سعوديات

7 نصائح لتترك إنطباع أولي جيد

 

أنثى
كيف يمكن أن تترك  انطباع أولي جيد؟ عندما تمشين في غرفة مليئة بالغرباء هل يبدو هذا الأمر مخيفا بالنسبة لك ؟ أن كان كذلك  فاطمئني لأنك لست الوحيدة من تشعر بهذا, فهناك العديد من النساء  اللاتي يخجلن من مقابلة أشخاص جدد وقد يطيلون البقاء في الظل لتجنب أي اتصال مع أشخاص لا يعرفونهم, كيف يمكنك تجاوز هذا الموقف الخجول وترك انطباع أولي جيد ؟ تابعي القراءة لتجدي بعض النصائح المفيدة …




  • ارتدي ملابس مناسبة :

 لا ترتدي أبدا ما لا تشعرين بالراحة به لان ارتداء الملابس الغير ملائمة لك يجعل مستويات التوتر ترتفع فتقلقين من حزام  ضيق أو تنوره قصيرة لست معتادة على ارتدائها, حاولي ارتداء أفضل ما لديك, و كوني على طبيعتك واسترخي. سيلاحظ الآخرون ذلك وستتركين انطباعا جيدا لديهم .

  • استخدمي لغة جسد منفتحة:

 غالبا  ما تعطي لغة الجسد معلومات عما نشعر به حقا, فتكتيف الذراعين مثلا يرسل رسالة إلى الآخرين بأنك لا تريدين من احد التطفل عليكِ! حاولي الاعتدال و جعل كتفيك مسترخيين مع وضع يديك أمامك بلطف فهذه الإشارة تقول انك مرتاحة وحريصة على أن تكوني لطيفة ومنفتحة للحديث واجتماعية .

  • لا تصطنعي الابتسام أو الضحك :

يستطيع الناس التمييز ما بين الابتسامة الصادقة والمزيفة. فبدلا من تمثيل شفيتك بمنحنى تصاعدي  قولي نكتة ظريفة وهذا  سيجعل الآخرين يضحكون  و بالتالي ستضعين ابتسامة حقيقية على شفتيك .

  • البسي حذاءا ملائما :

صدقي أو لا تصدقي, سيلاحظ الآخرون حذائك, انظري إلى السجادة الحمراء خلال توزيع جوائز الأوسكار و ستجدين أن الإشارة ترد  إلى جميع  تفاصيل ما يرتديه النجوم كالفستان والشعر و حتى الحذاء ! ارتدي حذاءا أنيقاً ذا كعب عالي لتحصلي على انطباع أولي جيد وسيلاحظ الآخرون كم تبدين أنيقة , واثقة , وراقية .

  • انظري إلى محدثك  :

من اجل الحصول على انطباع أولي جيد  يريد الآخرون أن يشعروا  باهتمامك بهم, لذلك  فالنظر إلى  من تحدثيه مهم بينما أنت تتحدثين وبينما هم يتحدثون فهو يظهر لهم كم أنتي مستمتعة ومهتمة حقا بما يقولون .

  • اطرحي أسئلة :

عندما تتحدثين مع شخص جديد اسألي عنه وعن اهتماماته, فالناس يحبون الشعور بالأهمية و أحدى الطرق لتحقيق ذلك هو بسؤالهم أن يتحدثوا عن أنفسهم , اسأليهم عن هواياتهم , أعمالهم , أطعمتهم المفضلة, أي شيء لجعلهم يتحدثون عن أنفسهم و هم بالتالي قد يرغبون بسؤالك  نفس الأسئلة ومن يدري؟ صداقة جديدة قد تكون ولِدت .

  • لا تكوني صاخبة أو مزعجة :

ربما  يبدو أن الأشخاص ذوي الأصوات العالية هم من يحصلون على كل الاهتمام ولكن قد يكون اهتمام غير مرغوب به  فبشكل عام يميل الناس إلى تجنب ذوي الأصوات العالية, المحادثة الهادئة تعمل بشكل أفضل ما لم تكونِ في حفلة طبعا ولكن مرة أخرى من الأفضل ألا تكونِ صاخبة جدا حينها .

وفي الختام حتى أن لم  تستطيعي إثارة إعجاب الآخرين فستكونين أظهرت لهم كم أنتي شخص مهتم, جربي هذه النصائح واخبريني بالنتائج  , و هل سبق لك أن تركت انطباع أولي جيد  مؤخرا؟


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *