جمال

نصائح لكِ و لشعرك المصبوغ

نصائح لكِ و لشعرك المصبوغ

أنثى




كلٌ منا يحب أن تكون له تسريحة شعره ولونه الخاصين به, كانت الموضة مرة صبغ الشعر كاملاً بهدف تغيير المظهر, ثم تغيرت هذه الموضة شيئاً فشيء من صبغ أكمل الشعر إلى صبغ بعضه أو خصلات منه, و الخصلات الملونة تغير المظهر المعتاد للشخص وحين تكون هذه الخصلات ذات ألوان جريئة تلفت انتباه الآخرين.

ومن الضروري حين تعزمين على وضع خصلات لشعرك أن تحددين نوعها وهدفك من ذلك, ويفضل لذوات الشعر الأشقر وضع خصلاتٍ أغمق بنسبة بسيطة فهذا يظهر الاختلاف, وهو ملائم للمناسبات العامة لكن إن أردتِ ظهوراً بارزاً ومميزاً عليك وضع خصلاتٍ بألوانٍ زاهية, أما ذوات الشعر الغامق فعليهن اختيار لون الصبغة بعناية, فقد يكون أبيضاً أو أي لونٍ مميز آخر كالأحمر أو الأخضر أو الذهبي أو غيرها.

وحينما تقررين تغير مظهرك بهذه الطريقة يتوجب عليك اختيار طبيعة اللون المستخدَم ومعرفة الخطوات المتَّبَعة, و لتوفر أنواع عدة من الصبغات في الأسواق, احذري اقتناء المنتجات الرخيصة وغير الموثوقة والتي قد تضر بشعرك أو بشرتك.

وقبل أن تضعين الصبغة اغسلي شعرك و جففيه, ثم حضِّري المحلول كما ذُكر في التعليمات خلف العلبة, و ضعي المحلول على شعرك, ثم تأكدي من بلوغه جذور الشعر وإلا ستكون ذات لون مختلف, ويجب أن لا تلامس الفرشاة فروة رأسك, اتركي اللون يجف ثم تأكدي من بلوغ الصبغة جميع مناطق الشعر.

أيضاً تتوفر مسكرة لتلوين الشعر قابلة للغسيل بألوان مختلفة كالذهبي والفضي والبني والأسود, و توضع بسهولة ولكن تأكدي أنها قابلة للغسيل, إذ يصعب إزالة ما هو ضد الماء منها إلا باستخدام مزيل للماكياج على الشعر, كما أن مكان الحفل عامل هام في تحديد نوع الصبغة, فإذا كانت الحفلة في مكان قريب من الشاطئ أو كان هطول الأمطار محتملاً يتوجب عليك اختيار مسكرة ضد الماء, فضلاً عن هذا تتوفر منتجات صبغات مشتقة من السكر, لكن احذري استخدامها في حفلات خارج المنزل فهي تجذب الحشرات.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *