سعوديات

ماركة وقصة شانيل Chanel

أنثى
لا ننفك نبحث عن القصص الغريبة لهذه الماركات العالمية, التي أصبحت رمزاً للأناقة والموضة, وكانت البداية عن طريق لوي فيتون ثم برادا وها نحن نستعرض قصة أخرى شيقة لماركة معروفة لدى الكل, وهي شانيل Chanel.




كوكو شانيل
جابريل شانيل

البداية العظيمة من ملجأ الأيتام!
ولدت السيدة جابريل شانيل في 19 أغسطس لعام 1883, كانت ولادتها تعني وفاة أمها في الحال, ولأن أباها كان أصلاً متوفياً, كانت بداية حياتها في ملجأ للأيتام في مدينة كوريز Corrèze جنوب فرنسا, لذلك لنا أن نتخيل الحياة الصعبة التي بدأتها السيدة جابريل, إلا أن ذلك كان دافعاً لها حتى وصلت أعلى مراتب النجاح وتركت لها ترتيباً من بين 100 شخصية من الأكثر تأثيراً في القرن العشرين بناء على تصنيف المجلة الأمريكية تايم.
قامت مربية في الدار بإطلاق اسم كوكو على جابريل كاسم الدلع, وهذا الأسم انتشر في ذلك الوقت بسبب أغنية اسمها كوكو تتكلم عن كلب صغير وديع فقد أهله, ومن ذلك الحين علق استمر وعرف الناس هذه الأنثى العظيمة بالأسم كوكو أكثر من اسمها الأصلي جابريل!
مسابقة الإنطلاق
في عام 1909- 1910, قامت جمعية خيرية بتنظيم مسابقة و (بازار) للأيتام, وعند أحد أركان ذاك المحل في شارع كامبون في باريس, وضعت لوحة صغيرة (وسائل شانيل) وفيها بعض المناديل والملابس الخفيفة, وقبل أن تنتهي المسابقة, قررت جابريل أن تصنع ملابس خاصة فيها, وهو ما تحقق ببطء حتى عام 1913, وأصبح الناس المحيطون يثقون بهذه الماركة الصغيرة التي كانت غالب تصاميمها من اللون الأسود والأبيض, ويتهافتون على شرائها وهو ما حقق الأرباح لها لتتوسع أكثر.

محل شانيل
احدى محلات شانيل
منتجات شانيل
صورة لمنتجات شانيل

N ° 5 رمز شانيل يظهر
ماذا تختارين؟ كان هذا السؤال موجه من أخصائي العطور الشهير إرنست بيكس للسيدة كوكو من مجموعة تتكون من 9 عينات من العطور, واختارت الرقم 5, وكان السبب أنها أطلقت مجموعتها في يوم 5 من الشهر الخامس (مايو) في السنة, لذلك أصبحت تتفاءل فيه في كل شيء, وبعد اختيارها, ظهر العطر الذي أصبح العالم يعرفه منذ عام 1921 وحتى هذه اللحظة, كأكثر العطور دواماً واستخداماً بين الناس.
بلا شعار حتى إشعار آخر
لم يكن في البداية هناك شعار, سوى كلمة شانيل, لكن تطور هذه الماركة خارج حدود باريس, تم تقديم شعارين للسيدة كوكو اختارت الثاني منها وهو تداخل مزدوج بين حرفي C وهو يعبر عن اسمها المستعار كوكو و اسم الماركة شانيل.
المنتجات, أكثر من 55
فساتين وعطور وإكسسوارات وحقائب يد وساعات وملابس نسائية وماكياج وأثاث وو الخ, هذه الماركة لم تترك شيء في حياة الأنثى والرجل الكمالية, إلا وشاركت فيه.

مواعيد الطرح والأكثر متابعة
بناء على خبر طرحته قناة fashion المتخصصة في عرض الأزياء في عام 2009, فإن عروض أزياء شانيل في كل الفصول هي الأكثر متابعةً وشهرة في كل أنحاء العالم, و تقيم دور أزياء شانيل في شهر يوليو في كل عام بعمل عرض للأزياء يتضمن الموديلات الجديدة للشتاء والخريف, وفي شهر يناير يكون هناك عرض آخر لعرض منتجات الربيع والصيف.

الأكثر ظهوراً في المناسبات العالمية
نظراً لتنوع منتجاتها, فإن شانيل هي الأكثر حضوراً في المهرجانات والمناسبات العالمية, وأشهرها حفل توزيع جوائز الأوسكار في هوليوود, فنجمات مثل نيكول كيدمان وميشيل ويليامز وهالي بيري وبرتني سبيرز وساندرا بولوك وسلمى الحايك ظهرن أكثر من مرة وهن يرتدين ماكياج وفساتين وحقائب شانيل.

أقرب الفروع
الرياض – برج المملكة التجاري هاتف/ 96612112710
جدة – مركز الخياط – شارع التحلية هاتف/ 96626678436
دبي – دبي مول هاتف/ 97143827100
الكويت – سوق الصالحية هاتف/ 96522459290
المنامة – مودا مول هاتف/ 97317131144


Loading...


اظهر المزيد

1 thought on “ماركة وقصة شانيل Chanel”

  1. مثل هذه القصص تثير الرغبة بداخلي أن لا شيئ مستحيل في هذا الكون كون هذه الصغيرة اصبحت واحدة من الكيار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *