سعوديات

ماركة و قصة/لويس فويتون

من الطريف أن هذه الماركة تأتي في المركز الأول كأكثر العلامات التجارية تقليداً في العالم! ولكنها أيضاً تأتي في المركز الأول لعام 2010 كأكثر الحقائب بيعاً في العالم!

ماركة و قصة/لويس فويتون
لويس فويتون

لوي فيتون Louis vuitton هي واحدة من أقدم وأشهر دور الأزياء الفرنسية, ولا يكاد يخلو بيتاً في العالم من هذه العلامة, سواء كانت أصلية أم ,,, مقلدة!
التأسيس:
عندما أتى لويس فيتون من مسقط رأسه في شمال فرنسا إلى باريس سيراً على الأقدام لمسافة 400 كم, كان فقيراً معدماً ليسكن في شقة متواضعة في شارع قصر Capucines  في باريس,ليعمل في العديد من الوظائف الغريبة والوضيعة, إلا أن هذه الشقة أصبحت هي أول مصنع لهذه العلامة التجارية الكبيرة, بداية بتصنيع بعض الحقائب اليدوية, إلا أن جودتها سمح له بالانتشار أكثر فأكثر, فتم افتتاح فرع في أكسفورد في لندن عام 1885 وبعدها بسبع سنوات تقريباً توفي لويس المؤسس قبل أن يرى متجراً له في أشهر شارع في فرنسا وهو الشانزليزية وهو ما تم لاحقاً بواسطة ابنه جورج الذي افتتح معرضهم في الشانز عام 1913, وبدأت تنتشر أكثر في أوروبا وأصبحت علامة معروفة, وظلت تتوسع أكثر فأكثر, رغم أن العائلة اتهمت الحكومة الفرنسية الموضوع من قبل ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية إلا أن جورج (إبن لويس) وعائلته واصلوا مشوار النجاح لتكون من أشهر العلامات التجارية في العالم.




ماركة و قصة/لويس فويتون
لويس فويتون
ماركة و قصة/لويس فويتون
لويس فويتون

متاجرها:
تتباهى فيتون بمعارضها الفخمة في العالم ابتداءً في معرضها في الشانز مروراً في مانهاتن في نيويورك نهاية في كل مناطق العالم تقريباً, إلا أن معرضها في لندن الذي افتتح 2010 تعتبره الأفخم!
ترتيبها العالمي:
وفقا لأحد الدراسات فإن لوي فيتون هي العلامة رقم 29 عام 2010 على العالم بقيمة 19.781  مليار دولار لكنها هي الأولى في مكافحة تقليد منتجاتها, حيث تخصص نصف ميزانيتها تقريباً في محاربة مقلديها.

الحملات الإعلانية:
اشتهرت لويس فيتون بالسعي وراء النجمات الكبار لعمل الدعاية الإعلانية لها مثل جنيفر لوبيز ومادونا والعديد من الأسماء اللامعة الأخرى حول العالم
المنتجات وموعدها:
كانت في البداية حقائب, كما اشتهرت لوي فيتون بالمنتجات الجلدية في المقام الأول لكنها توسعت في عمل الإكسسوارات والنظارات الشمسية والأحذية والساعات والملابس الجاهزة , وعادة تكون موعد صدور منتجاتها بداية كل فصل في السنة, الا أن هناك احتفاليات أو مناسبات عالمية أو محلية تتماشى معها فيتون.

ماركة و قصة/لويس فويتون

لويس فويتون وبريتني سبيرز!
من أعطاك الحق للتسويق لنا؟ كانت هي قضية لوي فيتون ضد المغنية الأمريكية بريتني سبيرز في المحاكم الأمريكية عام 2007, حيث ظهرت الزخارف الخاصة بفيتون في أحد الفيدوهات كليب الخاصة ببرتني بشكل غير مرض للشركة, واستطاعت الشركة منع الفيديو من بثه مرة أخرى وكسبت مبالغ كبيرة جراء هذه القضية.

أقرب الفروع إليك:

  • الرياض- المملكة – شارع العليا 96612112700+
  • جدة – شارع التحلية  96626654502+
  • دبي – الإمارات مول 97143414462+
  • أبو ظبي – مارينا مول  97126812166+
  • الكويت – سوق الصالحية 96522404982+
  • البحرين – المنامة 97317537543+


Loading...


اظهر المزيد

2 thoughts on “ماركة و قصة/لويس فويتون”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *