صحة ورشاقة

الكولاجين, أكسير الحياة للأنثى

الكولاجين, أكسير الحياة للأنثى
أنثى

مادة الكولاجين تساوي ذهباً! الكولاجين هو واحد من أهم مكونات جمالك ومع مرور الوقت يفقد الجلد الكولاجين تدريجيا ليفقد مرونته وشبابه واستخدام معززات الكولاجين يمكن أن تؤجل هذا الأمر لأبعد وقت ممكن , وفيما يلي سوف تتعرفين على مكونات الكولاجين لتعزيزها:




  • البروتين:

الكولاجين هو بروتين ومع الوقت والتقدم في العمر يبدأ الجسم في فقد البروتين الداعم للأجهزة والمفاصل في الجسم والأنسجة الضامة وبالتالي يقل أيضا أنتاج الكولاجين لذلك عليك تناول الأطعمة الغنية بالبروتين الطبيعي لتعزيز البروتين في جسمك.

  • الأحماض الأمينية:

الكولاجين يتكون من 19 حمض أميني فريدة من نوعها ولا توجد في أي نوع بروتين أخر وهذه الأحماض هي البرولين والجليكاين والهيدروكسيلين والهيدروكسليزين.

  • تدفق الدم:

من أحد أسباب تعزيز الكولاجين والتي تقل مع الوقت هو تدفق الدم في الجسم لذلك فقلة تدفق الدم تتسبب في ظهور علامات الشيخوخة لقلة قدرة الكولاجين على دعم البشرة ولزيادة تدفق الدم في الجسم عليك المحافظة على نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل مستمر.

  • تدعيم الكولاجين:

الكولاجين كما قلنا سابقاً بأنها أهم مادة مسئولة عن شباب ومرونة البشرة! ومع التقدم في العمل يقل إنتاج الكولاجين في البشرة مما يسبب التجاعيد والشيخوخة وفيما يلي سوف تتعرفين على بعض الأغذية الجيدة لتدعيم الكولاجين في الجسم.

  • فيتامين C:

أفضل الأطعمة لتعزيز الكولاجين هي تلك الغنية بفيتامين C فالجسم لا يستطيع إنتاج الكولاجين بدونه ويمكنك الحصول عليه من الخضروات الورقية الخضراء والحمضيات والكيوي والبروكلي.

  • الكبريت:

الكبريت يعتبر من الأغذية الجيدة بشكل عام لتعزيز أنسجة الجسم كما أنه أيضا يساعد على إنتاج الكولاجين ويحسن من الدورة الدموية ومرونة الجلد ويمكنك الحصول عليه من الثوم والزيتون والكرفس والخيار.

  • منتجات الصويا:

منتجات الصويا غنية بشكل هائل بالجينيستين والايسوفلافون الذي يحمي البشرة من الأنزيمات التي تحاول تدمير الكولاجين النشط ويمكنك الحصول عليه من حليب الصويا.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *