سعوديات

شعر المرأة أصدق من الرجل!

 شعر المرأة أصدق من الرجل!
أنثى
وما الشعر إلا وليد من المشاعر والأحاسيس قد تكتب لأغراض من مدحٍ أو وصف , وتسطّر في كلمات بصور فنية،وتصوير يلامسه الشاعر إما خيال أو حقيقة على وزن وقافيه.
و من أجمل ما كُتب من الشعر وأمتعه في المرأة وقد أشحن الشعراء لوصفهن،ما الُفته من مفاتن الأنثى و ومحاسنها, تسيل حبر شعره ويسكنهن في أبيات فوق الخيال ،وقد اتخم  نزار القباني قصائده فيها، حتى لقب بشاعر المرأة،الشاعر إذا أحب المرأة أخلص لها في شعره و مجنون ليلى ولهيامه فيها ، لقبْ بشاعر ليلى، والمرأة كذلك عذبه رقيقة في شِعرها، ومن ألمع قدامى الشاعرات،الخنساء التي رثت بنوها الأربعة الذين استشهدوا.

و عن شاعرات المعاصرات, (سعاد الصباح) من الكويت, و الدكتورة (عاتكة الخزرجى) من العراق التي نالت الدكتوراه من فرنسا ودواوينها الكثيرة تشهد على إبداعها.




ولا ننسى أن نحطَّ في ضيافة الشاعرة الإماراتية (طيبة خميس)، وتأرجحت عدة التساؤلات،على السطر الشعر ، ومن أهمها ..هل شعر المرأة أصدق من الرجل ؟ وأجريت تحريات مع عامة الناس ؟
حسن الهاشمي متذوق لشعر قائلا :
شعر المرأة أصدق من الرجل بمليون مره ،من الممكن أن يكون الرجل صادق ، ولكن بنسبة ضَئيلة قد تصل 45%.
ونوف محمد ملهمة لشعر أجابت:
المرأة كلها أحاسيس،والرجل من المؤكد قلبه قاسي حتى لو كتب لا يقارن مثل مشاعر المرأة
وأيضا الشاعر جمال  نايف تجاوب قائلاً:
الشعر إحساس سوا من المرأة أو الرجل ولا يختلف بينهم و الشعر الذي يلامس الوجدان هو الصادق حتى وان كان كاتبه، كتبت من واقع الخيال ،والإجابة الأخيرة كانت هي الأرجح ،والمرأة تستحق من يسمعها،و أن يكتب لشأنها.

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *