جمالموضة و ازياء

10 نصائح تساعدك لبناء دولاب ملابسك

10 نصائح تساعدك لبناء دولاب ملابسك
أنثى
 قد يعتقد البعض أن المقصود  من بناء الدولاب هو  صناعة الخزانة أو الدولاب من ألواح الخشب و تحويلها إلى دولاب نضع فيه الملابس، كلا ..فالمقصود هنا هو كيفية وضع الأسس للملابس التي تحتاج اليها المرأة , عبر خطة شرائية ، بحيث يتم إتباعها والبناء عليها تدريجيا عبر تراكمات مدروسة متصلة مع بعضها البعض ..

   ان بناء خزانة ملابسك لتكون محتوياتها ذات فائدة و جميلة ومريحة وعلى الموضة في الوقت نفسه .. ربما يكون صعباً قليلاً و لكنه ليس بالمستحيل … فمنذ كنت طفلة وأنا احب الملابس والأحذية والإكسسوارات بشكل خاص و أي شيء له علاقة بالموضة , وأكثر ما يعجبني  عند  بناء خزانتي هو المتعة في مزج و مطابقة القطع المختلفة بعضها ببعض  لخلق ستايل مميز خاص بي وكنت ماهرة بهذا فعلاً ! فإذا كنتِ ممن يبحثون عن نصائح حول كيفية بناء خزانتك فواصلي القراءة  فلقد تعثرت للتو بالعصا السحرية لتحقيق ذلك :

1. ابدئي بالمحايد :




عندما نتكلم عن الموضة  فالألوان أمرٌ رائع ولكن قبل هذا يجب ان تتأكدي ان لديكِ ما يكفي من القطع ذات الالوان المحايدة ايضا, و الالوان المحايدة هي الاسود والأبيض والبني و البرونزي والجملي و الكحلي و الرمادي و البيج فمع هذه التشكيلة من الالوان المحايدة تستطيعين تشكيل العديد من الازياء وذلك بإضافة لون او لونين من الالوان الاخرى ( الغير محايدة )  هنا او هناك , كما ان شراء ملابس العمل والحقائب و الاحذية بهذه الالوان سيكون مفيدا جدا .

10 نصائح تساعدك لبناء دولاب ملابسك

2. تعلمي الطبقات :

لمعرفة كيفية بناء خزانتك يعني معرفة كيفية اضافة الطبقات المختلفة من الملابس فوق بعضها البعض بشكل فعال بحيث تعطي مظهرك طابعاً خاصا بك وتساعدك ايضاً في الانتقال من ملابس النهار الى ملابس الليل بسهولة, ومن الامثلة على ذلك ان ترتدي بلوزة داخلية تحت التي شيرت , او فستان فوقه جاكيت, او بلوزة بياقة فوقها سترة  وحاولي ان تبتكري المزيد وكوني مبدعة .

3. جددي خزانتك :

تجديد وتنظيف محتويات الخزانة باستمرار مهم جدا لذلك  قومي برمي او التبرع  بالقطع المستهلكة القديمة او التي لم تعد تناسبك واستبدلي القطع التي ظهرت عليها آثار كثرة الاستعمال كالسترات والبلايز التي تغير شكلها وحجمها او الفساتين و الجنزات ذات البقع الباهتة.. لأن مواكبة الموضة تعني الاهتمام بارتداء قطع ذات جودة عالية .

4. اعرفي اساسياتك :

كل خزانة جيدة لابد ان تحتوي على بعض الاساسيات ونعني بذلك  الملابس التي ترتدينها غالباً و يسهل عليكِ مزجها و ملائمتها مع القطع الاخرى في الخزانة وهذه الاساسيات تشمل : بنطلون جينز ,و بنطلون بقماش عادي (غير الجينز) , وبلوزة بيضاء بأزرار , وفستان اسود بسيط , وسترة بلون محايد , وسترة صوفية , و تنورة  قصيرة  (pencil skirt ) , وحذاء اسود بكعب عالي , وفلات بلون محايد , وبعض المجوهرات , و حقيبة  يد كبيرة , ومعطف بخامة جيدة  , وفستان لسهرة عشاء , وستستفيدين كثيرا بتوفر جميع هذه القطع الاساسية لديكي .

10 نصائح تساعدك لبناء دولاب ملابسك

5. لا تنجرفي كثيرا وراء صيحات الموضة  :

  السير على احدث اتجاهات الموضة  امر رائع وممتع ولكن من الحكمة عدم صرف الكثير من المال على هذه الصيحات, فقطعة واحدة او قطعتين للبسها ومزجها مع القطع الاخرى  بين الحين والأخر سيكون كافيا وتذكري ان هذه الصرعات تأتي وتذهب سريعا وأنتِ لا تريدين ان تحدثي محتويات خزانتك دائما كلما اتت صرعة جديدة . حاولي ان تبقي على اطلاع وتفرقي بين الاسلوب (style) وبين صرعات الموضة المتغيرة (trend)  .

6. تأكدي من تحقيق التوازن :

الخزانات المبنية بالكامل على الجينزات والتيشيرتات او بالكامل على السترات والتنانير ( الملابس الرسمية ) لن تفيدك كثيرا وأفضل نصيحة أعطيكي اياها بخصوص هذا الامر هو ان تحققي التوازن بين محتويات خزانتك  والتوازن الجيد يضم : ملابس وفساتين عملية , وملابس العمل وملابس وفساتين رسمية .

10 نصائح تساعدك لبناء دولاب ملابسك

7. ضعي نمط حياتك  بعين الاعتبار:

 عند اختيارك للملابس المتنوعة التي ستعلقيها في خزانتك فكري في اسلوب حياتك : هل لديكِ عمل مكتبي ؟ هل تقومين بالعديد من المهمات الرسمية ؟ هل حياتك اليومية تشمل الاطفال أو تتطلب منك الكثير من الحركة ؟ ما هي عادتك الاجتماعية ؟ يجب ان تفكري في كل هذه الامور عند  قيامك بشراء ملابسك و اكسسواراتك .

10 نصائح تساعدك لبناء دولاب ملابسك

8. ادمجي شخصيتك :

عندما يتضمن عملك او اسلوب حياتك معايير محددة في اللباس حاولي قدر الامكان ان تدمجي شخصيتك في لباسك و لا حاجة لك ان تكونِ مملة او تنسخي اسلوب شخص اخر تماما, كوني نفسك ! واضيفي لمساتك الشخصية لمظهرك .

9. تأكدي من الملائمة :

 عند بناء خزانتك لا تقعي في خطاء الإعتقاد أن القليل من الوسع او الضيق في لباسك سيكون امرا لا بأس به, فجزء من مواكبة الموضة يتطلب ان تكون كل ملابسك مناسبة لك لأنها ستظهر جسمك بشكل افضل, يمكنك ببساطة ان تبحثي عن خياط ماهر ليقوم بتعديل الملابس الغير ملائمة وهذا افضل ما يمكن ان تفعليه !

10 نصائح تساعدك لبناء دولاب ملابسك

10. لا تكوني اسيرة :

لا تكوني اسيرة لأي شيء له علاقة بالأزياء مهما كان الامر,  فلا تكوني اسيرة للون محدد او لصرعات محددة او للأزياء المملة , قومي بمزجها جميعها و استمتعي بها ! فالموضة صنعت لنتمتع بها لا لنخاف منها او نسيء استخدامها .

وفي الختام ان كنتِ تخططين لصرف مالك ووقتك للحصول على ملابس جديدة فأنت بالتأكيد ترغبين ان تجعلي الامر يستحق ذلك, ومع هذه النصائح لكيفية بناء خزانتك كوني متأكدة من انك ستجنين الفائدة..  ليس ببناء خزانتك فحسب بل بمساعدتك افراد عائلتك و اصدقائك ايضا .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *