منزل وديكور

أفكار رائعة للرحلات البرية

أفكار رائعة للرحلات البرية

أنثى




في هذه الأجواء الرائعة تكثر الرحلات إلى البر للاستمتاع بالطبيعة قبل حلول الصيف وشمسه الحارقة التي تضطرنا إلى الجلوس في أماكن مغلقه مكيفه بعيدا عنها, والأطفال هم أكثر من يستمتع في هذه الرحلات وهي مفيدة لهم جسديا وذهنيا ونفسيا, ولكي يحظى أطفالك برحلات رائعة لا تنسى هنا بعض الأفكار والاقتراحات لتستغلي هذه الرحلة بقدر الإمكان :

  1. لكي لا تقلقين بشأن برودة الجو تأكدي من أن طفلك يرتدي ملابس دافئة لكن مريحة لكي يتمكن من اللعب بحرية, حتى وإن كنا بالشتاء فلا تنسي واقي الشمس لكِ ولأطفالك خصوصا وقت الظهيرة فالشمس أحيانا تكون قوية حتى لو كان الجو باردا.
  2. قبل أي شيء وبمجرد وصولكم لمكان التخييم تذكري ترديد دعاء المكان مع أطفالك ” بسم الله ” ثلاثا ثم ” أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ” ثلاث مرات.
  3. التقاط صور لأطفالك ووضعها لاحقا في المنزل مع تواريخ وبعض الملاحظات فكرة رائعة للذكرى وستعيدكم لتلك اللحظات طوال العام فلا تنسي الكاميرا .
  4. استفيدي من قوارير الماء الفارغة  بعد نزع الأوراق عنها واجعلي أطفالك يتفننون بتعبئتها بالتراب والحصى والنباتات الصحراوية ويأخذوها معهم للمنزل .
  5. خذي غصنا وارسمي أشكالا على الرمل ألفوا قصة معا وارسموها و إذا كان طفلك للتو يتعلم الكتابة دعية يرسم الحرف على الرمل أو يكتب اسمه وبإمكانك التقاط صورة له مع اسمه ليفتخر بنفسه.
  6. احضري أوراقا بيضاء وقلم صمغ ودعي أطفالك يرسمون بالصمغ أو يكتبوا أسماءهم  ثم يلصقوا الورقة على الرمل فيتفاجأون بظهور ما رسموه بعد أن علق الرمل على الصمغ الشفاف.
  7. في مكان واسع يجب استغلال ذلك لينطلق الطفل ويمرن عضلاته, فقومو بمسابقات حركية  بأكياس المخدات ليقفز الأطفال ليصلوا لخط النهاية أو لعبة ” شكه” حيث ترسم مربعات مرقمه على الرمل ويقفز الأطفال عليها  و أي ألعاب شعبيه أخرى.
  8. الكره اكبر مصدر للمتعة , كرة القدم بالطبع ، كرة اليد، إذا كان أطفالك صغار اعملوا حلقة و ناولوا الكرة فيما بينكم أو احضري شرشفا وامسكوه جميعا من كل الأطراف وضعي الكرة بالمنتصف وحركوه بحيث تحاولون أن لا تخرج الكره.
  9. عند العودة للمنزل اطبعوا إحدى الصور الجماعية واكتبوا رسالة شكر خلفها واهدوها لمنظم الرحلة سواء كان الأب أو أي شخص آخر وبذلك يتعلم الطفل التقدير ويدخل السعادة على من حوله وتزيد ثقته بنفسه.

أمنياتي لكم برحلات آمنه وممتعه

كُتب بواسطة: فرح أبوبشيت


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *