منزل وديكور

كيف تناقشين مشاكلك الزوجية مع المستشار الأسري؟

كيف تناقشين مشاكلك الزوجية مع المستشار الأسري؟

أنثى




المستشار الأسري هو محلل نفسي خبير في مجال تخصصه, جعلت منه دراسته الأكاديمية وممارسته لقضايا عدة خبيراً على مستوىً عالٍ من الكفاءة, مما يمكّنه من تقديم النصح والإرشاد لزائريه. وهو يلعب دوراً هاماً في تسوية الخلافات الزوجية, حيث أن كلا منهما يحاول جاهداً التفوق على الأخر مما يخلق العديد من المشاكل.

و قد تكون المناقشات الصريحة بين الطرفين مسعىً جيداً لحل خلافاتهما, وفي حال تعثر الأمر بينهما يجدر بهما زيارة مستشار أسري. واختيار أيّهم يقصدونه أمرٌ في غاية الأهمية.

ينبغي لهما أن يذهبا معاً للمستشار, فإن تعذر ذهابهما معاً, فعلى من يذهب منهما أن يكون حريصاً ومهتماً بسرد أدق التفاصيل بشفافية ووضوح, حتى يتسنى للمستشار إيجاد الحلول المناسبة لهما. كما ينبغي على كلٍ منهما أ يضع في حسبانه التالي إبّان مناقشته مع المستشار الأسري.

فعلى الرغم من أن الكشف عن الحقائق وإيضاحها أمرٌ مهمٌ, إلا أنه ينبغي عليهما أن لا يعرضان بعضهما للإحراج. فكونهما صادقين في إيضاح الأمر لا يعني أن يسيء أحدهما للآخر بذكره أموراً مستقبحة تصدر من شريكه. و يمكن أن يكون هناك عدد من المشاكل في الحياة الزوجية, والتي تتزايد بوجود الخلافات بين الشريكين.

لكن ينبغي أن يسلط الضوء على المشكلة الرئيسية أولاُ فإذا أمكن التوصل إلى حل لتلك المشكلة, أصبح من السهل جداً تسوية القضايا الأخرى البسيطة. كما يجدر بهما أن يتقبلان النصح والمشورة و يسعيان لتنفيذها في حياتهما. و ينبغي عليهما فهم سبب ذهابهما للمستشار الأسري, ألا وهو محاولة الخروج من الوضع الصعب وليس للتنفيس عن ضغائنهما.

لذا يجدر بهما الالتزام بالهدوء والوضوح والصراحة, للوصول إلى أفضل النتائج, وإلا سيكون ما قام به مضيعة للجهد والوقت والمال.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *