جمال

مرطب وجهك, اختيار واستخدام

مرطب وجهك, اختيار واستخدام
الحفاظ على بشرة رطبة هو أهم جزء في روتين العناية بها خاصة في أوقات الشتاء, فيما يلي سوف تتعرفين على أنواع المرطبات المناسبة لبشرتك, و طريقة وضعك لهذه المرطبات التي تزيد من نضارة بشرتك, بدايةً: كيف تختارين مرطب لكِ؟

  • الكريمات:

وهي أكثر الأنواع سمكاً وهذه المرطبات تعتبر الأفضل نسبيا لذوي البشرة الجافة والعادية وخاصة الذين يعيشون في المناطق الباردة والجافة.




  • المرطبات السائلة:

هي أخف من الكريمات ومناسبة أكثر لذوي البشرة الدهنية ويمكن أن تستخدم لذوي البشرة العادية خلال الأشهر الأكثر دفئا في الصيف.

  • الجل:

المرطبات الموجودة على هيئة جل هي الأفضل لذوي البشرة الدهنية جدا حيث تكون سهلة الامتصاص للبشرة بدون أن تزيد من الزيوت الطبيعية التي يفرزها الوجه أو بدون أن تسد المسام.

  • الزيوت:

الزيوت مناسبة لجميع أنواع البشرة وهناك منها ما يساعد على محاربة التجاعيد وندبات حب الشباب ومنها ما هو مضاد للتأكسد للمحافظة على نضارة بشرتك.

مرطب وجهك
أما عن طريقة إستخدامك للمرطبات فأن الكريمات استُخدمت على مر العصور كعنصر ضروري لترطيب البشرة خاصة للمرأة ولكن يبقى استخدامها بطريقة صحيحة هو الطريق الوحيد للحصول على أفضل نتيجة لها, هذه بعض النصائح التي ستساعدك على ذلك:

  • تنظيف الوجه:

في البداية عليك تنظيف وجهك جيدا مع تدليكه في حركات دائرية أثناء غسيله واستخدام نوع غسول الوجه المناسب لبشرتك للتخلص من الأوساخ وبقايا الماكياج مع الإبقاء على الزيوت الطبيعية للبشرة.

  • وضع الكريم:

قبل وضع الكريم عليك غسيل يديك جيدا للوقاية من البكتريا التي يمكن أن تكون موجودة عليها وتنتقل إلى وجهك ثم خذي كمية مناسبة من الكريم بطرف أصبعك الرابع وضعيها على وجهك ولكن تجنبي منطقة العين فلها كريم خاص ثم أبدئي في تدليك وجهك وتوزيع الكريم عليها بالتساوي.

  • العنق:

عند وضع الكريم على وجهك فأن عنقك يعتبر تابع لوجهك فلا تنسي استخدام الكريمات عليه أيضا لتجنب جفاف هذه المنطقة وتعرضها للتجاعيد والشيخوخة المبكرة.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *