صحة ورشاقة

نصائح أنثوية لحياة صحية

نصائح أنثوية لحياة صحية

أنثى




لا يخفى عليك سيدتي أن من أهم ما تحتاجه المرأة للمحافظة على أنوثتها وصحتها هو العناية بالمنطقة الحساسة وصحة المنطقة الحميمية وخلوها من الأمراض .. لذا نقدم إليك هذه النصائح :
1- انعمي بصحة جيدة ..
الحفاظ على صحتك مطلب أساسي .. للحفاظ على صحة المنطقة الحميمية .. مما يتطلب منك الحاجة للتقليل من استهلاك السكر ، وزيادة كمية اللبن الزبادي لأن المنطقة الحساسة تحتوي على نوع من أنواع البكتيريا المفيدة المكافحة للأمراض ، وهذه البكتيريا لا توجد إلا في الزبادي.. وفي نفس الوقت فالسكر يقتل هذه البكتيريا النافعة .. لذا قللي من السكر وتناولي الكثير من الزبادي والأطعمة الخالية من السكر من أجل صحة أفضل .

2- أهتمي بنظافتك الشخصية .
فالمسبب الأكبر للالتهابات هو إهمالها وعدم المحافظة على جفافها، فالرطوبة تتفاقم لتسبب الالتهابات والعدوى .. واهتمامك بالاستحمام المنتظم هو دليل وعيك وحرصك فلا تهمليه ولا تبالغين في غسل و تنظيف المنطقة الحساسة فذلك كفيل بإزالة البكتيريا النافعة وتحويلها لبكتيريا ضارة .. لذا ننصح باستخدام قطعة قماش صغيرة مع كمية غسول أو شامبو الأطفال للتنظيف والشطف من الخارج فقط .. فتلك المنطقة الأنثوية وهبها الله خاصية تطهير نفسها بنفسها .

3- ارتدي الملابس الداخلية القطنية .
فالملابس القطنية تسمح للجلد بالتنفس .. وتسمح بتهوية تلك المنطقة الحساسة وما حولها ، إضافة إلى أنها تحافظ على لون الجلد وصحته حول تلك المنطقة .

4- تجنبي رش العطر والصابون المعطر .
احذري قدر الإمكان استعمال الصابون المعطر أو رش العطور حول تلك المنطقة الأنثوية فهي الأكثر ضررا على الإطلاق ، فالعطور تزيد الالتهابات والجروح سوءا إن وجدت حول تلك المنطقة .. كما أنها مصممة من أجل استعمالها بعيدا عن جلد المناطق الحساسة .. ناهيك عن أن صابون و فقاعات الاستحمام تسبب جفاف تلك المنطقة وتضر بها .

5- اشطفي جيداً .
ان استعملت الصابون أثناء الاستحمام ، فاشطفي المنطقة الحساسة بالكثير من الماء حتى تتأكدين من زوال أي رواسب من الصابون وستنعمين بانتعاش ونظافة أكثر .

6- زوري طبيبتك من حين لآخر .

فطبيبتك هي وحدها من تستطيع أن تخبرك ما إن كنت تعانين من مشاكل صحية في تلك المنطقة الأنثوية أم لا ..حتى في حال أن كنت لا تشكين بوجود مشكلة صحية لديك ، فقط خذي موعداً وزوري طبيبتك للاطمئنان في أسرع وقت ممكن .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *