  3. ممارسة التمارين الرياضية بما فيها اليوقا مفيدة جداً لتنشيط وتقوية النظام الهرموني في جسمك, و التغذية السليمة و ممارسة الرياضة هما نصيحتان مقدمتان من خبراء أعشاب صينيون .
  4. قللي من تناول منتجات الألبان والحليب، البيض، اللحوم الغير عضوية والدجاج, و تجنبي تماماً تناول الأرز الأبيض والدقيق الأبيض والسكر المكرر .
  5. تناولي بذور الكتان كبديل طبيعي لتنشيط الاستروجين, و جربي اضافته مخلوطاً مع قهوتك المفضلة, أو بواسطة إضافتها لمشروب مثلج أو الماء أو السلطة الخضراء .

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *