الحمل والطفلمنزل وديكور

لتصبحي الأم الخارقة!

لتصبحي الأم الخارقة!

الأطفال.. زينة الحياة الدنيا
الطفولة .. أعذب كلمة
الطفل .. أهم وأجمل مسؤولية تسند إلى أي إنسان
ذلك المخلوق الرقيق,, الضعيف,, الجديد على هذا العالم,, نعمة من الله,, قد صوره بأحسن شكل,, وأبدع في خلقه,, وأتم تكوين كل تفاصيله,,  من بصمة أصابعه التي تميزه عن باقي البشر,, إلى لون عيناه,, وطباعه الخاصة به,, فسبحان من خلق وأبدع!




يولد الطفل ويحتفل الجميع بالسعادة التي يجلبها .. لكن تعرف الأمهات جيدا أن تلك السعادة ترافقها مسؤوليات عظيمة وكثير من العناية والسهر والتضحية الجسدية والنفسية, كل هذا لتنشئ طفلا بصحة جيدة, طفلا بأخلاق رفيعة, ليكون مؤثرا في مجتمعه,, وخليفة لعباد الله الصالحين في الأرض.

ولكن كيف نحقق كل هذا؟

هنا بعض الاقتراحات والنصائح التي تعينك لتكوني أفضل أم (الأم الخارقة) منذ اللحظة التي تعرفين أن هناك طفلا ينمو داخلك :

١- استعيني بالله على كل شيء/
واظبي على دعاء الله ليصلح لك ابنك ويحفظه ويجعله بصحة جيده وأن يعينك ويكتب لك السداد في تربيته, و واظبي على ترديد ( لا حول ولا قوة إلا بالله) فهي كنز من كنوز الجنة.

٢-أذكار الصباح والمساء /
فهي حرز لك و لابناءك من كل شر (استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه) ردديها حتى على نفسك وعلى الجنين في بطنك الجميل أو طفلك.

٣- استمعي لنصائح كبار السن/

(ليس كلها طبعاً) ولكن الخبرة التي تملكها النساء الكبيرات في السن قد تنقذك من مواقف عديدة وتيسر عليك أموراً تعقدت ويئستِ من حلِّها, فقد يقترحن عليك عشبه معينة لبطن طفلك المتعب أو طريقة تصفيف شعره أو حتى أغانٍ جميلة وأساليب ساحرة تجعله يخلد للنوم, لكن تذكري دائماً أن تستشيرين طبيب طفلك أو شخصا مختص قبل إعطاءه أي شيء يؤكل أو يُشرب.

٤- كتب ومجلات التربية والعناية بالطفل/
لتكوني أماً خارقة عليك معرفة أكبر كم من المعلومات عن طفلك المفرط الرقة والحساسية, وهناك العديد من الكتب التي هي بمثابة صديق حميم يخبرك بأسرار وأساليب ومعلومات تجعلك واثقة مطمئنة وتوعيك لكثير من الأشياء المهمة التي قد تغيب عنك, هذه بعض عناوين لكتب رائعة ستحبينها وتشعرين أنها رفيقك المخلص في الأوقات الصعبة :

كتب فترة الحمل/

  • أم لأول مرة  للكاتبة أم عبد الرحمن وهو كتاب رائع وخفيف ملئ بالمعلومات يتنقل معك في كل أسبوع من حملك ويخبرك بماذا ستشعرين وكيف هو جنينك ونصائح أخرى حتى بعد الولادة.
  •   what to expect when you expecting لهايدي ماخروف وهو نفس فكرة كتاب أم عبد الرحمن لكنه مطول ومعلوماته أكثر وتفاصيله معمقة, توجد نسخة مترجمه للعربية منه تجديها في المكتبات الكبيرة.

 كتب العناية والتربية:

  •   طفلك في عامه الأول للدكتور. عبد الرحمن بن علي الدوسري, رائع جدا بكل تفاصيله وأنصح به كهدية لأي أم جديدة.
  •  ذكاء الأطفال : ألعاب للمتعة والتعلم  ل جاكي سلبيرج وهو يخبرك بالألعاب التي تنمي ذكاء الطفل في كل مرحلة من عمره.
  •  your baby is speaking to you كتاب حالم رائع يجعل من حصولك على مولود جديد قصة خرافية مليئة بالمشاعر

٥- انضمي لمجموعات الأمهات في الشبكات الاجتماعية:

سواء في مواقع أو منتديات أو تابعيهن على تويتر أو فيس بوك وسجلي في قنواتهن على يوتيوب, فمشاركة الأمهات بكل شيء والاستماع لهن واخذ النصائح وتبادل المعلومات تخفف من عبئك وتشعرك أنك لست لوحدك في رحلة الأمومة الشاقة رغم أنها تقاطر شهدا وعسلا .

تحياتنا للأمهات الخارقات في كل مكان.

كُتب بواسطة: فرح أبوبشيت


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *