سعوديات

مسابقة ملكة جمال المغرب بمقاييس مغربية!

مسابقة ملكة جمال المغرب بمقاييس مغربية!
سارة

(رويترز)

فازت الطالبة سارة معتمد ( 19 عام ) من الدار البيضاء بلقب ملكة جمال البلاد لتشارك على اثرها في مسابقة ملكة جمال العالم , وللمرة الاولى في المغرب بث التلفزيون الوطني وقائغ مسابقة لاحتيار ملكة جمال البلاد لتشارك في مسابقة ملكة جمال العالم.




واختيرت 15 فتاة لخوض المراحل النهائية للمسابقة بعد تصفيات استمرت شهرين في مختلف أنحاء المغرب.

وكانت قواعد الاختيار في المسابقة هذا العام مختلفة عن المعايير المتبعة في مسابقات الجمال الاخرى بأنحاء العالم وهي الطول والوزن ومقاسات الصدر والخصر والردفين , واستبدلت تلك المعايير باشتراط حصول المتسابقة على شهادة جامعية واجادتها أكثر من لغة وألا تكون متزوجة , وأن بإمكان المحجبات الاشتراك في المسابقة التي تم إلغاء ارتداء المتنافسات فيها للباس البحر “المايوه” تماشيا مع التقاليد والأعراف المغربية.

واستمر حفل الختام الذي اختيرت فيه الفائزة باللقب نحو ثلاث ساعات وكان أقرب الى عروض الازياء من مسابقات الجمال المعروفة. وطرح مضيفا الحفل على المتنافسات مجموعة من الاسئلة البسيطة ثم شاركت الفتيات بعد ذلك في رقصات فردية وجماعية أمام الجمهور الذي كان له القول الاخير في اخيتار الفائزة.

وذكرت سارة أخيرًا أن فوزها باللقب يضع على عاتقها مسؤولية كبيرة , وانه ليس مجرد لقب بل مسؤولية نحو المغربيات والمغاربة بوجه عام. علي أن أمثل المرأة المغربية سواء العصرية أو التقليدية تمثيلا صحيحا وأن أمثل قيمهن امل أن أكون على قدر هذه المهمة وأن أكون سفيرة جيدة عندما أنجز مهمتي.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *