سعوديات

7 نصائح لتجعلي سنة 2012 هي الافضل على الاطلاق

7 نصائح  لتجعلي سنة 2012 هي الافضل على الاطلاق

أنثى




أحدث نفسي مطلع كل سنة جديدة قائلة : ” إن هذه السنة ستكون سنتي ”  ولكن عام بعد عام أجد النتائج هي ذاتها, ومع ذلك ونحن في مستهل السنة الجديدة انا على استعداد اكبر  لجعل هذه السنة تتغير بنصائح ال2012 .

سأشارك نصائحي السبعة لسنة 2012 لكل من يريد ان يجعل هذه السنة هي الافضل على الاطلاق:

1- خذي قسطا اكبر من النوم  :

قد تبدو هذه النصيحة مجنونة ولكن أن  كنتِ مثلي ممن لا يحصلون على ما يكفيهم من النوم و كنت تشعرين بالإرهاق والتعب يوما بعد يوم , فأنتِ للأسف لا تعيشين بكامل امكانياتك, حاولي أن تنامي 7 ساعات كل ليلة وجربي هذا لمدة اسبوع لتري كيف سيكون يومك اكثر اشراقا وكيف ستكتسبين المزيد من الطاقة.

2- اكثري من شرب الماء :

قد تكونين مثل معظم الناس قد اتخذتِ قرارا للسنة الجديدة بأن تخسري من وزنك او تحصلي على صحة جيدة, هذه القرارات عظيمة ولكن الأغلبية يفشلون في الاستمرار بحلول نهاية يناير, إن شرب الكثير من الماء هو تغيير بسيط يستطيع اغلبنا  القيام به وسيساعدنا لنصبح أكثر صحة ونفقد المزيد من الوزن, حاولي استبدال المشروبات السكرية بالماء لتري ما سيحدث.

3 – اضحكي :

انا احب مشاهدة الناس يضحكون وهذا يجعلني اضحك, ان هذه النصيحة تريد منك ان تنفجري ضاحكه, شاهدي فلماً مُضحكا, او اقضي وقتك مع اصدقاء رائعين، او قومي فقط بتمثيل وجوه مضحكة في المرأة, لا يهمني ما الذي عليك فعله لتضحكي ولكن تأكدي ان تفعليه.

4 – جربي اصناف جديدة من الطعام :

انا مخطئة جدا لعدم محاولتي تجربة اصناف جديدة من الطعام فغالبا ما اعلم  الصنف الذي سأتناوله تحديدا بمطعم معين قبل حتى ان اصل الى هناك  فإذا اردنا تناول الطعام المكسيكي فسأكل الانشلادا وإذا اردنا تناول الطعام الايطالي فسأكل دجاج الفريدو, دائما ما كنت ارغب بتجربة رينو تشيلي او باميزان الباذنجان, اخطط لإضافة القليل من التنويع لحياتي وتجربة اصناف جديدة من الطعام, كما أتمنى ان تفعلي الشيء نفسه.

5 – كوّني صداقات جديدة :

انا متأكدة ان اصدقائك القدامى رائعون فانا احب اصدقائي القدامى, لقد قضينا اجمل الاوقات سوياً, وهذه النصيحة لا تقترح عليك التخلص منهم بل تطلب منك ان تضيفي الى دائرة صداقاتك الرائعة صداقات جديدة, كوني لطيفة, كأن تسألي الفتاة الجديدة في العمل من أين أشترت حذائها الجميل أو أن تتحدثي مع خبيرة الأظافر اثناء ذهابك لتجميل اظافرك في المرة القادمة وان كانت تبدو كنوعك المفضل قومي بدعوتها للانضمام الى اصدقائك عندما تخرجون لتناول المشروبات في المرة القادمة .

6 – ابحثي عن هواية :

أعلم جيدا ما الذي تفكرين فيه “ومن لديه الوقت لممارسة الهوايات” لا تدقي على هذا الجانب فالهويات امر رائع وهناك الكثير منها كالاهتمام بالحديقة ,او  تربية الاسماك, او المشي, او التأمل فهي لا تحتاج الى تكلف الكثير من المال او الوقت بل تحتاج  ان تكون شيئا تستمعين به وحسب .

7 – حرري نفسك من الأحقاد :

لا شيء يجعل الشخص اكثر تعاسة من الحقد فإن كنتِ لا تزالين تحتفظين بغضب مكبوت تجاه شخص اخطاء بحقك منذ 12 سنة خلال المرحلة الثانوية, فأنا اضمن لك بأنه ليس لديه ادنى فكرة كم انت غاضبة فبينما تعيشين انتِ ايامك بغيظٍ  هم تجاوزوا ذلك بفترة طويلة ونسوا الأمر, هذه النصيحة لسنة 2012 تدعوكم لمسامحة الاخرين وجعل الامور تمضي.

لا تخلطي بين هذه النصائح و قراراتك للسنة الجديدة  فهذه النصائح هي امور  بسيطة  يمكنك القيام بها خلال العام المقبل لجعله الافضل على الاطلاق, وستضيفين اليه التنوع, وتحسين صحتك العقلية والجسدية والروحية, وتتركك اكثر سعادة بنهاية العام.

وأخيرا ارغب بمعرفة ارائكم  بنصائحي السبع لسنة 2012 لتصبح افضل سنة على الاطلاق   وأضيفوا اليها نصائحكم الخاصة ايضا .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *