منزل وديكور

٧ حلول مثالية للطاهية اليائسة!

أنثى




عادةً ما تتركز نصائح الطبخ على كيفية تحسين الأداء الخاص بك في المطبخ, لكن ماذا تفعلين فيما لو وقعت كارثة في المطبخ وقد منعتك أسرتك من محاوله الطبخ مرة أخرى! هل تتخلي عنها باعتبارها قضية ميؤسٌ منها! أم أن هناك بصيصا من الأمل؟ لأن حتى أكثر سيئي الحظ قد يكونون طهاه؟
إذا كنت تتوقعين حدوث كارثة جربي نصائح الطبخ هذه لتساعدك تتحولين إلى طاهية كفء

  1. التجربة
    بداية يجب أن تكوني على استعداد للتجربة ونحن جميعا نعرف أن التجارب يمكن أن تفشل, و هذا هو بيت القصيد. إذا كنت تريدين أن تفقدين سمعتك كطاهيه يائسة تحتاجين إلى أن تكوني مستعدة لإحداث أشياء فوضويه أحيانا, ذلك يظهر ما يجب أن تتعلمين فعله وما لا يجب فعله .
  2. المستوى                                                                                                                                                               اختاري الفئة الأساسية حيث يمكنك البدء من نقطة الصفر والتقاط الكثير من نصائح الطهي البسيطة و الفعالة, ليس هناك حاجة للقلق بأنك سوف ترتكبين الأخطاء وتبدين كالحمقاء فيما لو اخترتِ فئة تستهدف مبتدئين. سيكون الجميع في نفس موقفك لذلك شمري عن ساعديك للطبخ.
  3. لاحظي
    هل لديك زميله أو شريكه وهي على الأقل طاهية جيده . اسأليها ما إذا كان يمكن مشاهدة الأشياء التي تفعلها عندما تطهي الطعام . يمكن أن تلتقطين الكثير من نصائح الطبخ فقط بمشاهدة كيف تنتقل في وضع الطعام مع بعضه, مثلا ما المدة التي تحتاجها المكونات المحددة لتنضج للحد المطلوب .
  4. تدربي
    نعم ، للأسف لن تصبحين طاهية جيده بين ليله وضحاها، ذلك يتطلب الكثير من الممارسة. ذلك يعني الدخول في المطبخ،بأدواته المرعبة واللعب مع المكونات, مجرد انظري إليه كأداء مسرحية – يأخذ الكثير من البروفات قبل البدء فيه. الطبخ لا يختلف، لا احد ولد وهو يعلم كيف يطبخ .إنه شيء يجب عليك أن تتعلميه وهذا يتطلب الممارسة.
  5. شاهدي وتعلمي
    لا يمكنك فقط تعلم الطبخ عمليا بمشاهدة الأشخاص بشكل مباشر, يمكنك أيضا مشاهدتهم عبر الشاشة ً, يوجد الكثير من برامج الطهي على التلفاز والآن يمكنك مشاهدتها عبر اليوتيوب أو وصفات الفيديو على مواقع الطبخ الالكترونية. الجميل في الطريقتين الأخيرتين انه يمكنك مشاهدة الوصفات مرارا وتكررا ويمكنك إعادة أي شي لم تشاهديه في المرة الأولى.
  6. غشي
    إذا وجدتي نفسك وافقتِ عكس كل حواسك لاستضافة حفلة عشاء لا تذعرين, اشتري الحلويات الجاهزة من السوق ! يمكنك دائما أخفاء العلب رغم أن الكثير من الناس يدركون أن الكثير منا يعيش حياته مشغولا واستخدام الأطباق المعدة مسبقا هذه الأيام يعتبر مقبولا لتوفير الوقت يمكنك دائما استخدامها كعذر لإخفاء نقص كفاءتك في المطبخ .
  7. تزوجي طاهي !
    نعم إذا لم تتمكنين من توظيف طهاه فتزوجي واحدا منهم والمثير للدهشة أن البعض منهم يستمتع في الطبخ في المنزل أيضا. حتى الهواة المتحمسون لأمر الطبخ قد يجيدون الطبخ جيدا. ذلك يعني انك لن تحتاجين لطهي الطعام إذ لم يكن من المهم أن يكون محترف في الطهي أو لا.

نصائح الطبخ هذه ربما لن تحولك إلى طاهية محترفة. لكن ذلك ليس مشكله, اغلب البائسين في الطبخ قد أصبحوا سعداء فقط لإنتاج وجبة صالحة للأكل لا تشبه الفحم .إذن اتبعي هذه النصائح ودعينا نعرف إذاً ما طهيك تحسن.يمكنك أيضا تقديم أي نصائح للطبخ قد ساعدتك في تعلم أعداد الطعام .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *