جمال

نصائح لإختيار خاتم خطوبة يليق بكِ

نصائح لإختيار خاتم خطوبة يليق بكِ

أنثى




مع اقتراب فصل الصيف تبدأ موسم الإجازات ويبدأ معها المناسبات السعيدة كحفلات الزفاف و الخطوبة …وتحلم كل فتاة أن تزين يديها بخاتم خطوبتها طوال العمر على من اختارته شريك لحياتها المستقبلية لذا فاختيار خاتم خطوبة أنيق وملائم أمر مميز لكل فتاة مقبلة على الزواج وجرت العادة أن يقوم العريس بهذه المهمة ولكن لا بأس أن تقوم العروس بإعطائه بعض التلميحات عما تفضله في خاتم خطوبتها لذا نستعرض هنا بعض النصائح عن كيفية اختيار خاتم الخطوبة:

١. الميزانية
المال لا ينمو على الأشجار، وعلى الرغم من أنك ترغبين في أكبر وأغلى خاتم فعليك أن تضعيه أنت وخطيبك ميزانية واقعية والتأكد من اختيار الخاتم الذي يعبر أفضل قيمة لأموالك.
٢. قياس الخاتم
إذا لم تستطيعين مرافقة خطيبك عند شراء الخاتم فعليك إعطاء مقاس دقيق بنسبة 100٪ لحجم إصبعك.
٣. المعدن
المعادن الأكثر شيوعا في صنع خواتم الخطبة كالتالي : البلاتين والذهب الأبيض والذهب الأصفر، والذهب الأصفر يمكن أن يكون خياراً مثالياً إلا إنه تقليدي جداً، وعادة ما ترغب للعروس بشيء أكثر عصرية ، كالبلاتين أو الذهب الأبيض و عادة ما يتم تعيين الماس في 18k في الذهب أو البلاتين وهناك خيار أخير ويعتبر أقل ثمناً وهو البلاديوم لذا فيمكنك إطلاع خطبيك على ما تفضلينه من معدن ولون.
4. تصميم الخاتم
هناك المئات من التصاميم المختلفة لخاتم الخطوبة لذا فاحرصي على التعرف على التصاميم المختلفة لها ودرجة وتألقها وكيفيه عكسها للضوء،فهنالك عدة أشكال وأحجام لحجر الماس فقد يكون على الشكل الكمثري أو شكل القلب أو البيضاوي وهناك أيضا أمور أخرى يجب أن تؤخذ في الاعتبار كالوضوح ،القطع، اللون والقيراط و بمعرفتك مثل هذه الأمور الأربعة الأساسية ستستطيعين اختيار الخاتم المثالي لكِ ، عموما حاولي اختيار تصميم عملي ومريح لأنك سترتدينه بشكل يومي .

  • -الوضوح: الوضوح له التأثير الأكبر على سعر الماس وهذا ما يجعل كل ماسة فريدة من نوعها. وتقاس وضوح الألماس بوجود الشوائب بما في ذلك العيوب والخدوش، و الجيوب هوائية .
  • -الخفض: الخفض يحدد بريق الماس، وذلك لأنه يعكس الضوء إلى أقصى حد ممكن عن طريق ضبط الزوايا والأبعاد و العمق.
  • – اللون: ومن المعروف لون الماس أبيض متجمد، لكن معظم الماس تحتوي على لمحة من اللون البني أو الأصفر.هو درجة اللون على مقياس من D (أبيض أو عديم اللون) إلى Z (الكدرة أو الصفرة).
  • – القيراط: للحصول على أفضل قيمة لأموالك يجب الاختيار بين الجودة والحجم. قيراط هو وزن الماس في غرام (1 قيراط يعادل 0.2 غرام) والمقصود حجم قيراط لإعطائك فكرة عن حجم الماس.

٥. الشهادة و سياسة الاسترجاع
وينبغي أن ترافق كل خواتم الماس شهادة عالمية مصدقة من الصائغ يتم التحقق فيها صحة كل الوزن بالقيراط، والقطع واللون والوضوح مع القياسات الدقيقة للألماس في الدقيقة، فيجب التأكد من الشهادة و معرفة المزيد عن سياسة الضمان و الإصلاح والاسترجاع لصائغ الخاص بك قبل الشراء .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *