صحة ورشاقة

هل سمعتِ بدوالي الساقين ؟

هل سمعتِ بدوالي الساقين ؟

أنثى




هل سبق لك سيدتي معرفة سبب دوالي الساقين ؟

هذه المشكلة تبدأ مع اتساع عروق الساقين والتوائها وبروزها … وأعراضها هي تقلصات وانتفاخ وشعور بثقل في الساقين .. و المشكلة أكبر من كون الدوالي مشوهة لمظهر الساق من الخارج .. فهناك العديد من الطرق الجراحية الفعالة في علاج الدوالي و أيضاً جراحة تجميل الساقين بعد تشوهها بالدوالي .

فالأكثر أهمية من ذلك مما يساهم في نجاح عمليات وجراحة الدوالي ألا وهو الحاجة  لإزالة تسرب الصمامات التي تسبب الدوالي و الحاجة الماسة لعلاج..

ما يسمى ب(العروق العنكبوتية)  في المقام الأول .. ومن الممكن بمشيئة الله شفاء الأوردة والعروق العنكبوتية  دون حاجة لإزالة جميع ما يسمى بـ ( الشلالات الدموية الدقيقة ).. فالصمامات الضعيفة و المعرضة للتسريب سواءً كانت الإصابة بالدوالي بسبب الحمل أو زيادة الوزن أو بسبب وراثي تؤدي إلى الإصابة بدوالي الساقين والعروق العنكبوتية .

ماهو العلاج المتاح لدوالي الساقين ؟

  • العلاج التصلبي للأوردة: ويتم من خلاله حقن مادة كيميائية داخل الأوردة الصغيرة لجعلها تتصلب وتضيق .. وهذه تعتبر عملية تجميلية .
  • علاج الليزر: يمكن علاج الأوردة الصغيرة بالليزر على الرغم من أن النتيجة غير طيبة في بعض الأحيان .
  • الجراحة: ويتم من خلالها إزالة الأوردة الأكبر حجماً والتي تسبب أعراضاً خطيرة .. وهذه الطريقة هي الأفضل ولا يمكن اجراؤها لمن تعاني من جلطات في الأوردة السطحية والعميقة فقد تكون إزالة الأوردة في هذه الحالة سبباً في تدهور حالة تورم الساقين .. وبمجرد إزالة الوريد يجب أن تكون أعراض دوالي الساقين التي تشعرين بها قد أزيلت أيضاً




Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق